خط الاستشارات 15115 بمكتب شكاوى المرأة يواصل الرد على استغاثات وأسئلة السيدات.. أبرزها إزاى أسجل وثيقة الطلاق؟.. وأعمل إيه لو تعرضت للفصل التعسفى؟.. وما إجراءات توثيق الزواج؟.. والخط يرد ويقدم المشورة.. صور

الأربعاء، 24 يوليو 2024 05:00 ص
خط الاستشارات 15115 بمكتب شكاوى المرأة يواصل الرد على استغاثات وأسئلة السيدات.. أبرزها إزاى أسجل وثيقة الطلاق؟.. وأعمل إيه لو تعرضت للفصل التعسفى؟.. وما إجراءات توثيق الزواج؟.. والخط يرد ويقدم المشورة.. صور المجلس القومى للمرأة - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل خط الاستشارات 15115 التابع لمكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومى للمرأة، الرد على تساؤلات السيدات على مدار الساعة ويقدم لهم كافة أوجه الدعم بداية من الرأي القانوني، فضلا عن اتخاذ إجراءات الخاصة بالإحالة للشكاوى التي تتطلب التدخل ، حيث  يقدم خط الاستشارات إجابات على مجموعة من التساؤلات التي وردت للخط وينشرها عبر صفحته الرسمية، ويتلقى التساؤلات أيضا على الواتساب 01007525600 ورسائل صفحة مكبت الشكاوى تحت شعار "احنا معاكى".

ووجه خط الاستشارات 15115 رسالة للسيدات قائلا: "لو عندك مشكلة قانونية أو اجتماعية، متخليش أي مشكلة توقفك، حقوقك مهمة، كلنا محتاجين دعم في أوقات معينة .. مكتب شكاوى المرأة هنا عشان يساعدك افتكري إن القانون بيحمي حقوقك المادية والمعنوية وكلمي 15115 واستفيدي من خدماتهم.


إزاى أقدر أسجل عقد الطلاق بالأحوال المدنية؟


إزاى أقدر أسجل عقد الطلاق بالأحوال المدنية؟ .. كانت من ضمن الأسئلة التي وردت مؤخرا لمكتب الشكوى عبر خط الاستشارات 15115، وردا على هذا السؤال كشف خط الاستشارات إجراءات تسجيل عقد الطلاق بالأحوال المدنية حيث تقوم أقالم كتاب المحاكم بإرسال حافظة أسبوعية بكافة الوقائع التي قيدت لديها من عقود زواج او اشهادات طلاق او احكام محاكم بالطالق إلى قسم السجل المدني المقابل مرفقا بها نسخة من عقد الزواج او اشهاد الطالق او حكم المحكمة بالطالق.


وتابعت خطب الاستشارات: يقوم السجل المدني باستلام الحافظة الأسبوعية ويقوم أمين السجل المدني بختم كل الصور بختم شعار الدولة، وإرسال الحافظة بداخلها نسخة من العقود والشهادات إلى مركز المعلومات للتسجيل بقاعدة البانات القومية ، ويقوم مركز المعلومات باستلام الحافظة والتسجيل والمراجعة طوباعة البيانات ومراجعتها وإعادتها لقسم السجل المدني المختص ،ويقوم مركز المعلومات بطباعة العقود والشهادات وإرسالها إلي قسم السجل المدني المختص وعند تسجيل كل ماسبق من بيانات يتم إنشاء بيانات خاصه بكل اسره ويتم متابعة ما يطرأ عليها من تغيرات طبقا لما يرد من بيانات لواقعات احوال مدنية "القيد العائلي".

أعمل ايه لو تعرضت للفصل التعسفى


ماذا أفعل إذا تعرضت للفصل التعسفى في العمل، كان من ضمن الأسئلة التي وردت مؤخرا لمكتب الشكاوى عبر خط الاستشارات ، وفى هذا الصدد أكد خط الاستشارات 15115 أن قانون العمل بيوفر الحماية من الفصل التعسفي، مناشدا السيدات: لو واجهتي أي مشكلة في شغلك بسبب جنسيتك أو وضعك الاجتماعي، كلمى  15115 كل يوم من 9 ص لـ 9 م ، أو تبعتي عالواتس أب أي وقت علي رقم 01007525600  خط الاستشارات دلوقتي وخدي استشارة قانونية.
ما هي إجراءات توثيق الزواج
ما هي إجراءات توثيق الزواج لدى المأذون الشرعي، كانت من الأسئلة التى وصلت مكتب الشكاوي علي 15115، حيث كشف خط الاستشارات إجراءات توثيق الزواج لدى المأذون الشرعي ردا على هذا السؤال ، موضحا أنه يكون لدى المأذون 5 دفاتر لقيد الوقائع، و يقوم باثبات بيانات طرفي الواقعة والرقم القومي لكل منهما بجميع نسخ عقد الزواج وستيفاء بقي البيانات وتحريرها، و يحرر المأذون وثائق الزواج من أصل و3 صو، و يجب ان يوقع اصحاب الشأن والشهود على اصل وصور الوثائق بامضائتهم فإن كان احدهم يجهل القراءة والكتابة وجب ان يوقع بختمه وبصمته، ويسلم لكل من الزوجين صورة من وثيقة الزواج ويسلم الثالثة لامين السجل المدني ويبقى الاصل محفوظا بالدفاتر.

تعرضت للفصل التعسفى أعمل إيه
ومن الاسئله اللي وصلت مكتب الشكاوي علي خط الإستشارات 15115 "تعرضت للفصل التعسفى أعمل إيه ؟" ، وأجاب خط الاستشارات : لابد من التظلم على قرار النقل خلال 60 يوم من تاريخ علمك بالقرار لجهة مصدرة القرار ثم تتواصلى معنا  لمساعدتك باحضار كافة الاورق والمستندات التى تثبت نقلك نقل تعسفى.


  ومن اهذه الأوراق صورة من قرار النقل، والنقل بيكون تعسفى طبقا لنص المادة 105 من اللائحة التنفيذية "لا يجوز للوحدة أن تستخدم النقل كوسيلة لجزاء الموظف" .


ويقوم مكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومى للمرأة، بتوفير سبل الحماية والدعم للمرأة المصرية والمساهمة في خلق بيئة اجتماعية وتشريعية آمنة لها تتمتع من خلالها بكافة حقوقها القانونية والدستورية والاجتماعية، نظرا لكونه أحد الآليات التنفيذية للمجلس، وأحد أهم حلقات الوصل مع النساء فى المجتمع المصري واللاتي قد يتعرضن لأية ممارسات تمثل تمييزا أو عنف ضدهن أو تمثل انتهاكا لحقوقهن التى يضمنها لهن الدستور والقانون أو إخلال بمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص، سواء حدث ذلك فى المجال العام أو المجال الخاص.


ويعتير مكتب شكاوى المرأة بمثابة مساحة آمنة لـ مرأة المصرية موجود فرع له في كل محافظات مصر للمساهمة في حل المشكلات والعقبات القانونية والاجتماعية والنفسية التى تواجه المرأة المصرية وتساندها في الحصول على كل حقوقها المختلفة من خلال مكاتبنا في 27 محافظة، والرقم المختصر 15115 وعدد آخر من الوسائل كل سيدة تستطيع توصيل استفسارها ومشكلتها للرد عليها من قبل مجموعة مكونة من 70 من الخبراء القانونيين والاجتماعيين والنفسيين، لتقديم الاستشارة بطريقة احترافية. وإحالتها لعدد من الشركاء من قطاعات إنفاذ القانون أو شبكة المحامين المتطوعين (620 محاميا متطوعا) أو الشركاء مقدمي الخدمات الاجتماعية والنفسية والطبية أو الخدمات الاقتصادية.

ازاي اقدر اسل حالة الطلاق بالاحوال المدنية
ازاي اقدر اسجل حالة الطلاق بالاحوال المدنية

 

الاجراءات الي بيعملها المأذون لتوثيق عقد الزواج
الاجراءات الي بيعملها المأذون لتوثيق عقد الزواج

 

صدر لي قرار تعسفي
صدر لي قرار تعسفي

 

مكتب شكاوى المرأه
مكتب شكاوى المرأه

 

منصات التواصل
منصات التواصل

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة