منتخب العراق الأولمبى يتحدى أوكرانيا فى مستهل مشواره بأولمبياد باريس

الأربعاء، 24 يوليو 2024 09:30 ص
منتخب العراق الأولمبى يتحدى أوكرانيا فى مستهل مشواره بأولمبياد باريس منتخب العراق الأولمبي
كتب- أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقي منتخب العراق الأوليمبي نظيره أوكرانيا، اليوم الأربعاء،في إطار مباريات الجولة الأولي بالمجموعة الثانية فى مستهل مشواره في منافسات  دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية أولمبياد باريس 2024، والمقرر أن تستمر حتى 16 أغسطس المقبل.

ويحتضن ملعب ديسينيس-شاربيو، في مدينة ليون مباراة العراق الأوليمبي وأكروانيا في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.

وتنطلق اليوم الأربعاء منافسات مسابقة كرة القدم للرجال في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" وتستمر حتى يوم 9 أغسطس المقبل، وذلك بمشاركة 16 منتخبا من 6 قارات مختلفة، بينها 3 منتخبات عربية هي، مصر والعراق والمغرب.

ويقع منتخب العراق الأوليمبي في المجموعة الثانية، رفقة كلا من المغرب والأرجنتين واوكرانيا.

ويستهل منتخب العراق أولى مبارياته في دور المجموعات بملاقاة أوكرانيا، اليوم، قبل أن يواجه الأرجنتين يوم 27 من الشهر ذاته، ثم المغرب في ختام مبارياته يوم 30.

وتعتبر هذه المرة السادسة التي يبلغ فيها أسود الرافدين منافسات الأولمبياد، وجاءت المشاركات السابقة، بعد نسخ موسكو 1980، لوس أنجلوس 1984، سول 1988، وأثينا 2004، بالإضافة إلى ريو دي جانيرو 2016.

ويُعد أفضل إنجاز لمنتخب العراق في منافسات كرة القدم بالأولمبياد في نسخة أثينا 2004، وحصد المركز الرابع عقب الخسارة من إيطاليا بهدف نظيف.

ويستعد المنتخب العراقي الذي يقوده المدرب راضي شنيشل لتحقيق إنجاز جديد بعد العودة إلى دورة الألعاب الأولمبية عقب غيابه عن النسخة الماضية، حيث حجز بطاقة العبور إلى باريس 2024 عقب حصوله على المركز الثالث في كأس آسيا تحت 23 عاما في قطر التي اختتمت في شهر مايو الماضي.

وتعد مباراة العراق ضد أوكرانيا، من المواجهات القوية والحاسمة التي سيحاول فيها أسود الرافدين تحقيق أفضل النتائج، وخطف أول ثلاث نقاط لضمان المنافسة علي خطف إحدي بطاقتي التأهل الي ربع النهائي باحتلال صدارة أو وصافة المجموعة.

ويساند رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، ونائبه يونس محمود منتخب العراق من ملعب المباراة لمؤازرة أسود الرافدين في مشوارهم بالأولمبياد.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة