5 سلوكيات للمرأة تدل على شعورها بعدم الأمان.. منها القلق الدائم

الأربعاء، 24 يوليو 2024 08:00 ص
5 سلوكيات للمرأة تدل على شعورها بعدم الأمان.. منها القلق الدائم رجل وامرأة.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 الشعور بالأمان هو واحد من أكثر المشاعر التي يجب توفرها في العلاقة العاطفية، وهناك الكثير من الرجال يعتقد أنه طالما يعيش حياة عادية وهادئة الى حد ما مع زوجته، فهي الآن تشعر بالراحه والأمان، وعلى الرغم من وجود الحب المتبادل بينهما، إلا أن هناك بعض التصرفات التي تقوم بها الكثير من السيدات تدل على عدم شعورها بالأمان، وقد تكون هي نفسها لا تعلم ذلك.

ونستعرض بعض العلامات التي تظهر على شريكة حياتك، تدل على عدم شعورها بالأمان، والتي يجب الحذر منها والعمل على اصلاح العلاقة وفقاً لما نشره موقع " hackspirit".

التفاهم بين الزوج والزوجة
التفاهم بين الزوج والزوجة

 

القلق على حياة شريكها أكثر من نفسها

عندما تبدأ المرأة في إعطاء الأهمية لشريك حياتها وتهميش نفسها، تصبح العلاقة اعتمادية، قد يكون هذا ناتجًا عن تدني احترام الذات أو حاجة الشريك الآخر إلى السيطرة، وهذا القلق الدائم إذا وجده الزوج في زوجته عليه بالحذر ومحاولة طمأنتها بشكل أو بآخر حتى لو بالتواجد معها بعض الوقت.

الرغبة الدائمة في معرفة ما يفكر فيه شريك حياتها

إذا كانت المرأة تشعر بعدم الأمان، فإن الصمت لن يكون خيارًا، تسعى دائمًا لمعرفة ما يفكر فيه شريك حياتها، وتتساءل عما يخبئه أو يخطط له، هذا الفضول ليس نابعًا من الحب والرومانسية، بل من القلق والتوتر، ولكن الجلوس سوياً مع فنجان القهوة سيكون لها مفعول السحر على زوجتك بل وأنها ستشعر بتقديرك لها.

رجل وامرأة
رجل وامرأة

عدم الرضا عن نفسها

إذا كانت المرأة تنتقد نفسها كثيرًا بعبارات مثل "أنا أبدو فظيعة"، "أنا قبيحة"، "لا أستطيع فعل أي شيء بشكل صحيح"، فإنها تعاني من تدني احترام الذات، مما يدل على عدم شعورها بالأمان.

افتقاد ما كانت عليه في الماضي

التغيرات في الحياة تؤدي أحياناً إلى شعور بعدم السعادة في العلاقة، إذا كانت المرأة تشتاق للشخص الذي كانت عليه قبل العلاقة، فقد يكون ذلك علامة على الاكتئاب وعدم الأمان.

زوج وزوجة
زوج وزوجة

 

القلق بشأن المستقبل

عندما تشعر المرأة بعدم الأمان والسعادة في علاقتها، فإن التفكير في المستقبل يصبح مصدر قلق بدلاً من التفاؤل، عدم الشعور بالثقة في العلاقة يجعل من الصعب عليها رؤية مستقبل مشرق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة