الاسكواش المصري في شهر يوليو تتويج وزفاف واعتزال.. نور الشربيني تطل بالأبيض.. نور الطيب تعلق المضرب.. أمينة عرفي تحتفظ ببطولة العالم للناشئات للعام الثالث في إنجاز جديد.. ومحمد زكريا يحطم الأرقام القياسية

الثلاثاء، 23 يوليو 2024 10:00 ص
الاسكواش المصري في شهر يوليو تتويج وزفاف واعتزال.. نور الشربيني تطل بالأبيض.. نور الطيب تعلق المضرب.. أمينة عرفي تحتفظ ببطولة العالم للناشئات للعام الثالث في إنجاز جديد.. ومحمد زكريا يحطم الأرقام القياسية نور الشربيني
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من نهاية موسم الاسكواش 2023-2024 فى شهر يونيو الماضي ببطولة العظماء الثمانية، والتي توج بها الثنائي المصري علي فرج ونوران جوهر، فقد شهد شهر يوليو الجاري كثيراً من الأحداث المثيرة فى الاسكواش المصري على وجه التحديد كانت أغلبها أحداث سعيدة.

نور الشربيني تطل بالأبيض

في بداية الشهر الجاري، طلت البطلة المصرية نور الشربيني، المصنفة الأولى عالمياً لسيدات الاسكواش، بفستان الزفاف فى حفل صاخب، حضره نجوم اللعبة، لتدخل الأميرة المحاربة القفص الذهبي بعد زفافها على الدكتور عمرو الحلو طبيب الأسنان، لتستغل إجازة نهاية الموسم في الحصول على فرصة لاتمام الزفاف قبل الاستعداد لموسم جديد حافل بالإثارة والبطولات.


ولم يشهد شهر يوليو زفاف نور الشربيني فقط، بل احتفل أيضاً كل من زاهد سالم ومحمد أبو الغار بزفافهما في أوقات مختلفة من نفس الشهر.

نور الطيب تعلق المضرب

أعلنت المصنفة الثالثة عالميا سابقا نور الطيب اعتزالها، منذ ظهورها لأول مرة عام 2004، قدمت الطيب نفسها كواحدة من أكثر اللاعبات شعبية ومهارة فى بطولات رابطة اللاعبين المحترفين PSA، وصلت اللاعبة البالغة من العمر 31 عامًا إلى أعلى تصنيف في مسيرتها المهنية وهو رقم 3 فى عام 2018 وفازت بـ 16 لقبًا طوال 20 عامًا في رابطة اللاعبين المحترفين، فازت الطيب بألقاب كبرى فى بطولة الولايات المتحدة المفتوحة عام 2017 وبطولة ويندى سيتى المفتوحة عام 2018 ووصلت إلى نهائي بطولة العالم للاسكواش 2018-2019 فى شيكاغو، وكان ذلك الفوز فى عام 2017 بمثابة لحظة تاريخية للرياضة حيث أصبحت الطيب وزوجها علي فرج - المصنف الأول عالميا بين الرجال - أول زوجين يرفعان نفس اللقب الكبير فى نفس اليوم.

أمينة عرفي تحتفظ ببطولة العالم للناشئات

حققت البطلة المصرية الصاعدة أمينة عرفي رقماً قياسياً جديداً في لعبة الاسكواش، بعدما أصبحت أول لاعبة تتوج ببطولة العالم للناشئات في 3 نسخ متتالية، وجدير بالذكر أن البطلة الواعدة أيضاً لم تتعرض لأي هزيمة خلال تمثيلها لمصر في الفترة الماضية بداية من عام 2017، ورغم أنها عادات انجاز نور الشربيني المصنفة الأولى عالمياً في الوقت الحالي والمتوجة بـ 3 ألقاب عالم في منافسات الناشئات أيضاً، إلا أن أمينة عرفي أضافت إلى ذلك أنها حصدت ألقابها الثلاثة على التوالي كأول لاعبة تحقق ذلك الانجاز.

محمد زكريا يحطم الأرقام القياسية

حقق البطل المصرى الشاب محمد زكريا، إنجازا جديدا للاسكواش المصرى بعدما توج ببطولة العالم لناشئى الاسكواش بالمنافسات الفردية، أصبح زكريا بهذا الفوز أصغر لاعب على الإطلاق متوج بالبطولة، أصغر بثمانية أيام من حامل الرقم القياسى السابق جانشير خان فى عام 1986 وأصغر بـ 28 يومًا من رامى عاشور، آخر شاب يبلغ من العمر 16 عامًا يفوز بالبطولة، فى عام 2004.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة