6 أشياء تجنبي سكبها في حوض المطبخ.. بقايا القهوة بينها

الأربعاء، 24 يوليو 2024 04:00 ص
6 أشياء تجنبي سكبها في حوض المطبخ.. بقايا القهوة بينها حوض.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثناء تنظيف المطبخ، غالبًا ما نقوم بتفريغ الأواني من بقايا الطعام والمشروبات، سواء كانت صلبة أو سائلة. قد نعتقد أحيانًا أن بعض الأشياء لا مانع من سكبها في البالوعة لأنها تبدو غير ضارة، ولكن في الواقع، يمكن أن تكون هذه العادة سببًا في مشاكل كبيرة في نظام الصرف الصحي. من الأفضل دائمًا استشارة المختصين الذين يعرفون تمامًا ما يمكن أن يسبب ضررًا. وفيما يلي بعض الأشياء التي لا يجب سكبها في البالوعة، وفقًا لما نشره موقع "realsimple".

الحوض
الحوض

الشحوم والدهون والزيوت

سكب الشحوم والدهون والزيوت في البالوعة يؤدي إلى تصلبها داخل الأنابيب، مما يسبب انسدادات شديدة، من الأفضل التخلص منها في القمامة أو إعادة تدويرها إذا كانت هناك خدمة لذلك.

الخضراوات الليفية والأطعمة النشوية

الخضراوات الليفية مثل أوراق البصل، الكرفس، قشور الذرة، قشور الفاكهة، والخرشوف يمكن أن تتشابك في الأنابيب تسبب انسدادات، كذلك الأطعمة النشوية مثل البطاطس والمكرونة قد تتمدد مع الماء وتشكل مادة شبيهة بالغراء تسد الأنابيب، استخدام مصفاة في الحوض يمكن أن يمنع هذه المواد من الدخول إلى البالوعة.

بلاعة الحوض
بلاعة الحوض

المنظفات المنزلية

المنظفات المنزلية تحتوي على مواد كيميائية تآكلية يمكن أن تتلف الأنابيب وتلحق الضرر بالبيئة، يجب التخلص منها في موقع التخلص من النفايات الخطرة بدلاً من سكبها في البالوعة.

بقايا القهوة

سكب بقايا القهوة في البالوعة يمكن أن يؤدي إلى تراكمها داخل الأنابيب، مما يسبب انسدادات قد تتطلب إصلاحات مكلفة، من الأفضل التخلص منها في سلة المهملات أو استخدامها كسماد.

تنظيف الحوض
تنظيف الحوض

الملصقات

ملصقات المنتجات يمكن أن تلتصق بالأنابيب وتسبب انسدادات أو تتعطل في مرشحات معالجة المياه. يجب إزالة الملصقات والتخلص منها في القمامة.

قشر البيض

قشور البيض لا تتحلل بسرعة ويمكن أن تتراكم داخل الأنابيب، مما يسبب انسدادات، من الأفضل إضافة قشور البيض إلى السماد الطبيعي أو التخلص منها في القمامة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة