"كسارة إمام" خط إنتاج جديد للفوسفات بأبو طرطور باستثمارات بلغت 40 مليون جنيه.. الأولى من نوعها فى تكنولوجيا التكسير.. صناعة مصرية بسواعد وطنية.. وقدرة إنتاجية 250 طن فى الساعة بإجمالى 750 ألف طن سنويا

الأربعاء، 24 يوليو 2024 06:00 م
 "كسارة إمام" خط إنتاج جديد للفوسفات بأبو طرطور باستثمارات بلغت 40 مليون جنيه.. الأولى من نوعها فى تكنولوجيا التكسير.. صناعة مصرية بسواعد وطنية.. وقدرة إنتاجية 250 طن فى الساعة بإجمالى 750 ألف طن سنويا مشروع فوسفات - ارشيفية
كتبت مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يأتى تدشين خط إنتاج جديد لخام الفوسفات بهضبة أبو طرطور بمركز الخارجة في محافظة الوادي الجديد، تنفيذا لتوجيهات المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية لتعظيم الاستفادة من ثروات الوطن المعدنية التوسع في خطوط إنتاج الخامات التعدينية وتعظيم الاستفادة من الثروات الوطنية من هذه الخامات.


وجرى افتتاح وتدشين خط إنتاج جديد لخام الفوسفات بموقع أبو طرطور في الوادي الجديد "كسارة إمام"،  بقدرة إنتاجية 250 طن/ ساعة بإجمالي 750 الف طن سنويا من الخام بهدف زيادة معدلات الإنتاج وتعظيم أسطول فوسفات مصر من الكسارات التي تعمل على تنفيذ خطة الإنتاج الطموحة لإنتاج خام الفوسفات.


ويسهم افتتاح كسارة جديدة وخط إنتاج في زيادة القدرة الإنتاجية للشركة بشكل كبير، ويمكن أن يؤدي إلى زيادة حجم إنتاج خام الفوسفات، مما يعزز من قدرة مصر على تلبية الطلب المحلي والعالمي على هذه المادة الخام الحيوية والإستراتيجية.


ووفقا للمهندس محمد عبد العظيم رئيس شركة فوسفات مصر فإن خط الإنتاج يشمل كسارة جديدة في هضبة أبو طرطور هي الأولى من نوعها في تكنولوجيا تكسير الخام كما  أنها صناعة  مصرية وبسواعد مصرية وطنية وذلك باستثمارات بلغت 40 مليون جنيه ليصبح إجمالي ما تمتلكه فوسفات مصر 5 خطوط إنتاج وكسارات في موقع هضبة أبو طرطور وجاري الإعداد للتوسع في تنفيذ خطوط انتاج جديدة، فيما يُعدّ افتتاح كسارة جديدة وخط إنتاج لخام الفوسفات في محافظة الوادي الجديد إنجازًا هامًا يُساهم في تحقيق التنمية الشاملة في المحافظة وتعزيز مكانة مصر كأحد كبار منتجي الفوسفات في العالم كما يهدف هذا الخط لتنفيذ متطلبات السوق المحلي والعالمي من خام الفوسفات بأحجام متنوعة تتوافق مع طلبات العملاء.

ويساهم افتتاح كسارة " إمام" بموقع الوادي الجديد في خلق العديد من فرص العمل لأبناء محافظة الوادي الجديد، مما يُساعد على الحدّ من البطالة وتحسين مستوى المعيشة تنمية الاقتصاد المحلي حيث سيُساهم خط الإنتاج في تنمية الاقتصاد المحلي من خلال زيادة الإنتاجية ورفع الصادرات وجذب الاستثمارات الأجنبية.

ويسهم الخط الجديد في تعزيز مكانة مصر حيث سيُساهم المشروع في تعزيز مكانة مصر كأحد كبار منتجي الفوسفات في العالم، مما سيُساعد على جذب المزيد من الاستثمارات في مجال التعدين والصناعات التحويلية كما يهدف خط إنتاج وكسارة " إمام"، إلى توفير المواد الخام للصناعات حيث سيُساهم المشروع في توفير المواد الخام اللازمة للعديد من الصناعات، مثل صناعة الأسمدة والمواد الكيميائية كما تلتزم الكسارة وخط الإنتاج بأعلى المعايير العالمية في مجال السلامة والصحة المهنية، مما يُساهم في حماية العمال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة