اسأل مجرب.. بتعمل إيه عشان توفر فى تكاليف المصيف؟

الأربعاء، 24 يوليو 2024 10:00 م
اسأل مجرب.. بتعمل إيه عشان توفر فى تكاليف المصيف؟ رحلة مصيف
كتبت- شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الصيف هو وقت المرح والاسترخاء، لكنه أيضًا يمكن أن يكون فترة مرهقة للميزانية التي تتحمل نفقات إضافية بسبب الأنشطة الترفيهية، فماذا تفعل الأسر المصرية من أجل توفير النفقات في المصيف والاستمتاع في الوقت نفسه وخلق ذكريات ممتعة مع الأبناء والعائلة؟ طرحنا السؤال على العديد من الأسر لنستكشف تجربتهم الخاصة والحيل التي يتبعونها لتوفير النفقات في المصيف.

بلاش فندق أو كامب

قالت دنيا نوح: "إذا كانت الأسرة كبيرة في العدد، فمن الأفضل حجز شاليه بدلاً من فندق أو كامب، حتى يتمكنوا من الطبخ بأنفسهم. يُفضل أيضًا اصطحاب قارورة مياه كبيرة، واختيار الرحلات المفضلة. ولا تقم بركوب وسائل مواصلات بل تمشَّ، فقد تجد في التمشية متعة خاصة، خاصة إذا كان المصيف في دهب."

أسعار المكان

تحدث وليد عبد التواب عن اختيار أماكن بأسعار معقولة قائلاً: "بلاش فنادق 4 أو 5 نجوم. هناك أماكن في العين السخنة بأسعار مناسبة، ويمكن القيام برحلات اليوم الواحد في أماكن تحتوي على حمامات سباحة."

التنسيق مع الأطفال مسبقًا

فيما قالت الزهراء السعيد: "يجب الاتفاق مع الأطفال ومع نفسك أولاً على عدم شراء أي شيء نراه. يجب أن تعلم أطفالك أن هذا المصيف للفسحة وليس لشراء الأشياء غير الضرورية. وإذا كنت تريد شراء أشياء، يجب أن تضع ذلك في الحسبان."

شراء الطعام

تكلمت سالي أيمن عن شراء الأطعمة قائلة: "يجب على الأمهات تجهيز تفريزات من الأكلات قبل الذهاب إلى المصيف، حتى لا يصرفوا الأموال على الأكل الجاهز الذي قد يكون سعره مرتفعًا هناك. يجب أن تأخذ معها الأكلات الكافية لعدد الأيام التي سيقضونها بالمصيف. يُفضل اصطحاب المكرونة والصلصة، وتجهيز الصلصة من المنزل، وشراء المعلبات، وتجنب الأشياء التي قد تفسد بسبب حرارة الجو."

تكاليف الترفيه

أضافت سالي أيمن: "بالنسبة للأشياء الترفيهية، يجب معرفة عدد أفراد الأسرة وتخصيص مبلغ لكل فرد لكي يقوم بتقسيمه على مدار الأيام التي سيقضيها هناك. بهذه الطريقة ستكون الميزانية محددة وفي نفس الوقت موفرة. حددي ميزانية معينة لكل شيء، وعلى أساسها يتم الإنفاق."

اجازة المصيف
اجازة المصيف

 

الاستمتاع بالبحر
الاستمتاع بالبحر

 

الاستمتاع مع الأسرة
الاستمتاع مع الأسرة

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة