لشكره جهود ستارلينك في غزة..

"لا شكر على واجب".. إيلون ماسك يرد بالعربية على وزير الخارجية الإماراتى

الأربعاء، 24 يوليو 2024 12:09 م
"لا شكر على واجب".. إيلون ماسك يرد بالعربية على وزير الخارجية الإماراتى إيلون ماسك
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال إيلون ماسك، إن خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية ستارلينك الخاصة به تعمل الآن بمستشفى في غزة، بعد أشهر من المفاوضات حول الاستثناءات الإنسانية لتعتيم الإنترنت الذى فرضته إسرائيل على جميع أنحاء المنطقة التى مزقتها الحرب.

وغرد وزير الخارجية الإماراتي تعليقاً على تغريدة لماسك قال فيها:"إن خدمة "ستارلينك"، التابعة لشركة "سبيس إكس"، تعمل الآن في أحد مستشفيات غزة بدعم من الإمارات"، موجها لماسك الشكر، ورد إيلون ماسك على الشيخ عبد الله بالعربية قائلا: "لا شكر على واجب".

WhatsApp Image 2024-07-24 at 11.06.04 AM

كتب ماسك على موقع X يوم الثلاثاء أن ستارلينك تنشط الآن هناك بدعم من الإمارات العربية المتحدة، التي شاركت في مفاوضات للتخفيف من بعض آثار الحرب بين إسرائيل وغزة، ورغم أن توفير خدمة الإنترنت لمستشفى واحد يشكل تقدماً كبيراً، إلا أن تأثيره المحدود يعكس إحجام حكومة الاحتلال الإسرائيلي عن تمكين سكان غزة من الوصول إلى الإنترنت على نطاق أوسع، خشية أن يستخدم في الحرب.


وقال كين زيتا، خبير الاتصالات الذي عمل لدى الحكومة الأمريكية منذ حوالي عقد من الزمن في تأمين الاتصال بالإنترنت في الأراضي الفلسطينية: "إنه عرض ضئيل، إنه مكان واحد".
وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في بيان الأسبوع الماضي إن الأمم المتحدة تجري مناقشات مع السلطات الإسرائيلية بشأن إدخال معدات أمنية ومعدات اتصالات أساسية إلى غزة لضمان سلامة العاملين في المجال الإنساني.

وقال مكتب الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة: "يحتاج عمال الإغاثة الإنسانية إلى معدات اتصال لتنسيق العمليات وضمان سلامة الفرق العاملة في بيئة خطيرة للغاية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة