الصحف العالمية اليوم: ترامب يهاجم بايدن ويتهم الديمقراطيين بسرقة الانتخابات من "جو".. هاريس لن تحضر خطاب نتنياهو أمام الكونجرس وتخطط لاجتماع ثنائى.. وخبراء يتوقعون تبنى كامالا نهج حذر فى التعامل مع إسرائيل

الثلاثاء، 23 يوليو 2024 02:10 م
الصحف العالمية اليوم: ترامب يهاجم بايدن ويتهم الديمقراطيين بسرقة الانتخابات من "جو".. هاريس لن تحضر خطاب نتنياهو أمام الكونجرس وتخطط لاجتماع ثنائى.. وخبراء يتوقعون تبنى كامالا نهج حذر فى التعامل مع إسرائيل جو بايدن - الرئيس الأمريكى
كتبت رباب فتحى - نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم، عدد من القضايا أبرزها مهاجمة ترامب لبايدن واتهام الديمقراطيين بسرقة الانتخابات من جو وعدم حضور هاريس لخطاب نتنياهو أمام الكونجرس.

الصحف الأمريكية:

في 10 منشورات.. ترامب يهاجم بايدن ويتهم الديمقراطيين بسرقة الانتخابات من "جو"

شن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب هجوما عبر وسائل التواصل الاجتماعي على قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي في نوفمبر، وقال ان الامر غير ديمقراطي وسخر من قدرات بايدن العقلية.

نشر ترامب عبر تروث سوشيال 10 منشورات على موقع تروث سوشيال في الفترة بين انسحاب بايدن وصباح يوم الاثنين، وقال من أنه من غير العدل للحزب الجمهوري أن يواجه خصما جديدا واقترح أن بايدن لا ينبغي أن يكون قادرا على البقاء كرئيس إذا لم يتمكن من الترشح لإعادة انتخابه.

كتب ترامب : "يختار الديمقراطيون مرشحا، جو بايدن الملتوي، ويخسر المناظرة بشكل سيئ، ثم يصاب بالذعر، ويرتكب خطأ تلو الآخر، ويقال له إنه لا يستطيع الفوز، ويقررون اختيار مرشح آخر، ربما هاريس لقد سرقوا السباق من بايدن بعد أن فاز به في الانتخابات التمهيدية - لأول مرة! هؤلاء الناس هم التهديد الحقيقي للديمقراطية!"

وردد هذا الخطاب صدى رسالة أخرى قادمة من زوايا مختلفة من الحزب الجمهوري، حيث سعى بعض المحافظين إلى إثبات أن الديمقراطيين يتجاهلون إرادة الناخبين في الانتخابات التمهيدية من خلال استبدال بايدن على رأس القائمة. لكن الديمقراطيين توحدوا إلى حد كبير خلف نائبة الرئيس هاريس، التي كانت على القائمة التي حصلت على ملايين الأصوات الأولية.

ومن ناحية أخرى، ركز ترامب على مهاجمة حدة بايدن العقلية، واقترح ان بايدن لم يكن مصابا بكورونا اثناء عزله في ديلاوير وكتب قائلا: " إنه يوم جديد ولا يتذكر جو بايدن الانسحاب من السباق أمس! إنه يطالب بجدول حملته ويرتب محادثات مع الرئيسين شي جين بينج من الصين وبوتن من روسيا بشأن البداية المحتملة للحرب العالمية الثالثة"

وكتب ساخرا في منشور اخر: "بايدن حاد، حاسم، نشيط، غاضب، ومستعد للانطلاق!"، وفي منشور منفصل قال: "لم تنتهِ الأمور بعد! غداً سوف يستيقظ جو بايدن الملتوي وينسى أنه انسحب من السباق اليوم!"

في وقت ما، ردد الرئيس السابق دعوات من جمهوريين آخرين لاستقالة بايدن، متسائلاً: "من يدير بلدنا الآن؟ إنه ليس جو الملتوي، ليس لديه أي فكرة عن مكانه. إذا لم يتمكن من الترشح لمنصب، فلن يتمكن من إدارة بلدنا !!!"


بوليتكو : هاريس لن تحضر خطاب نتنياهو امام الكونجرس وتخطط لاجتماع ثنائي

كشفت مجلة بوليتكو الأمريكية ان كامالا هاريس نائبة الرئيس جو بايدن التي أصبحت مرشحة الديمقراطيين في سباق الانتخابات الرئاسية المقرر عقده نوفمبر المقبل ، لن تحضر خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو امام الكونجرس لكنها ستعقد اجتماعا ثنائيا معه هذا الأسبوع في البيت الأبيض.

كان من المقرر أن تحضر هاريس حدثا لجمعية زيتا في بيتا النسائية في إنديانابوليس قبل تحديد موعد خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي، وأشار التقرير الى ان الامر يسمح لهاريس بالالتفاف على مسألة ما إذا كانت ستحضر الخطاب، وهو تحد سياسي للعديد من الديمقراطيين الذين يعارضون الطريقة التي تدير بها إسرائيل الحرب في غزة.

وفي اجتماعها الفردي مع نتنياهو، تخطط هاريس لتكرار التزامها بأمن إسرائيل وحقها في الدفاع عن نفسها، لكنها ستنقل أيضا وجهة نظرها بأن الوقت قد حان لإنهاء الحرب بطريقة تجعل إسرائيل آمنة، ويتم إطلاق سراح جميع الرهائن، وتنتهي معاناة المدنيين الفلسطينيين في غزة، ويمكن للشعب الفلسطيني أن يتمتع بحقه في الكرامة والحرية وتقرير المصير، كما قال أحد مساعدي هاريس.

وتخطط مرشحة الحزب الديمقراطي أيضا لمناقشة المفاوضات الجارية بشأن اتفاق وقف إطلاق النار.

كان هناك بعض الاختلاف بين هاريس والرئيس جو بايدن بشأن قضية إسرائيل وغزة لعدة اشهر، وكانت هاريس تخبر  زملاءها في الإدارة، بما في ذلك بايدن، أنها تريد من البيت الأبيض أن يظهر المزيد من الاهتمام علنًا بالأضرار الإنسانية في غزة.

وقال أحد الأشخاص المقربين من مكتب نائب الرئيس إنها تعتقد أن الولايات المتحدة يجب أن تكون "أكثر صرامة" مع نتنياهو، وقال إنها دعت إلى أن تكون "أكثر حزما في السعي إلى السلام الطويل الأمد وحل الدولتين".

في السياق نفسه، رفضت رئيسة مجلس الشيوخ المؤقتة باتي موراي (ديمقراطية من واشنطن)، التي كانت ستكون التالية في قائمة رئاسة خطاب نتنياهو المشترك، القيام بذلك، وفقًا لمتحدث باسمها. كما أخبر الشخص بوليتيكو أن السناتور لن تحضر الخطاب على الإطلاق حيث يقاطع عدد متزايد من الديمقراطيين في الكونجرس الحدث.

وفي الوقت نفسه، حذر مسؤولو شرطة الكابيتول المشرعين والموظفين من المتظاهرين في الأيام التي سبقت زيارة نتنياهو. وسيتم تعزيز الأمن حول مجمع الكابيتول، وخاصة يوم الأربعاء عندما من المقرر أن يتحدث نتنياهو.


رائد فضاء وملياردير ووزير مثلي.. ابرز المرشحين لمنصب نائب الرئيس لكامالا هاريس

أصبحت كامالا هاريس المرشحة الأوفر حظا للفوز بدعم الحزب الديمقراطى فى الانتخابات الأمريكية المقرر عقدها فى نوفمبر المقبل بعد إعلان الرئيس جو بايدن انسحابه من الترشح لولاية ثانية، وحصلت هاريس على الفور على تأييد العديد من القادة في الحزب الديمقراطي وورثت "صندوق الحرب" من أموال حملة بايدن الانتخابية لتبدأ حملتها للرئاسة.
ووفقا لصحيفة نيويورك تايمز، يدور الحديث الآن حول من سيشغل منصب نائب الرئيس لهاريس مع بقاء 28 يوما فقط على بدء المؤتمر الوطني الديمقراطي في شيكاغو، حيث من المفترض أن يتم ترشيح هاريس رسميا.
وسلطت الصحيفة الضوء على 6 من أبرز المرشحين للمنصب منهم آندي بشير حاكم ولاية كنتاكى البالغ من العمر 46 عاما وكان بشير أثبت أنه يتمتع بشعبية كبيرة عندما تمكن من الفوز بمنصب حاكم ولاية محسوبة على الجمهوريين مرتين على التوالي، في عامي 2019 و2023، كما أثبت أنه "مؤيد للنقابات العمالية"، وانضم إلى اعتصام عمال السيارات، كما هاجم الحظر شبه الكامل الذي تفرضه الولاية على عمليات الإجهاض.

حاكم ولاية بنسلفانيا، جوش شابيرو، يعد أحد أبرز المرشحين لتولي منصب نائب الرئيس، وجرى انتخاب شابيرو، البالغ من العمر 51 عاماً،  حاكمًا لبنسلفانيا عام 2022، بعد أن شغل منصب المدعي العام للولاية اعتبارًا من عام 2017 وقد ارتفعت أسهم شابيرو في حزبه بعد أن تغلب على خصمه الجمهوري.

والسناتور مارك كيلي، البالغ من العمر 60 عاما، يعد من المرشحين بقوة لشغل المنصب، فهو عضو في مجلس الشيوخ عن ولاية أريزونا منذ عام 2020، كما كان رائد فضاء فى وكالة ناسا، وطياراً مقاتلاً في البحرية، ورسم كيلى لنفسه صورة باعتباره معتدلاً في ولاية أريزونا، حيث قام ببناء ائتلاف يعتمد على النساء البيض في الضواحي، بالإضافة إلى الناخبين اللاتينيين الشباب الذين لعبوا دورًا حاسمًا في تسليم الولاية إلى جو بايدن عام 2020، ليصبح رئيس الولايات المتحدة.

حاكم ولاية نورث كارولاينا منذ عام 2017، روي كوبر، ضمن قائمة الترشيحات، ويبلغ  من العمر 67 عاما، وشغل منصب المدعي العام للولاية لمدة 16 عاماً، وعمل في مجلسي الشيوخ والنواب في ولاية كارولاينا الشمالية.

وتضم قائمة المرشحين، حاكم إلينوي ، جي بي بريتزكر، الذي قام برفع الحد الأدنى للأجور، وأقر أكبر مشروع قانون للبنية التحتية في تاريخ الولاية بدعم من الحزبين، وأيد هاريس، الإثنين، قائلاً إن الوقت حان "لتحطيم أعلى وأصعب الحواجز وانتخاب امرأة رئيسة للولايات المتحدة".، وقالت نيويورك تايمز انه قد يساهم في تمويل الحملة الانتخابية، وذلك في وقت تتدفق فيه الأموال بكثرة على حملة المنافس الجمهوري دونالد ترامب

وزير النقل الحالي، بيت بوتيجيج، قد يكون من بين الأسماء التي يتم اختيارها ليكون نائبا لهاريس ويبلغ من العمر 42 عامًا، هو أول عضو مثلي الجنس بشكل علني في حكومة رئيس امريكي، ويتمتع بشهرة كبيرة، ويعرف ذلك الوزير بين أنصاره بلقب "العمدة بيت" كونه كان العمدة السابق لمدينة ساوث بيند بولاية إنديانا، وسبق له أيضا أن خدم في أفغانستان، واعتبر في تدوينة له على "إكس"، أن هاريس هي "الشخص المناسب لهزيمة دونالد ترمب وخلافة جو بايدن".

الصحف البريطانية
جارديان: كامالا هاريس تنتهج مسارا حذرا حول إسرائيل وغزة مع زيارة نتنياهو

تحت عنوان "مع وصول نتنياهو إلى واشنطن، كامالا هاريس تسلك مساراً حذراً بشأن إسرائيل وغزة"، ألقت صحيفة الجارديان البريطانية الضوء على موقف نائبة الرئيس الأمريكى والمرشحة الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الديمقراطى لخوض الانتخابات الأمريكية بعد انسحاب الرئيس جو بايدن، من الحرب فى غزة والعلاقات مع إسرائيل.

ومع قرب وصول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى واشنطن لإلقاء كلمة أمام جلسة مشتركة للكونجرس الأربعاء، وأوضحت الصحيفة أن المطلعين على شئون هاريس أكدوا أنها قد تنخرط في انتقادات علنية لرئيس الوزراء الإسرائيلي أكثر من جو بايدن، وتركز الاهتمام على الخسائر المدنية بين الفلسطينيين بسبب الحرب في غزة حتى لو كانت ستحافظ على المساعدات العسكرية الأمريكية وغيرها من أشكال الدعم لإسرائيل التي كانت الدعامة الأساسية لسياسة بايدن الخارجية.

وأشارت الصحيفة إلى أن إحدى التحديات الرئيسية التي تحيط بزيارة نتنياهو المثيرة للجدل إلى واشنطن، تتمثل في نوع الاستقبال الذي سيتلقاه من البيت الأبيض، وكيف سيتم استقباله من قبل بايدن ونائبته المرشحة المحتملة للحزب الديمقراطي.

وأضافت الصحيفة أنه طوال اليوم الماضي، لم يتم تأكيد أي لقاءات بين نتنياهو وبايدن أو هاريس، على الرغم من أن نتنياهو قد غادر بالفعل إلى واشنطن ، حيث من المقرر أن يلقي كلمة غدا أمام جلسة مشتركة للكونجرس بناء على طلب رئيس مجلس النواب، مايك جونسون، مرجحة أن تتخطى هاريس تلك الجلسة، لحضورها حدث عام في نادي نسائي جامعي في ولاية إنديانا.
وخلال الساعات الماضية، قال أحد مساعدي هاريس إنها وبايدن سيجلسان مع نتنياهو في اجتماعات منفصلة في البيت الأبيض، ونفى أن يكون سفرها إلى إنديانا يشير إلى أي تغيير في موقفها تجاه إسرائيل.


ومع ذلك، رأت الصحيفة أن الاستقبال المفكك يمكن أن يوجه ضربة لنتنياهو، الذي أراد الاستفادة من اتصالاته السياسية في الولايات المتحدة لتعزيز أوراق اعتماده كرجل دولة في الداخل، وكذلك للحفاظ على علاقته مع الديمقراطيين في حالة هزيمة مرشحهم دونالد ترامب في نوفمبر المقبل.
انسحاب بايدن من السباق الرئاسي يمثل انطلاقة جديدة للحزب الديمقراطي

أكدت صحيفة الجارديان البريطانية، أن انسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من السباق الرئاسي الحالي أمام منافسه الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب، يمثل انطلاقة جديدة للحزب الديمقراطي؛ سعيا للفوز في الانتخابات المزمع إجراؤها في نوفمبر من العام الجاري.

وأشارت الصحيفة - في مقال افتتاحي، اليوم الثلاثاء - إلى أن قرار بايدن بالانسحاب الذي أعلنه منذ يومين على خلفية المخاوف التي تراود الناخب الأمريكي فيما يخص الحالة الصحية للرئيس نظرا لتقدمه في السن، يمنح فرصة ذهبية للحزب الديمقراطي لإعادة ترتيب أوراقه وتعزيز حملته الانتخابية في مواجهة ترامب.
وأضافت الصحيفة أن قرار الرئيس بايدن بعدم الاستمرار في السباق الرئاسي يعني بما لا يدع مجالا للشك اقتناعه أنه لن يتمكن من تحقيق الفوز في الانتخابات القادمة على منافسه ترامب مثلما حدث في انتخابات 2020، لافتة إلى أن بايدن تمكن خلال انتخابات 2020 من منع ترامب من تولي منصب الرئاسة لفترة ثانية، كما أنه عالج أزمات واجهت الولايات المتحدة مثل جائحة كورونا إلى جانب مساعيه لإنعاش الاقتصاد الأمريكي، إلا أنه في الوقت الحالي أصبح مثل "البطة العرجاء" حيث بات موضع هجوم شديد من جانب الحزب الجمهوري المنافس والذين يشككون في قدرته على الاستمرار في منصبه كقائد أعلى للقوات الأمريكية.
ولفتت إلى أن الأنظار الآن أصبحت مسلطة على نائبة الرئيس كامالا هاريس بعد أن أعلن بايدن عن تأييده لها كمرشحة بديلة له بعد انسحابه من السباق الرئاسي في الوقت الذي أعلن فيه العديد من قيادات الحزب الديمقراطي كذلك تأييدهم لها، موضحة أن هاريس (البالغة من العمر 59 عاما) سوف تواجه، في حال قبول ترشحها من جانب الحزب الديمقراطي، منافسها الجمهوري ترامب (البالغ من العمر 78 عاما).
وأشارت الصحيفة إلى اعتقاد الحزب الديمقراطي أن تلك الانتخابات تشكل صراع وجود بالنسبة للديمقراطية الأمريكية، موضحة أن الناخب الأمريكي لا يعنيه موقف الحزب الديمقراطي، لأن الشعب الأمريكي أصبح يريد في الوقت الحالي التغيير.
واختتمت الصحيفة بالقول: "يجب على المرشح الديمقراطي إدراك احتياجات الناخب الأمريكي لكي تكون تلك الانتخابات ليست نقطة انطلاق جديدة للحزب فحسب ولكن بداية جديدة للولايات المتحدة نفسها".

الصحف الإيطالية والإسبانية

موجة حر شديدة فى إسبانيا تتجاوز الـ 45 درجة.. والسلطات تحذر


تمر إسبانيا بموجة حر شديدة التي ستحرقها بسبب درجات الحرارة التي أصبحت تتجاوز الـ 45 درجة مئوية، وتعتبر هذه موجة الحر الثانية التي تمر البلاد منذ بداية الصيف الجارى، مما أدى إلى رفع حالة التأهب الى الحمراء وتحذر السلطات المواطنين من التعرض للشمس الحارقة، حسبما قالت صحيفة الاسبانيول الإسبانية.
وأشارت الصحيفة إلى أنه وفقا لوكالة الأرصاد الجوية الحكومية ايميت فإن درجات الحرارة في الليل أصبحت تتجاوز الـ 24 درجة مئوية، وستتركز هذه الحرارة الشديدة بشكل خاص في ست مقاطعات: ثلاثة في الأندلس، واثنتان في إكستريمادورا وواحدة في كاستيل لا مانشا. ستشهد حوالي أربعين بلدية يومًا شديد الحرارة.


كالعادة، ستكون قرطبة وإشبيلية على رأس الموجة الحارة. وستشهد مجموعة كبيرة من المدن ارتفاعًا في موازين الحرارة فوق 42 درجة مئوية، وتصل إلى 45 درجة مئوية في بالما ديل ريو في قرطبة وإسيجا في إشبيلية.
وتتزايد المخاوف من وجود حرائق في الغابات بسبب الحرارة والجفاف، وأيضا سقوط ضحايا الحر مثلما حدث العام الماضى، حيث يمكن أن يكون لموجات الحرارة تأثيرات هائلة، خاصة بالنسبة لكبار السن والأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية.
وفي العام الماضي، توفي 3009 أشخاص في إسبانيا بين مايو وسبتمبر (66% في أغسطس) بسبب درجات الحرارة الزائدة، وفقًا لبيانات المركز الوطني لعلم الأوبئة التابع لمعهد كارلوس الثالث الصحي في مدريد. 90% من الوفيات المرتبطة بارتفاع درجة الحرارة كانت لأشخاص يبلغون من العمر 74 عامًا أو أكثر. وبحسب التقرير، خلال الصيف الماضي "كانت نوبات ارتفاع درجات الحرارة متكررة، مع ملاحظة أربع موجات حارة في شبه الجزيرة الأيبيرية وجزر البليار".
وفقًا لبيانات وكالة الأرصاد الجوية الحكومية، كان صيف 2023 هو ثالث أدفأ صيف في إسبانيا منذ بدء التسجيل (1961)، بعد صيف 2022 و2003، وبالتالي، كان أيضًا ثالث أدفأ صيف في القرن الحادي والعشرين.

تتدفق حمم بركانية جديدة من بركان إتنا فى إيطاليا


تدفقت حمم بركانية جديدة من بركان إتنا في إيطاليا، كما أصدر انبعاثات من الرماد، وزاد متوسط اتساع الهزة البركانية بشكل أكبر اليوم الثلاثاء، وتبقى مصادر الهزة في منطقة فوهة فوراجين على ارتفاع حوالى 3000 متر فوق سطح البحر ، حسبما قالت صحيفة الجورنال الإيطالية.
وسجل بركان إتنا، أعلى وأنشط بركان في أوروبا ويقع في صقلية جنوبى إيطاليا، ثوراناً جديداً ، مولداً تدفقات من الحمم البركانية وعموداً من الرماد يبلغ ارتفاعه حوالى 6000 متر.


وأشار المعهد الوطني للجيوفيزياء وعلم البراكين (INGV) في بيان له إلى أنه يقوم بتقييم نشاط إتنا في حالة حدوث طوارئ محتملة، وأشار أيضًا إلى أن كاميرات المراقبة المثبتة بالقرب من البركان التقطت أن فوهة فوراجين بدأت بطرد الحمم البركانية، وبلغ النشاط ذروته بعمود مثير للإعجاب من الرماد الذي تحرك شرقا، مما أثر على مدينتى أتشيكاستيلو وفياجراندي.

أثر نشاط الحفرة على مدينتي أتشيكاستيللو وفياجراندي في صقلية مع سقوط جزيئات وانخفاض جودة الهواء، وتركزت إشارات الهزة في الحفر على ارتفاع 3000 متر فوق سطح البحر، فيما كان النشاط تحت الصوتي منخفضا ويقع بشكل رئيسي في الحفرة الجنوبية الشرقية.

واندلع بركان إتنا وسترومبولى، وهما من أكبر البراكين في إيطاليا، ما رفع مستويات التأهب في البلاد، التي اضطرت إلى إغلاق مطار كاتانيا، الأقرب إلى النقاط الساخنة، بشكل جزئى، وتحويل الرحلات الجوية إلى مطار باليرمو، حيث سجل كلاهما قذفًا للحمم البركانية والرماد، وفقًا لما أفاد به المعهد الوطني للجيوفيزياء وعلم البراكين.

انخفاض إنتاج النفط فى الأرجنتين بسبب موجة الصقيع بنسبة 18% 


قال وزير المحروقات في تشوبوت الأرجنتينية،  فيديريكو بونس، إن موجة الصقيع التي تمر بها الأرجنتين  إلى انخفاض إنتاج النفط 18% في يونيو ، وتقدر حكومة المقاطعة انخفاضا 17% في الغاز الطبيعى ، حسبما قالت صحيفة انفوباى الأرجنتينة.
وأشارت الصحيفة إلى أنه عندما بدأت الطوارئ المناخية، تم تسجيل ما يقرب من 30 انقطاعاً في أنظمة خطوط الجهد العالى، مما اضطر الإنتاج إلى التوقف فى العديد من المجالات، مشكلة النفط هى أنه زيت لزج، وعندما يبرد تنخفض درجة حرارته من 60 درجة إلى صفر كما حدث الآن ومن الصعب جدًا تعبئته مرة أخرى".
وفى ظل هذا الوضع، استغرقت عملية إعادة النشاط من 20 يومًا إلى شهر، بحسب بونس. وأشار إلى أنه "تعذر الوصول إلى المواقع لوجود تراكم للثلوج يتراوح بين 80 سم إلى 2 متر وتساقط الثلوج".
وفي شهر مايو، بلغ متوسط إنتاج النفط اليومي في تشوبوت 131.970 برميلًا يوميًا. أما بالنسبة للغاز، فقد تم استخراج نحو 7 ملايين م3 يوميا، بحسب تقارير أمانة الطاقة الوطنية.
وفي نهاية يونيو، تم تسجيل 108.120 برميل من النفط يوميًا في المتوسط، أي أقل بنسبة 18٪ عن شهر مايو. أما بالنسبة للغاز، فقد كان الانخفاض أقل: حيث أنتجوا 6.7 مليون متر مكعب يوميا، أي أقل بنسبة 10% عن الشهر السابق.
وقال "عندما رأينا أن الودائع بدأت تصاب بالشلل، بدأنا من وزارة الاقتصاد وبتعليمات من المحافظ بتقييم البدائل لتصحيح الانخفاض وعملنا على دفع دفعة مقدمة للسقوط".
وأشارت الصحيفة إلى أن الوضع مشابه لحدث مماثل في عام 1984، والذي يمكننا من خلاله القول إن شيئًا من هذا القبيل يحدث كل 40 أو 50 عامًا،  وقال المرجع: "إن المرء يستعد لما يحدث بشكل متكرر، ولكن ليس لما يحدث كل 50 عاما".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة