صرح طبى عملاق جديد على أرض القليوبية.. مستشفى بنها الجامعى الجديد يظهر للنور لخدمة 5 محافظات أخرى.. رئيس الجامعة: يقدم جراحات تخصصية جديدة ويضم 450 سريرا.. ومدير المستشفى: نستقبل أكثر من مليون متردد سنويا

الخميس، 25 يوليو 2024 03:00 ص
صرح طبى عملاق جديد على أرض القليوبية.. مستشفى بنها الجامعى الجديد يظهر للنور لخدمة 5 محافظات أخرى.. رئيس الجامعة: يقدم جراحات تخصصية جديدة ويضم 450 سريرا.. ومدير المستشفى: نستقبل أكثر من مليون متردد سنويا مستشفى بنها الجامعى الجديد
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح طبي عملاق جديد على أرض القليوبية، يسير فيه العمل على قدم وساق للانتهاء منه في أسرع وقت ممكن ليكون إضافة قوية للمنظومة الصحية على أرض محافظة القليوبية وهو مستشفى بنها الجامعي الجديد، حيث تصل السعة الإجمالية له حوالي 450 سرير ويضم جراحات متخصصة تعاني المحافظة من قلة توافرها على أرضها ومنها جراحات الأورام وغيرها من التخصصات الكبيرة والنادرة.

في البداية كشف المهندس محمد سعيد مستشار رئيس جامعة الهندسي، مراحل العمل بمشروع إنشاء مستشفى بنها الجامعي الجديد، موضحا أنه بدأ العمل من خلال توقيع بروتوكول بين محافظة القليوبية وجامعة بنها بتاريخ 23 / 10 / 2018، كما تم إصدار رخصة الهدم للمباني القديمة السور القديم بتاريخ 14 / 10 / 2019، كما تم إصدار عقد المرحلة الأولي (هدم وإزالة - أعمال التصميمات) بتاريخ 16 / 3 / 2021 بقيمة 1.2 مليون جنيها، كما تم استلام الموقع لأعمال الهدم بتاريخ 22 / 2 / 2022م جزئيا وعلى مراحل، وأيضا تم استلام أعمال الهدم نهائيا بتاريخ 2 / 2 / 2022م، وإصدار أمر الإسناد لأعمال الأساسات والهيكل الخرساني بتاريخ 26 / 2 / 2022، وأيضا استلام الموقع لأعمال الأساسات والهيكل الخرساني، وإصدار عقد المرحلة الثانية أعمال الهيكل الخرساني (أساسات - 2 دور بدروم - سقف أرضي - 7 سقف متكرر أعمال خرسانة فقط)، بقيمة إجمالية 929311136 جنيها، وأيضا تم صرف الدفعة المقدمة للعملية.


وتابع المستشار الهندسي لرئيس جامعة بنها، أن أيضا تم تحرير محضر معاينة بتاريخ 16 / 5 / 2022م من منطقة الآثار بالموافقة على استغلال منطقة الأرض على أن يتم عمل مجسات تحت إشراف التفتيش المختص وتم البدء في أعمال الجسات الاستكشافية، مشيرا إلى أن المشروع يضم 4 مراحل، والتي تبدأ مرحلته الأولى بهدم وإزالة جميع المباني الموجودة بالموقع المقترح لإنشاء المستشفى، يليها إعداد واعتماد البرنامج الوظيفي، والمقترح التصميمي العام، وكذلك إعداد واعتماد التصميمات والرسومات التنفيذية وكراسة الشروط والمواصفات وقوائم الكميات ومقايسة الأسعار، فضلاً عن تقديم برنامج زمني تفصيلي للتنفيذ واستخراج كافة التصاريح والتراخيص اللازمة للأعمال.


وأضاف الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، أنه تشمل المرحلة الثانية من المشروع أعمال الأساسات الميكانيكية، وإنشاء 2 بدروم ودور أرضي، و7 أدوار متكررة، في حين تشمل المرحلة الثالثة أعمال التشطيبات، والأعمال الكهروميكانيكية بما في ذلك أعمال الغازات الطبية والكبسولات والوحدات التخصصية، ووحدات الغسيل الكلوي، أما المرحلة الرابعة تشمل أعمال التجهيزات الطبية والفرش الطبي وغير الطبي. واستطرد، أنه تم الانتهاء من أعمال المرحلة الأولي بالكامل، والبدء في أعمال المرحلة الثانية، حيث سيبلغ إجمالي المسطحات البنائية 60000 متر مربع، وتشمل بدروم وأرضى و7 متكرر، بسعة 450 سريراً، و15 غرفة عمليات، و50 سريراً بالعناية المركزة، والعديد من التخصصات الجديدة طبقاً لأحدث المعايير الدولية.


وأوضح رئيس جامعة بنها، أنه تبلغ قيمة أعمال الإنشاءات الخرسانية للمشروع حوالي 6 مليارات جنيها، كما أنه سيتم العمل مستقبلا علي الربط بين المستشفى الجامعي الحالي والمستشفى الجامعي الجديد، مؤكدا أن هذا يأتي في إطار سرعة إنقاذ المرضي والمترددين وتقديم العلاج اللازم لهم في أسرع وقت.


وبدوره أكد الدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، أنه خلال الربع الأول من هذا العام استقبل مستشفي بنها الجامعي ما يقرب من 450 ألف متردد لتلقي العلاج والخدمة الطبية، وهو ما يكشف دور المستشفي الكبير في خدمة أبناء الإقليم والأقاليم المجاورة، مشيرا إلى أن المستشفى يستقبل في العام الواحد ما يتراوح بين 900 ألف متردد إلى 1.1 مليون متردد من المرضي والمصابين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة