"حياة كريمة" تحول قرية جزيرة الحجر بالمنوفية إلى نموذج يحتذى به في تطوير القرى المحرومة من الخدمات.. وحدة صحية ومركز أمومة وطفولة ومحطة تنقية مياه وصرف صحى.. وخدمات متكاملة تلبي كل احتياجات الأهالي.. فيديو وصور

الإثنين، 22 يوليو 2024 08:30 م
"حياة كريمة" تحول قرية جزيرة الحجر بالمنوفية إلى نموذج يحتذى به في تطوير القرى المحرومة من الخدمات.. وحدة صحية ومركز أمومة وطفولة ومحطة تنقية مياه وصرف صحى.. وخدمات متكاملة تلبي كل احتياجات الأهالي.. فيديو وصور قرية جزيرة الحجر بالمنوفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرية جزيرة الحجر بمركز الشهداء بمحافظة المنوفية كانت تعاني منذ سنوات من نقص حاد في الخدمات الأساسية للحياة لم تتوافر في القرية مياه نظيفة أو نظام صرف صحي آدمي، كما لم تكن هناك وحدة صحية لعلاج الأطفال والأهالي كانت هذه القرية تعاني من الإهمال وغياب الاهتمام من قبل المسئولين.

عانى أهالي قرية جزيرة الحجر من مشاكل عديدة، منها عدم توافر مياه نظيفة كان الأهالي يعتمدون على مصادر غير صحية للمياه، مما أثر على صحتهم وسلامتهم ، وغياب نظام الصرف الصحي كان الأهالي يعانون من مشاكل بيئية وصحية نتيجة غياب الصرف الصحي.

ولم يكن هناك مكان مخصص لتقديم الرعاية الصحية الأساسية للأطفال والأهالي، مما زاد من معاناتهم، وكانت المدارس في حالة سيئة، مما أثر على مستوى التعليم وجودته في القرية.

بفضل مبادرة "حياة كريمة"، شهدت قرية جزيرة الحجر تطوراً كبيراً وتحسناً ملموساً في مختلف جوانب الحياة، ومن أبرز الإنجازات التي تحققت ، إنشاء محطة تنقية للمياه، مما وفر مياه نظيفة وصالحة للشرب للأهالي ، وإدخال نظام صرف صحي حديث، مما ساهم في تحسين البيئة والصحة العامة ، وتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل، مما وفر على الأهالي استخدام وسائل تقليدية وخطيرة للطهي ، وتوصيل كابلات فايبر لتسريع خدمة الإنترنت، مما ساهم في تحسين جودة التعليم والتواصل.

وبناء وحدة صحية حديثة سيتم إدراجها في منظومة التأمين الصحي الشامل بحلول عام 2026، مما سيوفر رعاية صحية أفضل للأهالي ، وتجديد المدرسة الابتدائية والإعدادية، مما ساهم في تحسين البيئة التعليمية وزيادة نسبة التحاق الأطفال بالمدارس.

تحولت قرية جزيرة الحجر بفضل مبادرة "حياة كريمة" إلى نموذج يحتذى به في تطوير القرى المحرومة من الخدمات أصبحت القرية الآن تتمتع بخدمات متكاملة تلبي احتياجات الأهالي وتوفر لهم حياة كريمة ومستقبلاً أفضل هذا التطور يعكس جهود الدولة في تحسين جودة الحياة للمواطنين في جميع أنحاء مصر، وخاصة في المناطق الريفية.

فقد حظي الريف المصري باهتمام بالغ، فكان على أجندة اهتمام الدولة المصرية، وتستهدف مبادرة "حياة كريمة" تغيير حياة أكثر من 58 مليون مواطن في الريف المصري إلى الأفضل؛ وتغطي في مرحلتها الأولى أكثر من 4500 قرية، بإجمالي 175 مركزًا في 20 محافظة، من إحداث طفرة شاملة للبنية التحتية، والخدمات الأساسية، والارتقاء بجودة حياة المواطنين الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وإحداث تغيير إيجابي في مستوى معيشتهم، وخلق واقع جديد من التنمية الشاملة المستدامة لهذه التجمعات الريفية المحلية.

جزيرة الحجر 1
جزيرة الحجر 1

 

جزيرة الحجر
جزيرة الحجر

 

حياة كريمة
حياة كريمة

 

قرية جزيرة الحجر
قرية جزيرة الحجر

 

قرية جزيرة الحجر1
قرية جزيرة الحجر1

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة