أولمبياد باريس.. رسالة العالم لنشر السلام.. مصر تشارك بأكبر بعثة تاريخية فى الأولمبياد.. 148 لاعبا ولاعبة يمثلون الفراعنة فى دورة الألعاب الأولمبية بعد استعدادات قوية وسط آمال بإنجازات محتلفة

الثلاثاء، 23 يوليو 2024 03:31 م
أولمبياد باريس.. رسالة العالم لنشر السلام.. مصر تشارك بأكبر بعثة تاريخية فى الأولمبياد.. 148 لاعبا ولاعبة يمثلون الفراعنة فى دورة الألعاب الأولمبية بعد استعدادات قوية وسط آمال بإنجازات محتلفة ملف الأولمبياد
أعد الملف - رامى ناجى - ياسمين يحيى - ندى مجاهد - أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقت الاتحادات الرياضية الأولمبية دعما ماليا حكوميا إجماليا بلغ 1.148 مليار جنيه خلال أعوام 2022 - 2023 - 2024 والذى تم تخصيص 516 مليون جنيه منه على برنامج الإعداد والتأهيل لأولمبياد باريس 2024

ربما يكون هذا هو الوقت المناسب لإقامة دورة ألعاب أولمبية.. هذا هو الوقت الذى يحتاج فيه العالم للتنافس الشريف ليس فقط من أجل ميدالية ذهبية هنا أو فضية وبرونزية هناك، لكن لأجل - وهذا هو الأهم - نشر رسالة سلام فى العالم أجمع.

PARIS٠
 

تأتى دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» وسط صراعات سياسية كبيرة وحروب واضطرابات تشهدها مناطق متفرقة من العالم، لذا يأمل الملايين من البشر أن توجه أولمبياد باريس رسالة سلام وطمأنينة، خاصة أن الهدف الأساسى من إقامة الدورات الأولمبية هو إضفاء الحب ونشر السلام بين الناس، وحينما بدأت الأولمبياد فى بلاد الأغريق قديما.. كانت تتوقف خلال إقامتها الحروب نهائيا.

الحروب
 

قد لا يعرف كثيرون أن الأولمبياد التى بدأت يونانية فى بلاد الإغريق.. بدأت كعبادة وتقرب للآلهة وترويحا عنهم فى الأساس، لهذا فالهدف الأساسى من إقامة تلك الدورات الأولمبية هو نشر السلام والطمأنينة والحب بين الناس من مختلف دول العالم.

الأولمبياد التى بدأت يونانية فى بلاد الإغريق

تحدث الكثيرون من رموز السياسة والرياضة والدين والثقافة حول العالم عن الرسالة السامية للألعاب الأولمبية، وتمنوا أن تكون دورة الألعاب الأولمبية فى باريس فرصة جيدة تمنح الصراعات فى العالم هدنة وتحث الرياضيين على أن يكونوا سفراء للسلام وقدوة للشباب.

ويأمل العالم أجمع أن تكون الألعاب الأولمبية وفقا للتقاليد العريقة فرصة لهدنة فى الحروب، من خلال إظهار الرغبة المخلصة والصادقة فى السلام، فالألعاب الأولمبية بطبيعتها حاملة للسلام لا الحرب.. بهذه الروح جرى قديما وبحكمة إنشاء هدنة، خلال الألعاب الأولمبية.. وفى هذه الفترة المضطربة حيث السلام العالمى مهدَّد بشكل كبير جدا.. يُمنى الملايين من البشر فى جميع دول العالم أن يعمل كل واحد من أجل احترام هذه الهدنة، من أجل حل النزاعات، والعودة إلى الوئام.

السلام
 

سيُتابع العالم دورة الألعاب الأولمبية التى تنطلق فى الـ26 من يوليو الجارى بحفل افتتاح على نهر السين، بمشاركة نحو 10500 رياضى، وما يزيد على مائة من زعماء الدول والحكومات.. ويأمل الملايين من البشر أن تعود الدورة الأولمبية إلى أصولها عبر سنوات طويلة تزيد على المائة عام بـ28 سنة من أجل نشر الحب والسلام بين العالم.

Paris 2024 pigeons
 

وتشارك مصر فى أولمبياد 2024، بـ148 لاعبا ولاعبة أساسيين فى 25 رياضة، وهم 18 لاعبا أساسيا لكرة القدم الأولمبى، 12 لاعبا أساسيا لمنتخب رجال الكرة الطائرة، و14 لاعبا أساسيا لمنتخب رجال كرة اليد، و8 لاعبات السباحة التوقيعية «مقعدان»، ولاعبتان فى الكرة الطائرة الشاطئية، و101 بطل فى الرياضات الفردية، وذلك قبل انطلاق البطولة التى تعد أكبر تجمع رياضى فى العالم، بالإضافة إلى 16 لاعبا احتياطيا فى ألعاب «كرة القدم، الكرة الطائرة، تنس الطاولة، كرة اليد، السلاح، والسباحة»، ليصبح العدد 165 لاعبا.

مصر فى أولمبياد 2024
مصر فى أولمبياد 2024

ويعد هذا العدد إنجازا كبيرا وتاريخيا للبعثة المصرية، حيث إن البعثة التى شاركت بها مصر فى أولمبياد طوكيو 2020 كانت تضم 134 لاعبا ولاعبة، وسط آمال عريضة من الشعب المصرى لتحقيق أبطالنا إنجازات مختلفة فى كل الألعاب.

واختتم الأبطال المصريون استعداداتهم النهائية من أجل المشاركة فى هذا الحدث الكبير، حيث خاص اللاعبون بعض المواجهات الودية والرسمية والمشاركة فى المعسكرات الخارجية والداخلية من أجل التجهيز والاستعداد الجيد والقوى لمنافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، حيث يطمحون فى تحقيق إنجاز غير مسبوق وخاصة بعد مشاركة عدد كبير من اللاعبين فى ألعاب مختلفة.

- 148 لاعب ولاعبة يمثلون الفراعنة فى دورة الألعاب الأولمبية

- مواعيد مباريات منتخبات مصر الجماعية فى أولمبياد باريس 2024

- رسالة تحفيزية تصعد بأبطال مصر إلى منصة التتويج فى الأولمبياد

- رئيس اللجنة الأولمبية المصرية: أتوقع حصد من 7 لـ11 ميدالية فى باريس

- ملف طبى لكل فرد فى بعثة مصر بأولمبياد باريس

أولمبياد باريس








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة