باختصار.. زعيما الديمقراطيين بالكونجرس يؤيدان ترشيح كامالا هاريس.. ترامب: سأمضى قدما فى مناظرة مع هاريس وسأكون سعيدا بهذا.. الأونروا: الأوضاع غير الإنسانية فى غزة لا يمكن تحملها

الأربعاء، 24 يوليو 2024 12:39 ص
باختصار.. زعيما الديمقراطيين بالكونجرس يؤيدان ترشيح كامالا هاريس.. ترامب: سأمضى قدما فى مناظرة مع هاريس وسأكون سعيدا بهذا.. الأونروا: الأوضاع غير الإنسانية فى غزة لا يمكن تحملها الرئيس الأمريكى المنسحب من سباق الانتخابات جو بايدن
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحزب الديمقراطى يستقر على تأييد ترشح نائبة الرئيس الأمريكى كامالا هاريس لخوض سباق الانتخابات الرئاسية فى الولايات المتحدة، وترامب يرحب بمناظرتها فى أقرب وقت، وتوابع حرب الإبادة فى غزة لا تزال مستمرة مع تواصل عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلى.

زعيما الديمقراطيين بالكونجرس يؤيدان ترشيح كامالا هاريس

أيد زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأمريكي، تشاك شومر، وزعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس النواب، حكيم جيفريز، اليوم الثلاثاء نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس كمرشحة ديمقراطية في انتخابات الرئاسة القادمة.


وذكر موقع (أكسيوس) الإخباري الأمريكي أن شومر وجيفريز كانا من بين آخر الشخصيات الرئيسية في الحزب الديمقراطي الذين أحجموا عن دعم كامالا هاريس لتحل محل الرئيس الأمريكي جو بايدن في الانتخابات.

وقال شومر ، في مؤتمر صحفي مشترك مع جيفريز،"نحن هنا اليوم لتقديم دعمنا لنائبة الرئيس كامالا هاريس".


ومن جانبه، قال جيفريز: "إن كامالا هاريس وترشحها أثارا حماسة ونشاط التجمع الديمقراطي في مجلس النواب والحزب الديمقراطي والأمة".


وبحسب العديد من كبار المشرعين الديمقراطيين، أخفى شومر وجيفريز تأييدهما لهاريس بشكل فوري لمنحها مساحة لكسب دعم الأعضاء العاديين.


وأيد جيفريز ، خلال اجتماع مغلق للديمقراطيين في مجلس النواب اليوم ترشيح هاريس، وقال للمشاركين في الاجتماع" إنها ستكون الرئيس السابع والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية".

نائبة الرئيس الأمريكى والمرشحة الحالية عن الحزب الديمقراطى كامالا هاريس
نائبة الرئيس الأمريكى والمرشحة الحالية عن الحزب الديمقراطى كامالا هاريس

 

ترامب: سأمضى قدما فى مناظرة مع هاريس وسأكون سعيدا بهذا

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إنه سيمضى قدما في مناظرة مع كامالا هاريس وسيكون سعيدا بإجراء أكثر من مناظرة معها، وذلك حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها.

وكانت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي،  قد قالت إن الطريق إلى البيت الأبيض يمر عبر ولاية ويسكونس، مضيفة: "من دواعي شرفى أن أتلقى دعم الرئيس الأمريكي جو بايدن لخوض سباق الرئاسة".

وأضافت خلال كلمتها في أول تجمع انتخابي لها كمرشحة للرئاسة الأمريكية، أن هناك 105 أيام قبل الانتخابات حافلة بالعمل الشاق وسننتصر في نهاية الأمر، مشيرة إلى أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تمت إدانته بالفساد فى 34 جنحة ويعتمد على دعم المليارديرات ويتبادل معهم المصالح. وأكدت أن بناء الطبقة الوسطى سيكون الهدف المحدد لرئاستها، فعند بناء طبقة وسطى قوية ستكون أمريكا قوية.

الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب

 

بلينكن: بايدن سيواصل أداء مهام عمله خلال ما تبقي من فترة ولايته

أكد وزيرالخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الثلاثاء أن الرئيس جو بايدن سيواصل أداء مهام عمله خلال ما تبقي من فترة ولايته ؛ وذلك لحين تنصيب الرئيس الجديد في 20 يناير 2025.


وقال بلينكن - في تصريحات للصحفيين أوردتها قناة (سكاي نيوز) البريطانية - : إن العمل مستمر من أجل محاولة تحقيق السلام في الشرق الأوسط والتعاطي مع الحرب في أوكرانيا..لافتا إلى أن بايدن ملتزم ببناء علاقات وشراكات مع الدول الحليفة مثل اليابان وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا بالإضافة إلى عدد من الدول مثل فيتنام وإندونيسيا.

وحول النائبة الحالية للرئيس الأمريكي كامالا هاريس..أشاد بلينكن بأدائها القيادي وصوتها القوي الذي يحظى بالاحترام داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

وزير الخارجية الأمريكى أنثونى بلينكن
وزير الخارجية الأمريكى أنثونى بلينكن

 

الأونروا: الأوضاع غير الإنسانية في غزة لا يمكن تحملها

أكدت مدير الإعلام في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة "أونروا" إيناس حمدان،أن الأوضاع في غزة لا يمكن تحملها خاصة مع استمرار صدور أوامر الاخلاء من قبل الاحتلال الإسرائيلي والتي تضطر الآلاف من الفلسطينيين للنزوح المتكرر والذي يعد رحلة عذاب في ظل الظروف غير الانسانية.


وقالت إيناس حمدان إن معظم المهام الإنسانية للاونروا والمنظمات الاغاثية مليئة بالتحديات والمخاطر وذلك في ظل الاستهدافات الإسرائيلية المتكررة للمنشآت والعاملين في المجال الإنساني والتي كان آخرها القصف الذي طال المركبات المتجهة نحو مناطق في شمال غزة.

وأكدت أن القطاع يشهد ظروفا مأساوية متعلقة بالأمور الصحية،نظرا للانتشار الكبير للأمراض والأوبئة، وعدم توافر مياه نظيفة للاستخدام اليومي فضلا عن شح مياه الشرب.

قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة
قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة