المفتى: ثورة 23 يوليو عكست التكاتف والتلاحم بين أفراد الشعب وقواتنا المسلحة

الإثنين، 22 يوليو 2024 11:40 ص
المفتى: ثورة 23 يوليو عكست التكاتف والتلاحم بين أفراد الشعب وقواتنا المسلحة الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدَّم الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي -رئيس الجمهورية- والشعب المصري، وقادة وضباط وجنود القوات المسلحة، بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو 1952 المجيدة.

وقال مفتى الجمهورية في بيانه اليوم الإثنين: تتقدم دار الإفتاء المصرية بخالص التهاني القلبية إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية (حفظه الله تعالى) وإلى الشعب المصري العظيم، وقادة وضباط وجنود القوات المسلحة الباسلة، بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة التي سطرت وعكست أعظم ملاحم التكاتف والتلاحم بين أفراد الشعب وقواتنا المسلحة الأبيَّة الباسلة حتى تحققت أهداف الثورة التي ستبقى عالقة في أذهان المصريين.

وشدد مفتي الجمهورية على أن جيش مصر العظيم هو درع الوطن وحصنه الذي قدم -ولا يزال يقدم- المزيد والمزيد من التضحيات والفداء من أجل الدفاع عن حقوق الشعب المصري، ومواجهة قوى الشر التي تحاول العبث بأمن واستقرار مصرنا الغالية.

وأوضح المفتي أن ثورة يوليو المجيدة ضربت أروع الأمثلة لانحياز الجيش المصري العظيم إلى تطلعات وآمال الشعب في الحياة التي تقوم على العدالة الاجتماعية والاهتمام بالطبقة الكادحة.

ودعا مفتي الجمهورية جموع الشعب المصري إلى استلهام روح ثورة 23 يوليو في العمل بإخلاص وتفانٍ من أجل رفعة مصر وتقدمها، سائلًا المولى عز وجل أن يحفظ مصر للمصريين، وأن يرد عنها كيد الكائدين، وحقد الحاقدين، وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان والاستقرار والرخاء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة