فيديو.. محمد المهدي: هناك نوع من الحموات يشكل خطرا على حياة ابنها الزوجية

الأربعاء، 24 يوليو 2024 09:08 م
فيديو.. محمد المهدي: هناك نوع من الحموات يشكل خطرا على حياة ابنها الزوجية د.محمد المهدي أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر الشريف
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد المهدي، أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر الشريف، إن هناك نوعان من الحماوات، النوع الأول يعرف باسم "الحماة الهيسترسية"، التى تعتبرشخصية هستيرية تحب التكبر والتفاخر، والنوزع الثانى هو الشخصية النرجسية، هى تكون هذه الشخصية مركز الاهتمام ولديها شعور بالتفرد في كل شيء، لافتا إلى أنه  عندما تأتي زوجة ابنها وتختلف معها في أمور معينة، لا يمكنها تحمل وجود شخص آخر غيرها في المحيط الأسري أو العائلي، ومن هنا يحدث الصراع.

وتابع أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر الشريف، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء: "هذا الصراع يؤدي إلى حالة متوترة ومعقدة بين الحماة وابنها، سواء كان الابن الأكبر أو الابن الوحيد أو الأصغر، بالنسبة للأم، تصبح الجانب الأضعف في العلاقة، مما يؤدي إلى تكوين تحالف مع ابنها ضد الأب، ويصبح هو الدعامة للأم في حياتها، وتشعر هى البديل للزوج المفقود، ولما بيتزوج بيكون فى مشكلة كبيرة".

وأضاف: "في بعض الحالات، ترى الأم أن ابنها هو البديل لزوجها المفقود، وهذا يمكن أن يؤدي إلى مشكلات كبيرة عندما يتزوج وينشأ صراع بين الأم والزوجة".


وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة