أبرز 3 كتاب فى فرنسا.. تعرف عليهم

الأربعاء، 24 يوليو 2024 11:00 م
أبرز 3 كتاب فى فرنسا.. تعرف عليهم جيوم ميسو
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعيش فرنسا حالة من الانتعاشة الأدبية في الوقت الحالي يدعمها تنوع المنتج الأدبى ما بين الكوميكس والروايات والقصص، وهنا في هذا التقرير نتوقف مع أشهر الكتاب في فرنسا بعد رحيل ميلان كونديرا الذى اعتبر دائما الأبرز والأكثر ترشحا لنوبل بين الكتاب الفرنسيين وإن كان في حقيقة الأمر من أصول تشيكية.

ميشيل ويلبيك

يكتب باسم ميشيل ويلبيك ‏وهو مؤلف ومخرج سينمائي وشاعر فرنسي، يثور عليه جدل كبير بين معجبيه الذين يعتبرونه خليفة للماركيز دي ساد وشارل بودلير، وبين منتقديه الذين يرفضون كتاباته الجريئة وقد فاز بجائزة غونكور سنة 2010 عن روايته "الخريطة والأرض"، أما أحدث رواياته فهي "إبادة" وهى لاثامنة له وقد اعتبر صدورها هذا العام ضمن الأحداث الأدبية الأبرز.

ميشيل ويلبيك
ميشيل ويلبيك

لوران جودة

ولد في 6 يوليو من عام 1972، وهو كاتب فرنسي فاز بجائزة جونكور عن رواية شهيرة له تحت عنوان "شمس آل سكورتا" كما حصل على جائزة بائعي الكتب في فرنسا، له من الروايات أيضا وفاة الملك تسونجور، باب الجحيم، رقص الظلال، باريس ألف حياة، الكلب 51، هذا فضلا عن إسهاماته المسرحية المتعددة ودواوينه الشعرية.
 

جيوم ميسو

أحد أشهر المؤلفين الفرنسيين المعاصرين، وتحتل كتبه قوائم أفضل المبيعات وقد غادر ميسو بلده إلى الولايات المتحدة في سن التاسعة عشر، وأقام في ولاية نيويورك لعدة أشهر مع بعض المغتربين، معتمدًا على بيع الآيس كريم كوسيلة لاكتساب رزقه ثم عاد إلى وطنه فرنسا وعقله مليء بأفكار عديدة للروايات.

صدرت أولى رواياته في 2001 ولم تحقق النجاح المطلوب، ثم تتابعت أعماله الناجحة بعد ذلك حتى صار من أشهر مؤلفي فرنسا، ترجمت رواياته إلى أكثر من عشرين لغة وبلغ إجمالي مبيعات كتبه أكثر من مليونى نسخة حول العالم، ومن أشهر أعماله نداء الملاك، سنترال بارك، شقة باريس، الحياة رواية، وغيرها.

جيوم ميسو
جيوم ميسو









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة