أمريكا تستعيد لوحة لبابلو بيكاسو بقيمة 1.2 مليون دولار من ماليزيا

الأربعاء، 24 يوليو 2024 04:30 م
أمريكا تستعيد لوحة لبابلو بيكاسو بقيمة 1.2 مليون دولار من ماليزيا اللوحة
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توصلت وزارة العدل الأمريكية إلى اتفاق مع ياسمين لو آي سوان، المستشارة العامة السابقة لصندوق تنمية الاستثمار السيادي الماليزي لاستعادة لوحة بقيمة 1.27 مليون دولار لبابلو بيكاسو تم بيعه في مايو 2014 في دار كريستي للمزادات.

وزعمت شكوى المصادرة الأصلية التي قدمها المدعون الفيدراليون في أغسطس الماضي أن شركة Loo اشترت لوحة بيكاسو Trois femmes nues et buste d'homme (1969) من دار كريستي باستخدام أموال 1MDB المختلسة من بيع السندات التي تعهد بها بنك جولدمان ساكس.

وتظهر الوثائق التي استعرضتها ARTnews أن لو وقعت على شهادة خطية بالموافقة على مصادرة رسم بيكاسو في 27 مايو وقدمت مارغريت أ. مويسر، رئيسة قسم غسيل الأموال واسترداد الأصول بوزارة العدل الأمريكية، حكم الموافقة بالمصادرة في 17 يوليو، وتمت الموافقة عليه من قبل القاضي ديل س. فيشر في 22 يوليو.

كما أمر فيشر مؤخرًا رسميًا بمصادرة الأعمال الفنية لبابلو بيكاسو، وكلود مونيه، وفنسنت فان جوخ، وجان ميشيل باسكيات، وديان أربوس التي كانت مرتبطة بالموافقة على لو تايك جو، أحد كبار المشترين السابقين في المزادات الدولية والعقل المدبر المزعوم لـ نهب صندوق 1MDB الماليزي.

ولم تحدد وزارة العدل أعمال هؤلاء الفنانين التي تم تضمينها في الأمر، لكن وثيقة قدمها المدعون الفيدراليون في 14 يونيو ذكرت أن لو وأفراد عائلته وكياناته قد صادروا لوحة La Maison de Vincent à Arles لفان جوخ، ولوحات أخرى لمونيه بالإضافة إلى 25.3 مليون يورو من عائدات بيع لوحة Nymphéas لمونيه المودعة في حساب الضمان ووافق فيشر على حكم بمصادرة لوحتي فان جوخ ومونيه، بالإضافة إلى مبلغ 25.3 مليون يورو من بيع لوحة مونيه الثانية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة