فيديو.. "بذاكر وبسمع موسيقى"؟ أمين الفتوى: كثير من فقهائنا أجازوا سماع الموسيقى

الثلاثاء، 23 يوليو 2024 08:28 م
فيديو.. "بذاكر وبسمع موسيقى"؟ أمين الفتوى: كثير من فقهائنا أجازوا سماع الموسيقى الدكتور محمد عبد السميع
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجاب الدكتور محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، على سؤال حول على سؤال حكم عدم صلاة الجماعة، ويمكن أن يكون طالبا ويذاكر ويسمع الموسيقى، فما حكم الشرع فى هذا؟

وقال أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، خلال حلقة  ببرنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء: "الفقهاء تحدثوا عن حكم جماعة المسجد، فقالوا إن جماعة المسجد فرض كفاية، يعني لو انه أهل الحي عدد منهم فتح المسجد وصلوا الصلاة في المسجد ليس هناك على سائر أهل الحي ذنب، يعني فرض كفاية، يعني إذا قام به البعض سقط الذنب عن الباقي".

وتابع: "هو بيقول أنا بذاكر فهو مشتغل الآن بأمر هام، فليس عليه إثم في أنه يكمل مذاكرته، ولم يفقد ثواب صلاة الجماعة في المسجد، فهو هنا بقى ما بين حاجتين، ثواب الجماعة في المسجد أولى أم اكماله لهذه الجزئية من المذاكرة التي هي الربع ساعة أو نصف ساعة؟.. لو كان اكماله لهذه الجزئية من المذاكرة أولى، فتقديمه جائز، لو كان يمكن الجمع بينهما بأنه يوقف في المكان الذي هو فيه، ينزل يصلي، وبعد ذلك يعود ليكمل الربع ساعة أو النصف ساعة، فهذا أولى.

واستكمل: "هو بيحب يسمع موسيقى أثناء المذاكرة لانها بتساعده على التركيز،  سماع الموسيقى بشكل عام لا أشكال فيه، والحديث اللي استشهدت به مسألة المعازف ليس نصًا في التحريم، وكثير من فقهائنا أجازوا سماع الموسيقى، وليس في ذلك شيء".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة