وزارة التعليم تعلن مؤشرات النجاح فى امتحانات الثانوية العامة 2024.. 96.25% نسبة النجاح فى اللغة الأجنبية الأولى و 51943 طالبا حصلوا على نسبة 95%.. نسبة النجاح فى التاريخ 96.43% والحاصلون على 95% فأكثر 1.39%

الثلاثاء، 23 يوليو 2024 02:30 م
وزارة التعليم تعلن مؤشرات النجاح فى امتحانات الثانوية العامة 2024.. 96.25% نسبة النجاح فى اللغة الأجنبية الأولى و 51943 طالبا حصلوا على نسبة 95%.. نسبة النجاح فى التاريخ 96.43% والحاصلون على 95% فأكثر 1.39% وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مؤشرات نسب النجاح في امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة لمادتي اللغة الأجنبية الأولى ومادة التاريخ لطلاب الشعبة الأدبية، حيث بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى 96.25%؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95 %؜ فأكثر من الدرجة الكلية 51943 طالبًا وطالبة بنسبة 7.57% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ 686616 طالبًا وطالبة.

وأوضحت وزارة والتربية والتعليم أن نسبة النجاح فى امتحان مادة التاريخ بلغت 96.43% ، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان 2618 طالبًا وطالبة بنسبة 1.39% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ 188851 طالبًا وطالبة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استمرار أعمال التصحيح ورصد الدرجات بكنترول الثانوية العامة استعداداً لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 خلال الأيام القادمة، موضحة أن الكنترولات تراعى الدقة والسرية الكاملة فى أعمال التصحيح ورصد الدرجات لضمان حصول كل طالب على حقه كاملا، مشيرة إلى أن العمل يسير داخل الكنترول وفق مراحل معينة لضمان تقدير الدرجات بشكل تصحيح وسليم، كما أكدت الوزارة، على أن العمل داخل كنترولات الثانوية العامة يسير بشكل طبيعى وبانتظام، وهناك سرية كاملة فى الأعمال داخل الكنترولات، حيث يتم تقدير الدرجات وفق الضوابط المقررة ونماذج الإجابات، مشددة على أن الوزارة حريصة على حصول كل كراسة إجابة على الدرجة التى تستحقها.

وأوضحت الوزارة أن كنترولات الثانوية العامة، تعمل على الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات لكراسات إجابة مواد الثانوية العامة، موضحة أنه يحدد حالة وموقف الطالب 3 اختيارات بنتيجة الثانوية العامة 2024، الأول، هو أن يكون الطالب ناجحا وحاصل على مجموع درجات سواء ضعيف أو مرتفع، الخيار الثانى هو عدم تحقيق الطالب النجاح فى جميع المواد ويكون راسب فى مادة أو اثنين فقط وفى هذه الحالة يدخل امتحان الدور الثاني بنصف الدرجة فقط، بالإضافة إلى رسوب الطالب فى 3 مواد فأكثر وفى هذه الحالة يبقى الطالب للإعادة للعام الدراسي المقبل، أما الطالب الذى قام بتأجيل امتحان الدور الأول للثانوية العامة بعذر قانونى مقبول من حقه دخول امتحان الدور الثاني فى جميع المواد بالدرجة الفعلية للمادة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إلى أن كنترولات الثانوية العامة تعمل على ترتيب الأوائل بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات ومراجعة النتيجة، مشددة على أن ترتيب الأوائل بنتيجة الثانوية العامة 2024، يتم وفق الأعلى فى الدرجات من جميع الشعب علمى علوم ورياضيات والشعبة الأدبية بالإضافة إلى طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا وأيضا الطلبة المكفوفين، مضيفة أنه يتم مراجعة الدرجات بشكل دقيق قبل تحديد قائمة أوائل نتيجة الثانوية العامة 2024 وأنه تم البدء فى تصحيح كراسات الإجابة الخاصة بالمواد التى أدى فيها الطلاب الامتحانات الأسبوع الماضى وهى الاحياء والفلسفة والمنطق والرياضيات وتم الانتهاء من بعضها.
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة