اختبارات القدرات 2024.. عقوبة الدخول بالمحمول وتصوير الامتحان "غير لائق".. والسماح للطالب بمرة ثانية حال التخلف بشرط تقديم عذر مقبول.. وإقرار للطالبة المتزوجة بتحمل مسئولية الجنين فى اختبارات التربية الرياضية

الأربعاء، 24 يوليو 2024 01:00 ص
اختبارات القدرات 2024.. عقوبة الدخول بالمحمول وتصوير الامتحان "غير لائق".. والسماح للطالب بمرة ثانية حال التخلف بشرط تقديم عذر مقبول.. وإقرار للطالبة المتزوجة بتحمل مسئولية الجنين فى اختبارات التربية الرياضية وزارة التعليم العالى - أرشيفية
محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر المجلس الأعلى للجامعات واللجنة العليا لـ اختبارات القدرات دليل الطالب لاختبارات القدرات لعام 2024 والذى تضمن عدد من الضوابط المنظمة لاختبارات القدرات وارشادات عامة للطلاب .


ومن بين الارشادات والتنبيهات على الطلاب أنه ممنوع منعا باتا الحضور بالتليفون المحمول أو أي أجهزة إلكترونية وغير مسموح نهائيا بدخولها قاعة الاختبار ويعتبر الطالب غير لائق إذا وجد معه تليفون محمول حتى وإن كان مغلق أو وجد معه أي أجهزة إلكترونية أخرى.

وأوضح دليل الطالب أنه فى حالة تخلف الطالب عن موعد اختبار القدرات الذى قام بحجزه على الطالب الرجوع إلى الكلية لتحديد ميعاد آخر، والتقدم بعذر تقبله الكلية وعلى الكلية تحديد ميعاد الطالب حتى انتهاء المواعيد المحددة من قبل مكتب التنسيق .


ومن بين الارشادات للطلاب، أنه يعرف الطالب نتيجة اختبارات القدرات من خلال موقع التنسيق فقط، كما أنه ممنوع نهائيا تصوير الاختبار ويعتبر الطالب غير لائق فى اختبارات القدرات فى حالة تصوير أي اختبار أو نشره بأى وسيلة رقمية أو غير رقمية.
كما أكد دليل الطالب على أنه غير مسموح لأولياء الأمور بدخول الكليات ومسموح فقط دخول الطلاب فى اليوم الذى حدده موقع التنسيق لإجراء الاختبار.


وشدد دليل الطالب لاختبارات القدرات أنه بالنسبة لاختبارات كلية التربية الرياضية على ضرورة أن تشمل استمارة التقدم للبنات " الحالة الاجتماعية" وفى حالة إذا كانت الطالبة متزوجة تقوم بالتوقيع على إقرار يتضمن أن أداء اختبارات البدنية يؤثر على حياتها وحياة الجنين وفى حالة أدائها لهذه الاختبارات تتحمل المسئولية كاملة وعلى مسئوليتها الشخصية.


وأكد الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات أن اختبارات القدرات تعد من الآليات الأساسية التي تستخدم فى اكتشاف المواهب الأكاديمية والمهارية للطلاب فى مرحلة التعليم الجامعى حيث تستهدف هذه الاختبارات قياس مدى استعداد الطالب للالتحاق بالتخصصات المناسبة لقدراته واستعداداته كما أنها تساعد فى اكتشاف قدرات الطلاب العلمية والرياضية والقدرات الإبداعية بصفة عامة مما يساعد على توجيههم نحو الاختصاصات الأكاديمية والمهنية التي تتناسب وطبيعة مواهبهم وقدراتهم كما يمكن استخدام نتائج هذه الاختبارات فى تحديد البرامج التعليمية والأنشطة الأكاديمية التي يحتاجها الطلاب لتطوير قدراتهم الأكاديمية ومهاراتهم العلمية.


وكانت وزارة التعليم العالى ، أكدت  أنه تيسيراً على أبنائنا الطلاب وفى إطار منظومة الخدمات الإلكترونية التى تقدمها الدولة وما يشهده المجتمع من تحول رقمى فى جميع المجالات، قامت وزارة التعليم العالى بإتاحة الفرصة أمام ابنائنا الطلاب لتسجيل رغباتهم فى أداء اختبارات القدرات إلكترونياً عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى على شبكة المعلومات الدولية "الانترنت" وذلك فى الفترة من يوم الخميس الموافق 25/ 7 /2024 حتى يوم الخميس الموافق 8/ 8 /2024.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة