تريند "موكبانج" إفراط فى تناول الطعام حتى الموت من أجل المال

الخميس، 25 يوليو 2024 12:00 م
تريند "موكبانج" إفراط فى تناول الطعام حتى الموت من أجل المال كاندي جوديفا
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبذل الكثير من الأشخاص الذين لديهم قنوات على "يوتيوب" أو "تيك توك" الكثير من المجهود لتحقيق الأرباح حتى وإن كانت على حساب حياتهم، مثل بان شياوتينج البالغة من العمر 24 عامًا فى الصين التى كانت من المؤثرين المتطرفين فى الأكل فى أمريكا، والتى توفت أثناء بث فيديو مباشر بسبب إفراطها فى تناول الطعام خلال مشاركتها فى تريند "موكبانج"، الذى اكتسب شعبية كبيرة منذ عام 2016، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وأظهر تشريح جثتها وجود طعام غير مهضوم فى معدتها بعد تناول 10 كيلو من الطعام - بما فى ذلك الكعك والدجاج المقلى - على مدى عدة ساعات.

وانتشرت بعض قنوات "موكبانج" فى الولايات المتحدة، حيث وصل عدد المشتركين والمشاهدين المنتظمين فيها إلى ما يزيد على أربعة ملايين، وحذر الأطباء من هذه الماراثونات الغذائية، والتي تتسبب في ارتفاع معدل ضربات القلب، وتجعل التنفس أثقل مع زيادة طلب الجسم للأكسجين، ورفع ضغط الدم ومستويات الأنسولين.

وبدأت ظاهرة موكبانج في كوريا، وهي مشتقة من كلمتين تعنيان "الأكل" و"البث"، وبدأ عدد قليل من المستخدمين في كل من الولايات المتحدة وكوريا في جمع أعداد هائلة من المشاهدات وسرعان ما بدأوا في جني الأموال من خلال الإعلانات والرعاية.  

ومن بين أشهر مقدمى هذا الاتجاه بيثاني جاسكين، التي اكتسبت شهرة واسعة بفضل أطباقها البحرية المسلوقة، ونيكوكادو أفوكادو، المعروف بمحتواه الدرامي والمثير للجدل في كثير من الأحيان.

حقق آكلو الطعام الذين تم تصويرهم ملايين الدولارات، حيث تبلغ ثروة نيكوكادو أفوكادو، أو نيكولاس بيري، حوالي 3.8 مليون دولار، ويتجاوز عدد متابعيه 3.5 مليون، ويحرص هؤلاء على الإفراط في تناول الطعام حتى وإن كانت على حساب صحتهم بهدف الحصول على المزيد من الأموال مقابل كل مقطع فيديو. 

وقال الأطباء لموقع "ديلي ميل" إن مقاطع الفيديو التي تصور الأكل الشديد والتي يصنعها آلاف مستخدمي الإنترنت حول العالم، ضارة بكل من صانع المحتوى والمشاهد، الذي يصبح أكثر عرضة للاكتئاب والشعور بالوحدة من متابعة مقاطع الفيديو.

وتسبب هذا النوع من تريندات اليوتيوب والتيك توك في زيادة أوزان المشاركين فيها مثل نيكولاس بيري، أو نيكوكادو أفوكادو كما يُعرف بين مشتركيه البالغ عددهم 2.8 مليون مشترك، حيث انتقل وزنه من 160 رطلاً في عام 2016 إلى 350 رطلاً في عام 2024.

تريشا بايتاس
تريشا بايتاس

 

كاندي جوديفا
كاندي جوديفا

 

Nikocado Avocado
نيكوكادو أفوكادو
بان شياوتينغ
بان شياوتينغ


 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة