تزامنا مع انتهاء تصوير Fountain of Youth فى مصر.. تعرف على أشهر أعمال المخرج جاى ريتشي منها Aladdin ومسلسل The Gentlemen.. وترك بصمة كبيرة فى عالم الدراما التحقيقية بإخراجه للسلسلة الشهيرة Sherlock Holmes

الأربعاء، 24 يوليو 2024 09:43 م
تزامنا مع انتهاء تصوير Fountain of Youth فى مصر.. تعرف على أشهر أعمال المخرج جاى ريتشي منها Aladdin ومسلسل The Gentlemen.. وترك بصمة كبيرة فى عالم الدراما التحقيقية بإخراجه للسلسلة الشهيرة Sherlock Holmes المخرج جاي ريتشي يحتفى بانتهاء تصوير Fountain of Youth في مصر
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائماً ما تكون أهرامات الجيزة، أحد عجائب الدنيا السبعة، حاضرة وبقوة في الأعمال السينمائية الضخمة التي تتضمن حبكتها مغامرات أو لمحات عن التاريخ القديم، فهي شاهدة على أعرق حضارة شهدتها البشرية، لذلك كانت الوجهة الأولى للمخرج العالمي جاى ريتشي لتصوير بعض المشاهد لفيلمه الجديد Fountain of Youth الذي يقود بطولته عدد من النجوم العالميين على رأسهم جون كراسينسكى وناتالى بورتمان وإيزا جونزاليس.

ويعد ريتشي واحدا من أشهر المخرجيين العالميين، وله الكثير من الأعمال التي ما زالت تمتلك شعبية كبيرة ولعل بدايته كانت في التسعينيات مع فيلم Lock, Stock and Two Smoking Barrels بطولة ديكستر فليتشر وجيسون ستاثام، ومن ثم فيلمه الشهير Snatch الذي طرح في عام 2000 وكان من بطولة  كوكبة من النجوم الكبار، وهم "ديل تورو، دينيس فارينا، فيني جونز،  براد بيت، جيسون ستاثام، آلان فورد".

وترك ريتشي بصمة كبيرة في عالم الدراما التحقيقية بإخراجه للسلسلة الشهيرة Sherlock Holmes في 2007 بطولة العبقري روبرت داوني جونيور، وريتشيل إدامز وجيمس فوكس، وكان من اشهر اعماله إخراجه لفيلم King Arthur: Legend of the Sword الذي طرح عام 2017 بطولة تشارلي هونام، ومن ثم اخراج ريتشي للفيلم الشهير Aladdin الذي طرح عام 2019 بطولة النجم العالمي ويل سميث وناعومي سكوت، والنجم العالمي من أصول مصرية مينا مسعود، وحقق الفيلم نجاحاً كبيراً آنذاك.

ويعرض الآن للمخرج العالمي صاحب الـ 56 عاما مسلسل The Gentlemen عبر المنصة الأمريكية نتفليكس، وهو المسلسل الذي ينافس على أكثر الأعمال مشاهدة في تاريخ المنصة ويسرد قصة الاتجار في المخدرات وتورط المافيا الإنجليزية مع العائلات المالكة الذي يمتلكون مساحات شاسعة من المزارع في لندن ليتمكنوا من بناء إمبراطوراتهم في الاتجار بالمخدرات بعيداً عن القانون.

ويخوض ريتشي تجربة جديدة بفيلمه القادم Fountain of Youth داخل مصر ومن تحت سفح الأهرامات المصرية، و بدعم كامل من لجنة مصر للأفلام EFC، التابعة لـ مدينة الإنتاج الإعلامى، وهو العمل الذى تم تصوير عدد كبير من مشاهده فى مصر، خاصة بعدما فتحت مصر ذارعيها بتسهيلات كبيرة لمنح صناع السينما العالمية كل ما يلزمهم لتصوير الأعمال الأجنبية فى مصر بسهولة ويسر.

واحتفى المخرج العالمى جاى ريتشى بانتهاء تصوير مشاهد فيلم Fountain of Youth فى مصر، وذلك بصورة من كواليس التصوير أمام الأهرامات بالجيزة، فالعمل واحد من أضخم الإنتاجات فى السينما العالمية، حيث يلعب بطولة الفيلم جون كراسينسكى وناتالى بورتمان وإيزا جونزاليس ودومنال جليسون.

ويلعب ألونسو دور البطولة أمام جون كراسينسكى وناتالى بورتمان وإيزا جونزاليس ودومنال جليسون الذين تم الإعلان عنهم مسبقًا، الفيلم من تأليف جيمس فاندربيلت، ويتتبع شقيقين منفصلين يتشاركان في عملية سرقة عالمية للعثور على ينبوع الشباب الأسطوري، ويجب عليهم استخدام معرفتهم بالتاريخ لمتابعة الأدلة حول مغامرة ملحمية من شأنها أن تغير حياتهم، وربما تؤدي إلى خلودهم.

وكانت فتحت مدينة الإنتاج الإعلامي أفقا جديدا بتسهيل تصوير الأفلام الأجنبية في مصر، وشهدت لجنة مصر للأفلام بمدينة الإنتاج الإعلامي تصوير العديد من الأعمال منها الفيلم القيرغيزستاني "الجنة تحت أقدام الأمهات" من إخراج Ruslan Akun وإنتاج دولة قيرغيزستان وتنفيذ إنتاج شركة الإنتاج المصرية "أكشن استديوز" للإنتاج الفني، وتم تصوير جزء كبير منه بمناطق التصوير المفتوحة بالمدينة بأحياء زفتى، والريفى، ومنطقة الحزام الأخضر إلى جانب شوارع المدينة، واستكمل القائمون على الفيلم تصوير المشاهد فى عدد من الدول المختلفة ما بين قيرغيزستان، وكازاخستان وأوزبكستان، وتركيا، وغيرها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة