وزير الثقافة يشارك فى افتتاح مهرجان جرش فى دورته الـ38

الثلاثاء، 23 يوليو 2024 01:08 م
وزير الثقافة يشارك فى افتتاح مهرجان جرش فى دورته الـ38 الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشارك الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة فى حفل افتتاح مهرجان جرش فى دورته الـ38، حيث أعلنت اللجنة العليا لمهرجان جرش للثقافة والفنون عن إقامة فعاليات الدورة الثامنة والثلاثين للمهرجان فى الفترة من 24 يوليو الجارى وحتى 3 أغسطس المقبل.

وحول افتتاح المهرجان أوضح أيمن سماوى مدير مهرجان جرش، فى بيان، أنه سيتضمن فعاليات وعروضاً تروى السردية الوطنية الأردنية من خلال التطورات المفصلية التى تحققت في مختلف القطاعات.

ولفت إلى أن الدورة الحالية استهدفت رفع نصاب الثقافة والفنون، ولن تتضمن حفلات غنائية في المسرح الجنوبي، كما سيخصص ريع تذاكر الدخول للمهرجان للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، إضافة إلى اقتطاع مبالغ مالية من ثمن اللوحات التي ستباع في معرض الفن التشكيلي لفنانين عرب، دعماً لجهودها الإغاثية وخصوصاً في قطاع غزة.

أما عن برنامج المهرجان أوضح أنه سيشهد إقامة فعاليات فلسطينية عديدة، تأتي في مقدمتها فرقة "صول" القادمة إلى المهرجان من قطاع غزة، لافتا إلى أن هذه الفرقة التي قاومت الموت بالغناء من فوق أنقاض المنازل المدمرة في القطاع، ستقف لتشدو أمام جمهور المهرجان، لتؤكد أن حتمية البقاء لأهل غزة وقدرتهم على الحياة والاستمرار برغم هول الحرب.

كما سيشارك الفنانات رونزا وفاديا وأماني، والفنانة عايدة الأمريكاني، والفنان عيسى السقار، والمايسترو هيثم سكرية، وفرقة اتوستراد، فضلاً عن احياء فرقة نقابة الفنانين الأردنيين، ليلتين احتفائيتين، واحدة مخصصة لأغاني النجمة سميرة توفيق، وأخرى لأرشيف النجم الراحل فارس عوض.

كما تشارك في فعاليات المهرجان 25 فرقة تمثل فلكور وتراث دولها، إلى جانب العديد من البرامج والمسرحيات التي تُعنى بالطفل، فضلاً عن وجود مشاركة مهمة لقطاع الشباب من خلال مشاركة 10 جامعات أردنية على مسرح  أرتيمس.

جدير بالذكر أن مصر كانت أول ضيف شرف لمهرجان جرش، في دورتها الماضية الـ 37.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة