وزارة التعليم: رسوب أى طالب تورط فى الغش بامتحانات الثانوية العامة 2024.. وتؤكد: فحص جميع المخالفات بالاختبارات.. انتهاء تصحيح عدة مواد داخل الكنترولات.. ومصادر: ارتفاع نسب النجاح لا يعنى مجاميع كبيرة

الثلاثاء، 23 يوليو 2024 01:00 م
وزارة التعليم: رسوب أى طالب تورط فى الغش بامتحانات الثانوية العامة 2024.. وتؤكد: فحص جميع المخالفات بالاختبارات.. انتهاء تصحيح عدة مواد داخل الكنترولات.. ومصادر: ارتفاع نسب النجاح لا يعنى مجاميع كبيرة طلاب الثانوية العامة - صورة أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الكنترولات تعمل على تصحيح وتقدير كراسات إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024، مضيفة أن هناك مواد تم الانتهاء من تصحيحها، منها المواد غير المضافة للمجموع وتشمل التربية الوطنية والتربية الدينية والاقتصاد والاحصاء، بالإضافة إلى مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والأولى والفيزياء والتاريخ، فيما تجري أعمال تصحيح امتحانات باقى مواد الثانوية العامة ويتم استكمال أعمال التصحيح حتى الانتهاء منها، مضيفة أنه يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، بعد تجهيز النتيجة والانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات وتجميع نتيجة الثانوية العامة 2024.

 وقالت الوزارة أن هناك تعليمات بمراعاة الدقة والسرية لضمان حصول كل طالب بالثانوية العامة على حقه كاملا.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه نتيجة ودرجات ومجاميع امتحانات الثانوية العامة ستكون معبرة وكاشفة عن مستوى كل طالب ومجهوده أثناء الإجابة عن أسئلة امتحانات الثانوية العامة، موضحة أن الوزارة حريصة على مصلحة الطلاب وكل كراسة إجابة سوف تحصل على الدرجة التى تستحقها ولن يظلم اى طالب، مضيفة أن نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2024 ستكون كاشفة عن مستويات الطلاب ولكل طالب مقارنة بزملائه على مستوى الجمهورية.

فيما كشفت مصادر مسئولة بالوزارة، أن ارتفاع نسب النجاح في المواد والتي تخطت الـ" 90% في العربى واللغة الثانية والفيزياء لا يعنى أن مجاميع الطلاب كبيرة، مضيفة أن المجاميع لن تكون كبيرة هذا العام وستكون قريبة من مجاميع العام الماضى ولكن لن يعنى ذلك ظلم أي طالب في التصحيح ولكن أسئلة الامتحانات تضمن جزئيات للطالب المتفوق وهذه الجزئيات هي من ستحدث الفارق والتفاوت في المجاميع الخاصة بالثانوية العامة، متابعة: المؤشرات تشير إلى أنه من المتوقع ارتفاع نسب النجاح وليس المجاميع.

وقالت المصادر، إن الوزارة تعمل على فحص جميع المخالفات التي تم ضبطها أثناء سير الامتحانات، مؤكدة أن فريق من الشئون القانونية يعمل على الانتهاء من كافة القضايا والمخالفات التي تم رصدها وتحريرها للطلاب المتورطين في الغش وسيتم اعتماد نتائج التحقيقات في هذه المخالفات من السلطة المختصة بالوزارة وكل طالب تورط في الغش سوف يتم حجب نتيجته ويحرم من النجاح أي أنه سوف يرسب بشكل قاطع، مع حرمانه من دخول امتحانات الدور الثانى والعام المقبل، مشددة على أن المخالفات التي تم رصدها تضمنت أدلة مضبوطة مع الطلاب سواء سماعات ذكية أو أجهزة محمول تم استخدامها في تصوير الأسئلة ونشرها على صفحات الغش الإلكترونى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة