مجموعة مصر.. كل ما تريد معرفته عن منتخب أوزبكستان قبل أولمبياد باريس 2024

الإثنين، 22 يوليو 2024 06:00 ص
مجموعة مصر.. كل ما تريد معرفته عن منتخب أوزبكستان قبل أولمبياد باريس 2024 منتخب أوزبكستان الأولمبي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى منتخب أوزبكستان الأولمبى للمنافسة بقوة فى بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية، أولمبياد باريس 2024، المقرر انطلاقها فى باريس يوم 24 يوليو الجاري، حتى الأحد 11 أغسطس 2024.

ويلعب منتخب أوزبكستان ضمن مجموعة مصر فى أولمبياد باريس 2024 بالإضافة الى الدومينكان، وإسبانيا.

أول مشاركة للذئاب البيضاء في الأولمبياد
 

أوزبكستان الاولمبي
أوزبكستان الاولمبي

 

يشارك منتخب أوزبكستان الأولمبي للمرة الأولى في تاريخه ببطولة كرة القدم الأولمبية للرجال، ويقود المنتخب فنيًا المدرب تيمور كابادزه، الذي يعتبر أسطوريا في بلاده نظراً لمسيرته كلاعب رفقة منتخب أوزبكستان.

وأعلن المدرب قائمة المنتخب المعنية بالمشاركة في الأولمبياد والتي شهدت تواجد نجم هجوم نادي روما الإيطالي إلدور شومورودوف (فوق السن).

شومورودوف الأغلى
 

وتبلغ القيمة التسويقية لمنتخب أوزبكستان الأولمبي الذئاب البيضاء 27.15 مليون يورو، ويعتبر شومورودوف نجم نادي روما هو الأغلي في قائمة المنتخب بقيمة تسويقية بلغت 5 ملايين يورو.

إلدور شومورودوف
إلدور شومورودوف

 

أوزبكستان الأولمبي يلعب أول مباراة رسمية مع الفراعنة

لم يلتقي أوزبكستان الأولمبي مع نظيره المنتخب المصري الأولمبي في مباراة رسمية من قبل، لكن المنتخب الوطني الأولمبي واجه أوزبكستان وديًا في أكتوبر الماضي وفاز عليهم بثنائية نظيفة بأقدام بلال مظهر ووليد فرج.

تأهل إلى ربع النهائي كأس العالم
 

وصل منتخب أوزبكستان الأولمبي إلى ربع النهائي مرتين في كل من كأس العالم تحت 17 سنة ، وكأس العالم تحت 20 سنة .

منتخب أوزبكستان
منتخب أوزبكستان

 

وستحاول الذئاب البيضاء تحويل هذا التاريخ الحافل إلى إنجازات في الألعاب الأولمبية، حيث يشاركون في أولمبياد باريس بصفتهم وصيف اسيا بعد خسارتهم أمام اليابان في نهائي كأس آسيا تحت 23 سنة، ومع مجموعة من النجوم الموهوبين تحت قيادة المدرب تيمور كابادزه، الذي يعد شخصية أسطورية في بلاده نظراً لمسيرته كلاعب.

ميدالية أولمبية وحيدةتم تخليد لاعب الجودو أرمين باغداساروف بعد فترة وجيزة من حصوله على أول ميدالية أولمبية لأوزبكستان، في أتلانتا 1996،على طابع بريدي في وطنه كتكريم على الإنجاز التاريخي الذي حققه.

قائمة أوزبكستان
 

تيمور كابادزه
تيمور كابادزه

 

وجاءت قائمة أوزبكستان كالآتي:

حراسة المرمى: عبدوفوهيد نيماتوف - فلاديمير نازاروف - خاميديو عبدوناببيف.

الدفاع: موخامادكودير خامرالييف - أليبيك دافرونوف - سايدازامات ميرسيدوف - إبروخيمخاليل يولدوشيف - حسنيدين أليكولوف (فوق السن) - أسدبيك راخيمزونوف - عبدوكودير خوسانوف - زافارمورود عبدوراخاماتوف.

الوسط: ياسوربيك جالويدينوف - عبدوروف بورييف - إبروخيم إبروخيموف - ديور خولماتوف - أومارلي راخمونالييف - فيخروز أسكاروف.

الهجوم: روسلانبيك جيانوف - أليشير أوديلوف - خوساين نورتشايف - أبوسبيك فيازولاييف - أستون أرونوف (فوق السن) - إلدور شومورودوف (فوق السن).

ويستهل منتخب أوزبكستان الأولمبي مشواره بمواجهة نظيره المنتخب الإسباني يوم 24 يوليو، ثم يلتقى منتخب مصر يوم 27 يوليو، وأخيرا يواجه الدومينكان يوم30 يوليو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة