اهتمي بالعصائر وشرب الماء.. 6 خطوات لحماية طفلك من حرارة الجو

الثلاثاء، 23 يوليو 2024 04:00 ص
اهتمي بالعصائر وشرب الماء.. 6 خطوات لحماية طفلك من حرارة الجو طفلة تقف في الشمس
شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمكن أن يؤدي التعرض للحرارة الشديدة إلى العديد من الآثار السلبية على الأطفال مثل الجفاف، والإجهاد الحراري، وتقلصات الحرارة، أو حتى ضربة الشمس، قد لا يتمكن الأطفال بسبب قلة انتباههم لهذه الآثار الجانبية من فهم ما يحدث لهم، ولكن بصفتك والدة مسئولة عليكِ مراقبتهم عن كثب، نظرًا لأن ارتفاع درجات الحرارة قد تؤذى الأطفال وتسبب لهم بعضًا من المشكلات نقدم لكِ نصائح هامى تساعدك على الاحتفاظ بدرجة حرارة أطفالك في معدلها الطبيعى وفقًا لما نشره موقع"nurturey".

طفل يجلس في الشمس
طفل يجلس في الشمس

- احرصي على إبقاء أطفالك في مكان بارد

إذا كان منزلك يحتوي على تكييف فتأكدي من أن أطفالك يقضون أقصى وقت في هذا المكان، يمكنك التخطيط لأنشطة ممتعة لهم حتى لا يشعروا بأنهم محاصرون داخل المنزل، إذا لم يكن المنزل يحتوي على تكييف اصطحبيهم إلى مكان يحتوي على تكييف مثل مركز تسوق أو مكتبة مكيفة بالكامل.

- شجعيهم على تناول المزيد من السوائل

فالحرارة تجعل الأطفال يشعرون بالجفاف مما يضعفهم من الداخل، علميهم أهمية الماء أثناء الطقس الحار وتأكدي من شربه حتى لو لم يشعروا بالعطش، كلما أمكن اعصري ثمرة فاكهة وقدمي لهم عصيرها، لا تحافظ عصائر الفاكهة على ترطيب الأطفال فحسب بل تزودهم أيضًا بالفيتامينات اللازمة لإمدادهم بالطاقة.

- امنحيهم مزيدًا من الراحة

يمكن للحرارة أن تجعل الأطفال يشعرون بالتعب والكسل والتوتر، إن السماح لهم بمزيد من الراحة سيساعدهم على توفير الطاقة والشعور بالانتعاش، كما أن الراحة ستمكنهم من صرف أذهانهم عن الحرارة، تأكدي من حصولهم على الراحة في بيئة باردة.

- امنحيهم حمام ماء بارد

الماء دواء رائع لم نستغله بعد إلى أقصى حد، عندما يتعلق الأمر بمحاربة الحرارة لا شيء يأتي لإنقاذنا مثل الماء البارد، كلما شعر أطفالك بلسعة الحرارة امنحيهم حمامًا باردًا لتبريدهم جسديًا وعقليًا.

نصائح لحماية الأطفال من درجات الحرارة المرتفعة
نصائح لحماية الأطفال من درجات الحرارة المرتفعة

- لا تتركيهم في أماكن مغلقة

نقصد بالأماكن المغلقة السيارات والمركبات الأخرى، فقد تكون درجة الحرارة داخل السيارة المغلقة أعلى من درجة الحرارة خارجها، وقد يؤدي ذلك إلى ضربة شمس فورية أو حتى الموت، لذا لا تتركي أطفالك داخل السيارة أثناء قيامك بمهمة.

- ألبسي أطفالك ملابس فاتحة اللون

الملابس ذات الألوان الفاتحة تجذب حرارة أقل وبالتالي تجعلهم في حالة رطبه،  كلما أراد أطفالك الخروج واللعب ألبسيهم دائمًا ملابس فاتحة اللون وفضفاضة، وأخبريهم أن يعودوا إلى الداخل بمجرد أن يشعروا بالحر في الخارج.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة