طرح مشروعين لسلامة الأطفال على الإنترنت على مجلس الشيوخ .. اعرف التفاصيل

الأربعاء، 24 يوليو 2024 09:00 م
طرح مشروعين لسلامة الأطفال على الإنترنت على مجلس الشيوخ .. اعرف التفاصيل سلامة الأطفال على الإنترنت
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتزم زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر (ديمقراطي من نيويورك) الإعلان في خطاب أنه سيعرض قانون سلامة الأطفال على الإنترنت (KOSA) وقانون حماية خصوصية الأطفال والمراهقين على الإنترنت (COPPA 2.0) على مجلس الشيوخ هذا الأسبوع للتصويت الإجرائي، وهذا يمثل أكبر خطوة حتى الآن على المستوى الفيدرالي للمضي قدمًا في قانون في مجال تشريع سلامة الأطفال على الإنترنت.

وقال شومر في بيان: "على مدار الأشهر القليلة الماضية، التقيت بعائلات من جميع أنحاء البلاد مرت بأسوأ شيء يمكن أن يتحمله الوالد فقدان طفل". "بدلاً من التراجع إلى ظلمة خسارتهم، أشعلت هذه العائلات شمعة للآخرين من خلال مناصرتهم، وأنا فخور بالعمل جنبًا إلى جنب معهم ووضع التشريع الذي أعتقد أنه سيمر ويحمي أطفالنا بشكل أفضل من المخاطر السلبية لوسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من المنصات عبر الإنترنت، وقد كان الطريق طويلًا وشاقًا لتمرير هذا القانون، والذي يمكن أن يغير وينقذ الأرواح، ولكن اليوم، نحن أقرب بخطوة هائلة إلى النجاح ".

وقال ، إن قانون حماية خصوصية الأطفال من الإنترنت (KOSA) من شأنه أن يفرض واجب الرعاية على المنصات الإلكترونية لاتخاذ خطوات معقولة للتخفيف من بعض الأضرار التي قد تلحق بالقاصرين، ويتطلب خيار الرقابة الأبوية على حسابات القاصرين، ومنع ميزات مثل التشغيل التلقائي.

كما أن قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت (COPPA 2.0) من شأنه أن يبني على قانون خصوصية الأطفال الحالي لرفع سن حماية الخصوصية من 13 إلى 17 عامًا وحظر الإعلانات المستهدفة لهذه الفئة.

وظلت بعض جماعات المناصرة مثل Fight for the Future وElectronic Frontier Foundation تنتقد KOSA، خوفًا من أنها قد تخنق حرية التعبير عبر الإنترنت وقد تحد من الوصول إلى موارد معينة للأطفال المهمشين على أسس أيديولوجي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة