لو البحر فيه قناديل.. 4 خطوات مهمة لتجنب لسعته

الإثنين، 22 يوليو 2024 04:00 ص
لو البحر فيه قناديل.. 4 خطوات مهمة لتجنب لسعته قنديل البحر.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا شك أن السباحة في المياه المفتوحة تحمل متعة خاصة تختلف عن حمام السباحة، حيث تمنح تجربة فريدة بالاستمتاع بالطبيعة وجمالها، والشعور بالرمال الرطبة تحت الماء، هذا ما يجعل الكثيرين يتوجهون إلى الشواطئ المفتوحة. ومع ذلك، قد تنتشر قناديل البحر أحيانًا على الشواطئ، مما يسبب القلق والذعر للكثيرين بسبب لسعاتها المؤلمة للغاية. لذلك، نستعرض ما يجب معرفته عن قناديل البحر ولسعاتها وكيفية تجنبها، وفقاً لموقع "swimbikerun".
 
 
قنديل البحر
قنديل البحر

 

أنواع قناديل البحر ومخاطرها

قنديل البحر الشائع "القمري"

غالبا ما يصادف السباحون قنديل البحر القمري، ورغم أن لدغاته قد تكون مؤلمة، إلا أنها لا تشكل تهديدا للحياة عادة.

الأنواع الخطرة

قنديل البحر الصندوقي وقناديل البحر الإيروكانجي سامان للغاية، ويمكن أن يسببا ردود فعل تحسسية شديدة، التعرف على هذه الأنواع أمر بالغ الأهمية للسلامة. 
 

قناديل البحر
قناديل البحر

 

الوقاية من لسعات قنديل البحر:
 

البحث قبل السباحة

يجب مراجعه التقارير المحلية، وتحديثات رجال الإنقاذ، والموارد المتاحة عبر الإنترنت للتعرف على مشاهدات قناديل البحر وظروفها الأخيرة، مع معرفة الوقت التي تكون فيه الهجرات الكبيرة للقناديل.

التوقيت الأمثل للسباحة

خطط للسباحة خارج مواسم ذروة ازدهار قناديل البحر وتجنب الأماكن المزدحمة قدر الإمكان، ويجب العلم أن القناديل تميل إلى الهجرة أقرب إلى الشاطئ في الليل، يمكن أن تقلل السباحة أثناء ساعات النهار من المخاطر ولسعات القناديل.

الملابس والمعدات الوقائية

يفضل ارتداء بدلة الغوص أو بدلة الحماية من اللسعات يوفر حاجزا ماديا ضد اللسعات، مع استخدام مطاردات قنديل البحر وكريمات الوقاية من الشمس، والذي تم تصميمه لردع لسعات قنديل البحر وتوفير الحماية من الأشعة فوق البنفسجية، يمكن أن توافر هذه المستحضرات طبقة إضافية من الحماية.

ممارسة السباحة الذكية

تجنب الأسراب: إذا رأيت قنديل بحر واحد، فمن المحتمل أن يكون هناك المزيد بالقرب منك، ابتعد عن المناطق التي يمكن رؤية قناديل البحر فيها، واحرص دائما على السباحة مع شريك يمكنه مساعدتك في حالة الطوارئ.

الشباك والحواجز: تقوم بعض الشواطئ بتركيب الشباك أو الحواجز لإبعاد قناديل البحر عن مناطق السباحة، استخدم هذه المناطق المحمية كلما أمكن ذلك.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة