بعد انسحاب بايدن.. هل تنجح كامالا هاريس أمام ترامب؟

الأربعاء، 24 يوليو 2024 07:33 م
بعد انسحاب بايدن.. هل تنجح كامالا هاريس أمام ترامب؟ برنامج "كلام في السياسة"
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض برنامج "كلام في السياسة"، ويقدمه الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، ويذاع على قناة "إكسترا نيوز"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: "بعد انسحاب بايدن.. هل تنجح كامالا هاريس أمام ترامب؟".

"كان أعظم شرف في حياتي أن أخدم كرئيس لكم".. بهذه الكلمات جاء إعلان الرئيس الأمريكي لتنحيه عن سباق الانتخابات الرئاسية للبيت الأبيض، معلنا رضوخه لمطالب حزبه بضرورة إفساح الطريق بعد المناظرة التي وصفت بالكارثية أمام خصمه الجمهوري دونالد ترامب، قرار بايدن جاء بعد محاولاته إقناع شعبه أنه الأجدر لهزيمة ترامب في حلبة المنافسة الرئاسية لكن إعلان المانحين بتجميد تمويل حملة الرئيس الأمريكي كان القشة الأخيرة التي دفعته للانسحاب، إعلان بايدن جاء فيه دعم نائبته كامالا هاريس لتحل محله في السباق الرئاسي، داعيا أعضاء الحزب الديمقراطي والشعب الأمريكي للتصويت لهاريس باعتبارها الأجدر في مواجهة ترامب.

وجاءت استطلاعات الرأي لتؤكد أن فرصة هاريس ليست هينة، وربما تكون منافسة قوية أمام ترامب، وفي استطلاع رأي لوكالة رويترز- إبسوس أمس الثلاثاء تفوقت هاريس على ترامب بفارق نقطتين بنسبة 44% مقابل 42%، وعلى الرغم من ضئالة النسبة إلا أنها قد تعكس قبول الجمهور الأمريكي لترشح كامالا هاريس بديلا عن الرئيس المنسحب جو بايدن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة