5 خطوات أساسية في روتين العناية بالبشرة صيفًا

الأربعاء، 24 يوليو 2024 02:00 ص
5 خطوات أساسية في روتين العناية بالبشرة صيفًا ترطيب البشرة
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتغير احتياجات البشرة على مدار العام وعلى حسب فصول السنة المختلفة، ففى فصل الشتاء يختلف الروتين اليومى عن فصل الصيف وذلك لاختلاف درجات الحرارة،  ولكن فى كل الأحوال لا بد من روتين يومى منتظم للبشرة.

فى فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة يعانى الكثيرون من مشاكل البشرة واسمرارها وظهور البقع الداكنة بها ، لذلك نقدم روتينا يوميا مناسبا للبشرة فى فصل الصيف، حسب ما ذكره موقع clinique :

- تنظيف البشرة

في أيام الصيف تتعرقين أكثر، وتقضين وقتًا أطول في الخارج، وتضعين المزيد من كريمات الوقاية من الشمس، لذا فإن التنظيف الشامل أمر ضروري جدًا في الصيف. يفضل استخدام منظف جل وإذا كنتِ معرضة لظهور البثور، فجربي شيئًا يحتوي على حمض الساليسيليك، يمكن أن يؤدي الطقس الرطب إلى زيادة إنتاج الزيوت، مما يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء والبقع، ولكن في المساء، يفضل إزالة المكياج والكريم الواقي من الشمس أولاً قبل استخدام الغسول.

-تقشير البشرة

ضعي مقشرًا سائلًا لطيفًا مرتين يوميًا للحفاظ على نعومة البشرة ونقائها وتجهيزها لخطوات العناية التالية بالبشرة،ابحثي عن مقشر سائل ومناسب لنوع بشرتك وضعيه صباحًا ومساءً لإزالة الشوائب وخلايا الجلد الميتة والزيوت الزائدة.

- سيروم فيتامينات

استخدام السيروم الذى يحتوى على فيتامينات مناسبة لبشرتك من الممكن المناوبة بين مصل تفتيح البشرة بفيتامين سي في الصباح، ومصل الريتينويد (فيتامين أ) في المساء. ضعيه بعد المقشر وضعيه على الوجه والرقبة.

- ترطيب البشرة

اختارى مرطبا خاليا من الزيوت ويفضل أن  يحتوي على حمض الهيالورونيك والصبار، لأنه يرطب البشرة دون أن يسد المسام ويساعد على إعادة توازن إنتاج الزيوت الزائدة التي قد تنجم عن الرطوبة العالية. ضعيه على الوجه والرقبة، صباحًا أو ليلاً أو في أي وقت آخر تحتاج إليه بشرتك.

- ضعي طبقة من كريم الوقاية من الشمس.

كريم الوقاية من الشمس هو أمر لا غنى عنه للحصول على بشرة صحية في الصيف. ضعيه على وجهك ورقبتك بالكامل في الصباح وأعيدي وضعه طوال اليوم.

 

البشرة
البشرة

 

روتين البشرة
روتين البشرة


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة