رئيس "العربى لحقوق الإنسان": الإفراج عن 79 من المحبوسين خطوة إيجابية على مسار الإصلاح السياسى

الإثنين، 22 يوليو 2024 05:39 م
رئيس "العربى لحقوق الإنسان": الإفراج عن 79 من المحبوسين خطوة إيجابية على مسار الإصلاح السياسى عبد الجواد أحمد رئيس المجلس العربى لحقوق الإنسان
كتب محمد السيد الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب عبد الجواد أحمد، رئيس المجلس العربى لحقوق الإنسان وعضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، بقرارات الإفراج عن عدد من المحبوسين احتياطيا اليوم الإثنين، مضيفا أن تلك الخطوة مهمة خاصة وأنها تأتى بالتزامن مع مناقشة الحوار الوطنى قضية الحبس الاحتياطي.

وأضاف عبد الجواد أحمد في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الدولة المصرية تثبت يوما بعد يوم جديتها في الإفراج عن المحبوسين وإنهاء ملف الحبس الاحتياطي، مثمنا الحرص الكبير للحوار الوطنى على معالجة إشكاليات الحبس الاحتياطي وتخصيص جلسة غدا الثلاثاء بشأن هذا الملف وجهوده في الإفراج عن المحبوسين احتياطيا.

وأشار عبد الجواد أحمد، رئيس المجلس العربى لحقوق الإنسان وعضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، الى أن إخلاء سبيل 79 متهمًا خطوة إيجابية على مسار الإصلاح السياسى.

قررت الجهات المختصة، إخلاء سبيل 79 متهمًا بضمان محل الإقامة احتياطيًا على ذمة التحقيقات التى تُجرى معهم بمعرفة  العامة فى اتهامهم بنشر أخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم العام.
سبق، وجهت الجهات المختصة إليهم ارتكاب جرائم نشر أخبار كاذبة من شأنها تهديد السلم العام، و الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة