موجة شديدة الحرارة فى ذروة منخفض الهند الموسمى.. ارتفاع درجات الحرارة فى الإسكندرية لـ37 درجة والانكسار الجمعة.. "السياحة والمصايف" تحذر من التيارات المائية غربا.. وترفع الرايات الصفراء التحذيرية.. فيديو وصور

الإثنين، 22 يوليو 2024 09:00 م
موجة شديدة الحرارة فى ذروة منخفض الهند الموسمى.. ارتفاع درجات الحرارة فى الإسكندرية لـ37 درجة والانكسار الجمعة.. "السياحة والمصايف" تحذر من التيارات المائية غربا.. وترفع الرايات الصفراء التحذيرية.. فيديو وصور إقبال كبير على شواطئ الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت شواطئ الإسكندرية، إقبالا كبيرا اليوم، حيث تتأثر الإسكندرية بذروة الموجة شديدة الحرارة، نتيجة تعرض البلاد لمنخفض الهند الموسمى، الذى يضرب البلاد فى شهر يوليو وأغسطس، وهى كتل هوائية شديدة الحرارة تتمون فى منطقة الهند وتؤثر على 3 قارات، وتصل إلى مصر فى شهر يوليو ليصل إلى ذروته ثم يبدأ فى الانخفاض فى شهر سبتمبر ويتلاشى فى شهر أكتوبر.

وسجلت الإسكندرية اليوم 35 درجة فى العظمى والمحسوس 37 درجة نتيجة الارتفاع الكبير فى نسبة الرطوبة الذى يزيد الإحساس بحرارة الطقس.

ومع ذروة الموجة الحارة، شهدت شواطئ الإسكندرية، إقبالا كبيرا من المواطنين ، خاصة مع ذروة موسم المصيف فى شهر يوليو و أغسطس، وتوافد الأفواج المصيفية لقضاء إجازة المصيف على شواطئ الإسكندرية الساحرة، وشهدت الشواطئ الشرقية إقبالا كبيرا مقارنة بالشواطئ الغربية، حيث تتميز الشواطئ الشرقية بهدوء البحر و تم رفع الراية الخضراء، فيما رفعت الشواطئ الغربية الراية الصفراء التحذيرية نتيجة تعرضها لتيارات مائية تمثل خطورة فى السباحة.

ووفق توقعات هيئة الارصاد الجوية، تبدأ درجات الحرارة فى الانكسار الجمعة لتنخفض من 2: 3 درجات، فيما يشهد اليوم الإثنين، استمرار  ارتفاع درجات الحرارة واستمرار الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء.

وكشف الدكتور محمود شاهين، مدير عام إدارة التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بمخاطر الطقس، أنه من المتوقع اليوم أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية،  مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

ومتوقع اليوم أن يشهد استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجة، مع وجود نشاط رياح بأغلب الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى الجنوب.

يأتى ذلك فيما حذرت الإدارة المركزية للسياحة و المصايف بالإسكندرية، من التيارات المائية على الشواطئ المفتوحة غرب الإسكندرية، وناشدت الإدارة ضرورة اتباع التعليمات التالية:

1. ضرورة اتباع تعليمات المنقذين.
2. السباحة في المنطقة الآمنة والتى بها المنقذ.
3. قراءة التعليمات الموضحة بلوحة الإرشادات المتواجدة بالشواطئ.
4. نزول البحر بمرافق لمن لا يجيد السباحة.
5. ارتداء سترة النجاة "اللايف جاكيت" في حالة عدم إجادة السباحة.
6. تعلم المهارات الأساسية للإنقاذ
7. مراعاة الأطفال وعدم نزولهم بدون مرافق.
8. عدم استخدام أطواق النجاة والعوامات في الرياح القوية والأمواج العالية لأنها ممكن تسحب إلى مسافات عميقة بالبحر.
9. عدم القفز من أماكن مرتفعة لخطورة القفز من ارتفاع عالي في المياه.
10. فى حالة وجود غريق ،يتم استدعاء المنقذين، والاتصال بالإسعاف علي رقم 123 عند اللزوم.

11. في حالة وجود تيار ساحب يجب عدم السباحة عكس التيار فى اتجاه الشاطئ حتي لا تفقد قوتك سريعا و السباحة باتجاه موازي للشاطئ يمينا أو يسارا.

وحول منظومة الإنقاذ على الشواطئ، أكد الدكتور من عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أنه تم اتخاذ عدة إجراءات لضمان سلامة الرواد، وأهمها منع نزول البدالات للمياه، تواجد عمال الأبراج فوق الأبراج ورفع أقصى درجات الحيطة والحذر، زيادة عدد الغطاسين والمنقذين لضمان سلامة الرواد ،رفع كفاءة المسعفين ووحدات الإسعاف وتزويدها باسطوانات الأكسجين واحتياجات الاسعافات الاوليه ، مع استخدام " الجيت سيكى" كوسيلة انقاذ سريعة على الشواطئ.

 

الاقبال الكبير هربا من الحر
الاقبال الكبير هربا من الحر

 

الناس كلها هربت الى البحر 04
اقبال كبير على البحر

 

حالة البحر 1
حالة البحر

 

ذروة الموجة الحارة 6
ذروة الموجة الحارة 
 
ذروة منخفض الهند الموسمى 2
ذروة منخفض الهند الموسمى 
 
منخفض الهند الموسمى 5
منخفض الهند الموسمى 
 
هدوء حالة البحر شرقا0
هدوء حالة البحر شرقا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة