أكرم القصاص: ثورة يوليو لعبت دورا مهما فى الحفاظ على سيادة مصر

الثلاثاء، 23 يوليو 2024 01:42 م
أكرم القصاص: ثورة يوليو لعبت دورا مهما فى الحفاظ على سيادة مصر الكاتب الصحفي أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة جريدة اليوم السابع
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة جريدة اليوم السابع، إن ثورة 23 يوليو كانت مهمة جدا في زمانها ومكانها، إذ لعبت دور مهم جدا كما أشار الرئيس السيسي في استقلال مصر والتنمية المستقلة والتحرك الاقتصادي والاجتماعي، والقدرة على تقديم الخدمات للشعب.

وأضاف أكرم القصاص، في مداخلة هاتفية لقناة النيل للأخبار، أن ثورة يوليو كانت مهمة أيضا في الدور الإقليمي وإفريقيا وآسيويا ودوليا، ولعبت دورا مهما في استقلال القرار، ولا يزال دورها مهم جدا رغم حالة الاستقطابات الدولية، فدروسها التاريخية والاجتماعية لا تزال تمثل خطوة مهمة في بناء الجمهورية الأولى لمصر وترسيخ دور مصر في محيطها العربي والإفريقي والدولي.

وتابع أكرم القصاص: "مصر نجحت في الحفاظ على وحدتها ودورها المؤثر وحافظت على أرضها وسيادتها، وكانت سند مهم للقضية الفلسطينية، وأشار الرئيس في كلمته إلى الوضع الإقليمي المضطرب والأوضاع المتوترة وما واجهته دول من صراعات أدت إلى انهيار دول".

وأشار، إلى أن ثورة 23 يوليو نجحت إلى جانب الحفاظ على سيادة الدولة في تنمية فكرة المشاركة السياسية ولا سيما الطبقات الوسطى، وتقديم التعليم والعلاج لهم، وأرسخت فكرة الجيش الوطني القوي القادر على أن يكون نواة صلبة للحفاظ على وحدة مصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة