رونالدو يتصدر أبرز المحترفين الغائبين عن استعدادات كأس السوبر السعودى

الإثنين، 22 يوليو 2024 01:00 ص
رونالدو يتصدر أبرز المحترفين الغائبين عن استعدادات كأس السوبر السعودى كريستيانو رونالدو
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية أن الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر الأول لكرة القدم، ضمن قائمة مكونة من 6 لاعبين حالت إجازاتهم الخاصة دون التحاقهم بتحضيرات الفرق المشاركة في مربع بطولة كأس السوبر السعودي.

وتنتظم فرق الهلال والنصر والأهلي والتعاون في معسكرات خارجية بالقارة الأوروبية قبل خوض اختبارها الأول في الموسم الجديد، والمتمثل في بطولة كأس السوبر التي تستضيفها أبها خلال الفترة من 13 حتى 17 أغسطس المقبل.

وتفتتح البطولة بلقاء الكلاسيكو بين الهلال بطل الدوري وكأس الملك والأهلي صاحب المركز الثالث في الدوري، ويستكمل نصف النهائي بمواجهة تجمع النصر وصيف الدوري وكأس الملك والتعاون الحاصل على المركز الرابع في الدوري، على أن يلتقي الفائزان من المباراتين في النهائي.

ووفقًا لصحيفة "الرياضية" يتمتع رونالدو وزميلاه الإسباني إيمريك لابورت والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش بإجازة، عقب فراغهما من المشاركة مع منتخبات بلدانهم في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" التي اختتمت أخيرًا في ألمانيا.

والأمر ذاته ينطبق على التركي ميريح ديميرال لاعب الأهلي، فيما تخلّف البرازيلي نيمار جونيور مهاجم الهلال عن المعسكر الخارجي؛ بسبب خضوعه لبرنامج تأهيلي بمقر النادي عقب إجرائه عملية جراحية في الرباط الصليبي، وكذا الحال بالنسبة لمواطنه ماتيوس كاسترو لاعب التعاون، الذي يواصل التأهيل في بلاده بعد تعرضه لإصابة في مارس الماضي عبارة عن قطع شبه كامل في وتر القدم "وتر أكيليس".

ويشارك بمعسكر الهلال في النمسا 7 لاعبين أجانب، وهم: المغربي ياسين بونو، السنغالي كاليدو كوليبالي، الثنائي الصربي سيرجي سافيتش وألكسندر ميتروفيتش، الثنائي البرازيلي ميشيل ديلجادو ورينان لودي، إضافة إلى مواطنهما مالكوم فيليبي الذي التحق بالمعسكر قبل أيام لاستكمال برنامجه التأهيلي عقب العملية الجراحية التي أجراها الشهر الماضي في الوتر الأضفي للركبة.

أما الأهلي الذي يستعد بمعسكر خارجي في النمسا، فإن قائمته تضم ستة لاعبين أجانب وهم: الإيفواري فرانك كيسيه، الجزائري رياض محرز، السنغالي إدوارد ميندي، الثنائي البرازيلي روبرتو فيرمينو وروجر إيبانيز، والإسباني جابرييل فيجا.

وعلى صعيد الفريق النصراوي، فإن تدريباته خلال معسكره في البرتغال تشهد مشاركة سبعة أجانب: السنغالي ساديو ماني، الثنائي الإيفواري سيكو فوفانا وجيسلان كونان العائدين إلى الفريق بعد انتهاء إعارتهما للاتفاق والفيحاء تواليًا في الموسم الماضي، والبرتغالي أوتافيو مونتيرو، والثنائي البرازيلي أندرسون تاليسكا وأليكس تيليس، إضافة إلى مواطنهما بينتو ماتيوس حارس المرمى المنضم حديثًا إلى صفوف الفريق.

في المقابل، انضم 6 محترفين أجانب بمعسكر التعاون في سلوفينيا، وهم: البرازيلي مايلسون دي سانتوس حارس المرمى، ومواطناه أندري جيروتو، وجواو بيدرو، والهولندي أشرف المهديوي، والجامبي موسى بارو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة