شريف عارف فى لقاء مفتوح مع جمهور معرض بورسعيد للكتاب الليلة

الخميس، 25 يوليو 2024 02:01 م
شريف عارف فى لقاء مفتوح مع جمهور معرض بورسعيد للكتاب الليلة الكاتب شريف عارف
محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل الكاتب الصحفى شريف عارف ضيفا على ندوات معرض بورسعيد للكتاب فى دورته السابعة اليوم، فى لقاء مفتوح يبدأ في الثامنة مساء مع جمهور المعرض وابناء بورسعيد الباسلة.

ويتناول اللقاء الذي يديره المخرج المسرحي صلاح الدمرداش، تجربة الكاتب شريف عارف فى أعماله ومؤلفاته السياسية والوثائقية والتي تجاوزت 14 مؤلفا، آخرها "عبقرية أكتوبر" الصادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، وهو أول سجل مصور يوثق للانتصار العظيم احتفالا باليوبيل الذهبي للحرب المجيدة، من تقديم الكاتب الكبير الراحل ياسر رزق.

كما يتطرق اللقاء إلى أعمال التوثيق التى قدمها الكاتب ومنها الوثائقيات المتعلقة بالتاريخ الدموي لجماعة الإخوان الإرهابية وهي مؤلفات "الإخوان في ملفات البوليس السياسي" من تقديم الكاتب الكبير الراحل وحيد حامد، و "26 يناير حريق القاهرة.. مدبرون ومنفذون"، و"فاروق والإخوان.. أوهام السلطة والخلافة".

ويشارك في معرض بورسعيد للكتاب هذه الدورة 55 ناشرًا ما بين دور نشر خاصة، وقطاعات تابعة لوزارة الثقافة، ومؤسسات صحفية، بالإضافة إلى تنظيم فعاليات ثقافية وفنية وأنشطة للأطفال على مدار أيام المعرض ، كما سيشهد معرض بورسعيد للكتاب طوال فترة تنظيمه حتى يوم 27 يوليو الجاري إطلاق مبادرات للكتب القيمة بأسعار رمزية من إصدارات الهيئة المصرية العامة للكتاب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة