فيفا يرد على شكوى فيفبرو أمام المفوضية الأوروبية ويهاجم روابط الأندية

الثلاثاء، 23 يوليو 2024 01:46 م
فيفا يرد على شكوى فيفبرو أمام المفوضية الأوروبية ويهاجم روابط الأندية فيفا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بيانًا رسميًا ،يرد فيه على الشكوى التي تقدم بها اتحاد اللاعبين المحترفين بالشراكة، مع روابط الأندية الأوروبية أمام المفوضية الأوروبية يشكو فيها من مواعيد الأجندة الدولية للمباريات.

ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم بيانًا رسميًا عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، يؤكد فيه التزامه اتجاه مصلحة كرة القدم بشكل كامل.

بيان فيفا جاء كالتالي:

تمت الموافقة على التقويم الحالي بالإجماع من قبل مجلس فيفا، الذي يتكون من ممثلين من جميع القارات، بما في ذلك أوروبا، بعد مشاورة شاملة وشاملة، والتي ضمت فيفبرو وهيئات الدوري.

إن تقويم فيفا هو الأداة الوحيدة التي تضمن استمرار كرة القدم الدولية في البقاء والتعايش والازدهار إلى جانب كرة القدم المحلية والقارية.

إن بعض الدوريات في أوروبا - وهي نفسها جهات تنظيم المنافسة وهيئاتها التنظيمية - تتصرف وفقاً لمصالح تجارية ذاتية، ونفاق، ودون مراعاة لأي شخص آخر في العالم. ومن الواضح أن هذه الدوريات تفضل جدولا مليئا بالمباريات الودية والجولات الصيفية، والتي غالبا ما تنطوي على سفر عالمي مكثف.

في المقابل، يتعين على الفيفا أن يعمل على حماية المصالح الشاملة لكرة القدم العالمية، بما في ذلك حماية اللاعبين، في كل مكان وعلى كافة مستويات اللعبة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة