انتهاء ماراثون الثانوية العامة 2024 ينعش مصيف مطروح والساحل الشمالى.. الهروب من الحر وضغوط العمل والحياة فى المدن المزدحمة إلى الشواطئ.. ارتفاع نسب الإشغال وأسعار إيجارات السكن الفندقى والمصيفى.. صور

الثلاثاء، 23 يوليو 2024 07:00 م
 انتهاء ماراثون الثانوية العامة 2024 ينعش مصيف مطروح والساحل الشمالى.. الهروب من الحر وضغوط العمل والحياة فى المدن المزدحمة إلى الشواطئ.. ارتفاع نسب الإشغال وأسعار إيجارات السكن الفندقى والمصيفى.. صور أجواء مميزة وطقس معتدل على شواطئ مطروح
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتعش مصيف مرسى مطروح والساحل الشمالي، وزاد الإقبال على الشواطئ وارتفعت نسب الإشغال المصيفي والفندقي، عقب انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة، وتوافدت الأسر المصرية من مختلف المحافظات، هرباً من الحر وضغوط العمل والحياة في المدن الكبيرة والمزدحمة، بحثاً عن الهدوء والاستمتاع والطقس المعتدل وبالطبيعة التي تتميز بها شواطئ محافظة مطروح، الممتدة على طول 300 كيلومتر، من الإسكندرية شرقاً وحتى غربي مدينة مرسى مطروح.

وتزايدت نسب الإشغال الفندقي والمصيفي، مع بداية ذروة المصيف، يوم الجمعة الماضي، وهو ما ساهم في ارتفاع أسعار الإيجارات المصيفية في المناطق المميزة والمتوسطة، بنسب متفاوتة تتراوح بين 20 و 40 % ، مع توقعات بزيادة الإقبال ونسب الإشغال أكثر وارتفاع أسعار الإيجارات بنسبة تتجاوز الـ 50 % عن بداية المصيف، خلال  الفترة المقبلة، بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، وحتى انتهاء موسم الصيف السياحي.

وتشهد مصايف وشواطئ الساحل الشمالي مرسى مطروح، زيادة مستمرة في توافد المصطافين، منذ بداية المصيف حتى بداية ذروة المصيف الأسبوع الماضي، وصاحب ذلك زيادة في أسعار الإيجارات في ظل زيادة الطلب، وهو أمر معتاد في مثل هذا الوقت سنوياً.


وأوضح أحمد السباك أحد سماسرة الشقق المفروشة والشاليهات، أن الأسعار تتغير حسب التوقيت من المصيف ومستوى الاقبال، فمثلا الشقة التي كانت تؤجر بمبلغ 600 جنيه يوميا في شهر يونيو، ارتفع خلال النصف الأول من شهر يوليو إلى 750 جنيه، وحاليا تجاوزت الـ  1000 جنيه ومتوقع أن يرتفع هذا السعر خلال شهر أغسطس لأكثر من 1200 جنيه.


وتختلف أسعار إيجار الشقق المميزة  والشاليهات المطلة على البحر مباشرة، من وقت لآخر حسب التوقيت من المصيف، وتتراوح أسعارها حاليا بين 1200 جنيه و 2000 جنيه، حسب الموقع من البحر ورؤيته، ومستوى الفرش والتميز،  وهناك شقق وشاليهات تتميز بفخامة الفرش والتجهيزات الداخلية و " الفيو" الرؤية المميزة للبحر، وتتشابه هذه الأسعار مع أسعار بعض قرى الساحل الشمالي.


وترتفع أسعار الشاليهات، داخل القرى والمنتجعات السياحية ذات المستوى العالي، في الساحل الشمالي، وبعض فنادق مرسى مطروح، لأضعاف الأسعار السابقة، ليصل ايجار الشاليه لليلة الواحدة ما بين 3000 جنيه و أكثر من 20 ألف جنيه.

ويقبل معظم المصطافين على مدينة مرسى مطروح، لتميزها بتنوع مستويات وأسعار السكن المصيفي والفندقي، لتناسب جميع المستويات والفئات الاقتصادية، ويوجد بها عشرات الآلاف من الوحدات المصيفية الأهلية المملوكة لمواطنين، إلى جانب كثرة وتنوع الشواطئ المنتشرة داخل المدينة وخارجها، وتوافر الخدمات والأسواق والمقاصد الترفيهية وأماكن التنزه.


وتشهد جميع الشواطئ، حاليا، إقبالا كبيرا من المصطافين، ويساعد تنوع شواطئ مرسى مطروح والساحل الشمالي، في توفير فرص وخيارات متعددة، أمام مختلف الفئات الاجتماعية والاقتصادية، إضافة إلى أفواج رحلات شركات الخدمات المصيفية والسياحية، ورحلات اليوم الواحد من محافظات الدلتا، الذين يتوافدون بأعداد كبيرة يومي الجمعة والأحد من كل أسبوع، بأتوبيسات خاصة، للاستمتاع بالسباحة في الشواطئ، وهرباً من حرارة الجو وبحثا عن الاستمتاع بالهدوء وطبيعة مطروح الخلابة، ومياه بحرها النقية ورمالها البيضاء.

وتتميز شواطئ مرسى مطروح، بالتنوع من حيث طبيعة الرمال ونقاء المياه، ومدى قربها من المدينة والمناطق السكنية، ويساعد هذا التنوع في إقبال أعداد كبيرة من المصطافين من مختلف الفئات.


وتتوافر في جميع الشواطئ الخدمات الضرورية، إلى جانب الألعاب المائية وركوب اليخوت والقوارب في رحلات بحرية، قبالة شواطئ المدينة إضافة إلى البدالات و " الجت سكي " والبراشوت وغيرها من وسائل الترفيه المائية، ووجود أماكن على الشواطئ لممارسة ألعاب ورياضات الشاطئ المتنوعة.

وتنتشر الشواطئ شرقاً وغرباً مثل شاطئ مطروح العام، القريب من وسط المدينة، يقابله من الناحية الأخرى شاطئ روميل الشهير، وهو شبه جزيرة صغيرة، وشاطئ الفيروز، ويقع شاطئي العوام والليدو بالناحية الغربية من كورنيش المدينة، يقابلهما شاطئ الغرام وكليوباترا ويقعان على شبه جزيرة، وتقع شرق المدينة شواطئ مينا حشيش والرميلة وعلم الروم، وغرب المدينة تقع الشواطئ المميزة وذات الخصوصية، منها شاطئ الأُبيض والأصيل وشاطئ منطقة عجيبة ذات المناظر الطبيعية الخلابة وغيرها.


ويقصد هواة الخصوصية والراغبين في الاستمتاع بالطبيعة الخلابة، شواطئ غربي مدينة مرسى مطروح، مثل شواطئ منطقة الأُبَّيض، وشواطئ منطقة عجيبة وشاطئ أم الرًخَّم، وشواطئ الكورنيش الجديد، وغيرها، وهي تقع على بحر مفتوح وليست خلجان، ويكون ارتفاع الموج فيها عاليا في بعض الأوقات، إلا أنها تتميز بسحر خاص.


ويعد شاطئ روميل الواقع على شبه جزيرة، قبالة مدينة مرسى مطروح، إقبالاً أكثر من غيره، لتميزه بإطلالة جميلة على المدينة وخلوه من الأمواج لوقوعه على خليج، مع تدرج منسوب أعماقه الآمنة والمناسبة لسباحة الأطفال والكبار، وتقصده الأسر التي بها أطفال صغار والكبار الذين لا يجيدون السباحة.


يذكر أن شواطئ محافظة مطروح، تستقبل أكثر من 7 ملايين من المصطافين والسياح سنويا، وتتميز شواطئ مطروح، بالخصوصية والتنوع والطبيعة البكر والرمال البيضاء ونقاء المياه،  وتشهد جميع الشواطئ، خلال موسم الصيف السياحي،  إقبالا كبيرا من المصطافين، وتقصد الأسر التي لديها أطفال الشواطئ الواقعة على الخلجان، التي تناسب الأطفال والكبار الذين لا يجيدون السباحة، حيث تتميز بالأعماق المتدرجة وهدوء الأمواج.
 

أجواء مميزة وطقس معتدل على شواطئ مطروح
أجواء مميزة وطقس معتدل على شواطئ مطروح

 

احد شواطئ مطروح العامة
احد شواطئ مطروح العامة

 

اقبال كبير على شواطئ مطروح
اقبال كبير على شواطئ مطروح

 

اقبال متزايد على شواطئ مطروح
اقبال متزايد على شواطئ مطروح

 

تزايد اقبال المواطنين على شواطئ مطروح
تزايد اقبال المواطنين على شواطئ مطروح

 

تنوع شواطئ مطروح وتوفير وسائل الترفيه
تنوع شواطئ مطروح وتوفير وسائل الترفيه

 

ذروة المصيف بدات مع انتهاء الثانوية العامة
ذروة المصيف بدات مع انتهاء الثانوية العامة

 

شاطئ مطروح العام يشهد اقبال كبير
شاطئ مطروح العام يشهد اقبال كبير

 

شاطئ مطروح العام
شاطئ مطروح العام

 

شواطئ مطروح الامن والخلابة
شواطئ مطروح الامن والخلابة

 

شواطئ مطروح الخلابة
شواطئ مطروح الخلابة

 

عيش أجواء المصيف الممتعة على شواطئ مطروح الخلابة وسط إقبال كبير من المواطنين
عيش أجواء المصيف الممتعة على شواطئ مطروح الخلابة وسط إقبال كبير من المواطنين

 

عيش أجواء المصيف الممتعة على شواطئ مطروح
عيش أجواء المصيف الممتعة على شواطئ مطروح

 

متعة التواجد على شواطئ مطروح
متعة التواجد على شواطئ مطروح

 

متعة السباحة في شواطئ مطروح
متعة السباحة في شواطئ مطروح

 

مصيف مطروح واجمل الشواطئ
مصيف مطروح واجمل الشواطئ

 

مصيف مطروح والشواطئ الخلابة
مصيف مطروح والشواطئ الخلابة

 

مصيف مطروح يتسع لجميع الفئات
مصيف مطروح يتسع لجميع الفئات

 

مصيف مطروح يتميز بالطقس المعتدل
مصيف مطروح يتميز بالطقس المعتدل

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة