قرار جديد من فيفا لمنع احتكاك اللاعبين بالحكام فى أولمبياد باريس 2024

الأربعاء، 24 يوليو 2024 06:17 م
قرار جديد من فيفا لمنع احتكاك اللاعبين بالحكام فى أولمبياد باريس 2024 حكم - أرشيفية
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، اليوم الأربعاء، أنه لن يُسمح إلا لقادة المنتخبات بالتحدث ومناقشة القرارات مع الحكام خلال منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وذلك بعد تطبيق هذه القاعدة للمرة الأولى في بطولة أوروبا يورو 2024 .

من جهته قال جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا: "دون الحكام لن تكون هناك كرة قدم، حماية حكام المباريات، وضمان معاملتهم باحترام، أمر أساسي لمستقبل اللعبة، تنفيذ إجراءات، مثل تحدث القائد فقط، أمر بالغ الأهمية للحفاظ على روح كرة القدم وحماية أولئك الذين يلتزمون بقواعدها".

وأوضح فيفا، أنه يواصل مراقبة تأثير قاعدة ‭‭‬‬تحدث القائد فقط خلال المباريات.

ويشجع الإتحاد الدولي لكرة القدم علي اعتماد هذا الإجراء في كافة المسابقات على مستوى العالم بعدما طبقه الاتحاد الأوروبي للعبة اليويفا ليشمل جميع بطولاته في محاولة لتسهيل التواصل، وليكون أكثر وضوحًا.

ويري بييرلويجي كولينا، رئيس لجنة الحكام بالفيفا، أن هذه خطوة مهمة، وتعتمد على الفكرة الشاملة المتمثلة في تعزيز العدالة والاحترام في كرة القدم مع إتاحة خط مفتوح للحوار بين الحكام والفرق.

وانطلقت منافسات كرة القدم للرجال في الألعاب الأولمبية، مساء اليوم الأربعاء، بمواجهة إسبانيا مع أوزبكستان في باريس، بينما تلعب الأرجنتين أمام المغرب.

ويستهل منتخب مصر الاولمبي مشواره في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية بمواجهة الدومينكان في السادسة من مساء اليوم.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة