التليفزيون هذا المساء.. أكرم القصاص: مهرجان العلمين يقدم جديدا كل يوم

الإثنين، 22 يوليو 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. أكرم القصاص: مهرجان العلمين يقدم جديدا كل يوم الكاتب الصحفي أكرم القصاص
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

أكرم القصاص: مهرجان العلمين يقدم جديدا كل يوم والشركة المتحدة تُفجر المواهب


أكد الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة اليوم السابع، أن الحكومة الجديدة عليها التقاط المبادرات الرئاسية التي أطلقها الرئيس السيسي في مختلف المجالات، قائلا: "نرى حكومة جديدة وأداء مختلف وسرعة في الرد والتفاعل والاعتذار لو استوجب الأمر اعتذار".

وأوضح أكرم القصاص، خلال لقاء ببرنامج "الحياة في العلمين"، مع الإعلامية منى المراغي، على قناة الحياة، أن فكرة بناء الانسان والتنمية البشرية جزء مهم وملف التنمية البشرية سيحتاج كل الجهود ولذلك تم استحداث منصب نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وهو منصب يطرح لأول مرة.

وأشار أكرم القصاص، إلى أن مهرجان العلمين كل يوم يقدم جديدة وتقديم مسرحيات مطروحة في مهرجان العلمين ستجعل الموسم الثاني من المهرجان ثقافي فني، موضحا أن المسرح ليس فقط للضحك ولكن قيمة وما يحدث مهم في صيغة قوة ناعمة مرتبطة بمهرجان العلمين، مشيدا بطرح مسرحية عن عبد الحليم حافظ لأنه تاريخ مهم يجب اطلاع الأجيال الجديدة والتي لم تعاصره عليه.

وتابع: "ميزة ما تصنع الشركة المتحدة من مبادرات أنها تفجر المواهب في الكتابة والدراما والسينما والنهاردة القيمة والجودة تفرض نفسها في أعمال كثيرة"، مشددا على أهمية فكرة مهرجان نبتة والاهتمام بالطفل.

 

جمال الكشكى: الأحزاب والقوى السياسية عليها استثمار فرصة الحوار الوطنى


قال جمال الكشكى عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، إن فكرة الحوار الوطني لم نعرفها قبل 26 إبريل 2022، حيث كانت في التاريخ بنماذج سريعة ولم تكن بهذا الشكل، مؤكدا أننا أمام مبادرة حقيقية انبثقت بذاتها.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الساعة 6"، عبر قناة "الحياة"، مع الإعلامية عزة مصطفى، أن الجلسات العامة كانت تذاع على الهواء، ولا خطوط حمراء، موضحا أنه على الأحزاب والقوى السياسية أن تستثمر الفرصة، لأن من لم يدرك أهمية الدخول من هذا الباب للإقامة في دولة وطنية خاسر بأثر رجعي.

وذكر عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، أن رأس الدولة يدعم المبادرة والحوار، وتعهد بكل ما يتم تقديمه من توصيات في الحوار الوطني في حدود الاختصاصات الدستورية والقانونية يتم الموافقة عليها، مشيرا إلى أنه يتم التأسيس لفكرة دولة المؤسسات لكل المشاركين.

 

المخرج محمد خليفة: مسرح مهرجان العلمين ضخم جدا وبه 70 مترا من الشاشات

قال المخرج محمد خليفة مخرج حفل افتتاح مهرجان العلمين، إن تخصيص 60% من عوائد وأرباح مهرجان العلمين هذا العام للأشقاء فى غزة، جعلهم يخططون لافتتاحية قبل صعود الكينج محمد منير، لا تكون طويلة يستطيعون من خلالها تقديم غناء ورقص وفن يعبر عن القضية الفلسطينية بطريقة إيجابية.

وأضاف محمد خليفة، خلال مداخلة ببرنامج "المهرجان"، المذاع على قناة دى ام سى، أن مدة الافتتاح كانت 6 دقائق بدأت بعرض ثم اغنية فلسطين ورقصة مشهورة بمشاركة 70 راقصا، ثم أنهوا بأغنية دينا الوديدى وكل هذا تم تنفيذه بطريقة متصلة بداية ووسط ونهاية، مؤكدا أن مسرح مهرجان العلمين ضخم للغاية وبه 70 مترا من الشاشات.

واستكمل: "الشركة المتحدة أنشأت مسرحا ضخما للغاية مميزا ومزودا بالتكنولوجيا، والمسرح السنة دى كان ضخما جدا وكله شاشات أكثر من 70 مترا، واعتمدنا دخول الجمهور فى العرض بالإضاءة والرقص، وحرصنا على إضافة مؤشرات بصرية على مسرح مهرجان العلمين".

 

مدير مستشفى العلمين: وزارة الصحة أبرزت دور المبادرات الرئاسية خلال فترة الصيف

أكد الدكتور محمد عبد الحكيم، مدير مستشفى العلمين النموذجى، أن وزارة الصحة عملت على إبراز دور المبادرات الرئاسية والخدمات الطبية المقدمة وسيارات الإسعاف وتوفير الخدمات الطبية والخدمات العلاجية والإشاعات والتحاليل لكافة روادى مدينة العلمين الجديدة طول فترة الصيف.

وأضاف محمد عبد الحكيم خلال لقاء ببرنامج "من العلمين" المذاع على قناة on، الذى يقدمه الإعلامى كريم كوجك من مدينة العلمين الجديدة، أن التوجه الحالى هو استدامة الخدمة ومدينة العلمين، وكانت أو الخطوات التى تم اتخاذها تطوير جميع المستشفيات المحيطة بالساحل الشمالى، خاصة مستشفى العلمين التى تقدم خدماتها على مدار العام.

تابع محمد عبد الحكيم، المستشفى أصبحت متكاملة وبها كافة التخصصات والفرق الطبية التى تقدم الخدمة على مدار اليوم لكل المواطنين، مؤكدا أنه تم تطوير كافة النقاط الطبية على منطقة الساحل الشمالى، وله مردوده الاقتصادى والتنموى.

ولفت محمد عبد الحكيم إلى أن خدمة الزيارة المنزلية هى من أحدث الخدمات التى تم استحداثها فى الوزارة للوصول للمريض حتى باب بيته، موضحا أن المستشفى بها أحدث الأجهزة فى مجال التشخيص وأجهزة الرنين تعمل بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعى، كما بدأت المستشفى تعمل بمجال التحول الرقمى والميكنة وتقدم خدمات لـ 5 ملايين مواطن فى الساحل الشمالى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة