فى الشعر والرواية.. جوائز مصرية وعربية لسه قدامك فرصة تترشح ليها

الثلاثاء، 23 يوليو 2024 06:00 م
فى الشعر والرواية.. جوائز مصرية وعربية لسه قدامك فرصة تترشح ليها جائزة الشيخ زايد - أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كنت أحد الكتاب والأدباء المصريين أو العرب، فلديك فرصة الآن لتقديم أعمالك الإبداعية فى مجالات الرواية والقصة القصيرة والشعر وأدب الأطفال فى عدد من الجوائز العربية رفيعة المستوى، حيث أعلنت عدد من المؤسسات الثقافية فتح باب الترشح لجوائزها الممنوحة.

وهناك عدة جوائز عربية كبرى أعلنت فتح باب الترشح للحصول عليها خلال الفترة الماضية، ولا يزال الباب مفتوحًا أمام المتقدمين للترشح، وهذه الجوائز هى..

 

جائزة الشيخ زايد

تستمر جائزة الشيخ زايد للكتاب، التي ينظمها مركز أبو ظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة بأبو ظبي، في تلقى طلبات الترشح لدورتها التاسعة عشرة بداية من شهر أبريل الجاري وحتى الأول من سبتمبر 2024، وقد أعلنت الأمانة العامة لجائزة الشيخ زايد للكتاب عن دعوة دور النشر لتقديم ترشيحاتها للدورة التاسعة عشرة 2024-2025 على أن تستمر الجائزة بتلقي الترشيحات حتى الأول من سبتمبر للعام الجاري 2024.

 

جائزة البردة

جائزة البردة التى فتحت باب التسجيل للمشاركة في دورتها الثامنة عشرة من جائزة "البردة" التى تحتفى بالإبداع المتميز فى الأنماط الفنية الإسلامية التقليدية، وتقدر اللغة العربية وجمالياتها وروادها، ودعت الوزارة الشعراء والفنانين والخطاطين المهتمين بالمشاركة في نسخة هذا العام من الجائزة، إلى التسجيل في الموقع الإلكتروني وتسليم أعمالهم إلكترونياً، من الآن وحتى 30 سبتمبر المقبل، على أن تتسلم الوزارة الأعمال الفنية الخاصة بفئات الخط والزخرفة في الفترة من 1 إلى 15 أكتوبر 2024.

 

جائزة العويس

تستمر جائزة العويس الأدبية في استقبال طلبات الترشح للدورة الـ19 (2024 ـ 2025) اعتباراً من الأول من فبراير 2024 حتى الأول من أغسطس المقبلين.

وتهدف جائزة سلطان بن على العويس، التى أسسها الشاعر الراحل سلطان بن على العويس عام 1987 وتبلغ قيمتها الإجمالية 600 ألف دولار بواقع 120 ألف دولار فى كل حقل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة