العالم علمين.. مهرجان العلمين الجديدة فى دورته الثانية يتحول لمحفل فنى ورياضى وثقافى ومسرحى وصحى.. أجواء من البهجة والسعادة تهديها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لزوار المدينة الذكية

الإثنين، 22 يوليو 2024 10:45 م
العالم علمين.. مهرجان العلمين الجديدة فى دورته الثانية يتحول لمحفل فنى ورياضى وثقافى ومسرحى وصحى.. أجواء من البهجة والسعادة تهديها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لزوار المدينة الذكية مهرجان العلمين الجديدة
كتب بهاء نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح واضحا للجميع أن مهرجان العلمين الجديدة ليس مهرجانا عاديا وإنما هو محفل فنى رياضى وثقافى ومسرحى وصحى، فهو تحول من فكرة مهرجان يقدم فعاليات وأنشطة فنية ورياضية إلى معنى أكبر وأشمل، خاصة بعدما حرص الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، على إطلاق شارع الخدمة الصحية، حيث قال عنه إنه يتميز بتقديم خدمات طبية عالية الجودة لكل رواد المهرجان بداية من خدمات الرعاية الطبية والعلاجية المنزلية وحتى المتوفرة فى المستشفيات.

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار، أن شارع الصحة بالمهرجان يشمل منصات لتقديم الخدمة الخاصة بجميع المبادرات الرئاسية، بالإضافة إلى خدمات العيادات المتنقلة، لافتا إلى توفير مقر لعيادة الأسنان بالإضافة إلى سنتر للأشعة والمعامل فضلا عن القوافل الطبية المتنقلة.

وأشار حسام، إلى أنه يتم حاليا تقديم الخدمات الوقائية المتكاملة بالإضافة إلى التوعية بخطورة الأمراض المعدية وآليات مواجهتها، مشيرا إلى أن الخط الساخن 105 يقدم كل الاستفسارات الخاصة بخدمات الطب الوقائى.

وتابع: يتم إرسال رسائل نصية لجميع زوار مهرجان العلمين الجديدة والمترددين على منطقة الساحل الشمالى للتعريف بالخدمات التى يمكن الحصول عليها سواء من شار الصحة بالمهرجان أو من المنشآت الطبية بالمنطقة.

على الجانب الآخر نجد المهرجان يضفى الكثير من البهجة سواء بأنشطته الرياضة والثقافية والفنية، تقدمها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لزوار المدينة الذكية، حيث قدم أجواء مبهجة وحالة من السعادة نقلها مهرجان العلمين الجديدة فى نسخته الثانية لجمهور مدينة العلمين الجديدة من خلال استضافة فرقة طبلة الست فى برنامج "4 شارع شريف" الذى يقدمه الإعلامى شريف مدكور ضمن فعاليات المهرجان، والذى أقيم على خشبة المسرح الرومانى بالمدينة التراثية، حيث نالت هذه الفرقة تصفيقًا حادًا خلال تقديمها بعض الأغنيات والموسيقى التراثية على طريقتها خلال الحلقة، ورقص الحضور وتفاعل معها على نغمات الطبلة.

البعض لا يعلم ما هى فرقة طبلة الست التى تتكون من عدد من النساء فقط، ولكن ذاع صيتها خلال الفترة الأخيرة، كما أن مشاركتها فى مهرجان العلمين جعلتها محط أنظار الكثير لمعرفة من هى فرقة طبلة الست ومتى تأسست ولماذا تتكون من النساء فقط.

"طبلة الست" فرقة مصرية تأسست عام 2019، تتكون من الفتيات فقط وقررن أن تكون الآلات الإيقاعية وخاصة "الطبلة" وسيلتهن فى العزف، وقررن أن تكون الأعمال التى يقدمنها عبارة عن إحياء أغنيات الفلكلور الصعيدى ذات الإيقاع المميز، مع التركيز فى تقديم قضايا المرأة الصعيدية بشكل سهل.

تأسيس هذه الفرقة كان عن طريق الفنانة سهى محمد على، التى أصرت أن يكون هدف الفرقة هو الحفاظ على الأغانى التراثية المهددة بالاندثار والتركيز على الفتيات فى تقديم هذه الأغانى على آلة الطبلة التى كانت دائما هى الآلة التى يحتكرها الرجال منذ قديم الأزل.

تتسم فرقة طبلة الست بأزيائها العصرية المميزة، وهو أمر أساسى قررت سهى مؤسسة الفرقة أن يكون شيئا مهما، فهى من تقوم باختيار الأقمشة وتقوم بتفصيل الفساتين بنفسها ليكون الزى موحدا بين الفتيات، ويقدمن التراث الصعيدى والفلكلور الشعبى مثل "يا صلاة الزين، الحلوة دى، آه يا لالالى، وكذلك أجزاء من السيرة الهلالية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة