فوزان عربيان وفوضى تنظيمية وتجسس ضمن لقطات أول أيام أولمبياد باريس 2024.. منتخب المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين.. نجم منتخب العراق يسجل وينتقل إلى كومو الإيطالى.. وليونيل ميسى يعترض على خسارة التانجو

الخميس، 25 يوليو 2024 12:43 ص
فوزان عربيان وفوضى تنظيمية وتجسس ضمن لقطات أول أيام أولمبياد باريس 2024.. منتخب المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين.. نجم منتخب العراق يسجل وينتقل إلى كومو الإيطالى..  وليونيل ميسى يعترض على خسارة التانجو باريس 2024
وكالة أنباء العالم العربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت أولمبياد باريس 2024 أمس الأربعاء بمنافسات كرة القدم والرجبي السباعي قبل يومين من حفل الافتتاح المرتقب على ضفاف نهر السين، وتضمن اليوم الأول انتصارين للعرب، أحدهما شكل مفاجأة تاريخية بفوز المغرب على الأرجنتين بعد نهاية مثيرة للجدل، كما تعادل منتخب مصر ضد الدومينيكان بدون أهداف. ونرصد أبرز لقطات من الأولمبياد في اليوم الأول.

فوضى وغموض ثم فرحة مغربية

تفوق المغرب 2-1 على الأرجنتين بطلة الأولمبياد مرتين بثنائية سفيان رحيمي بعد نهاية فوضوية، حيث احتسب الحكم 15 دقيقة بعد نهاية الوقت الأصلي، وأدركت الأرجنتين التعادل في الدقيقة 16 من الوقت بدل الضائع.

لكن تبين بعد وقت طويل أن الحكم لم ينه اللقاء، بل أوقفها لنحو ساعتين بسبب اقتحام مشجعين لأرض الملعب وإلقاء ألعاب نارية على اللاعبين، وقرر استكمال ثلاث دقائق دون جماهير، بينما وجد حكم الفيديو تسللا في لقطة الهدف ليلغي التعادل. وأحسن ليونيل ميسي أسطورة الأرجنتين التعبير عما حدث في اللقاء بعبارة "أمر غير عادي".

 

سيرك وسرقة

قال خافيير ماسكيرانو مدرب الأرجنتين بعد الهزيمة: "لم أشاهد أكبر من هذا السيرك في حياتي" بعد إبلاغه بأن المباراة انتهت بالتعادل قبل العودة للعب بعد ساعتين، مشيرا إلى حدوث "سبع حالات" لاقتحام الملعب من مشجعين خلال اللقاء.

واشتكى ماسكيرانو من مشاكل تنظيمية أخرى مرتبطة بالأمن، موضحا: "بالأمس تعرضنا للسرقة، سرقوا ساعة وخواتم من اللاعب تياجو ألمادا، إنها الألعاب الأولمبية وليست بطولة للحي، لا يمكن حدوث ذلك".

كما اشتكت الأرجنتين من إطلاق صيحات استهجان في المدرجات أثناء عزف النشيد الوطني في خضم التوتر الرياضي بين البلدين منذ نهائي كأس العالم 2022 وإهانة لاعبي الأرجنتين لكيليان مبابي ولاعبي فرنسا أثناء احتفالات الفوز بكأس كوبا أميركا هذا الشهر.

 

جاسم يتألق بعد دقائق من انتقاله لإيطاليا

أعلن نادي كومو الصاعد لدوري الدرجة الأولى الإيطالي تعاقده مع جناح العراق الصاعد علي جاسم لمدة ثلاث سنوات قبل دقائق من انطلاق مباراة العراق وأوكرانيا.

ووصف كومو جاسم بأنه أحد أبرز المواهب الواعدة في آسيا، وبدا واثقا في تطوره تحت قيادة المدرب الإسباني سيسك فابريجاس. ورفعت الصفقة معنويات جاسم (20 عاما) ليسجل هدف الفوز 2-1 على أوكرانيا بمهارة فردية رائعة.

 

صيحات ضد إسرائيل

كانت صيحات الاستهجان مدوية أيضا في استاد بارك دي برينس أثناء النشيد الوطني لإسرائيل قبل مواجهة مالي والتي أقيمت وسط إجراءات أمنية مشددة، كما ظهرت أعلام لفلسطين في مدرجات ملعب باريس سان جيرمان.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية رفضت دعوات استبعاد إسرائيل من الأولمبياد بسبب الحرب على قطاع غزة، بينما منعت رياضيي روسيا وروسيا البيضاء مجددا من المشاركة، إلا في صورة محايدين، بسبب غزو أوكرانيا.

 

طائرة تجسس

استبعدت كندا مساعدة لمدربة منتخب لكرة القدم للسيدات ومحللا للأداء بعد التورط في فضيحة تجسس على تدريبات منافسه النيوزيلندي بواسطة طائرة مسيرة (درون).

واعتذرت كندا، الفائزة بذهبية أولمبياد طوكيو 2021، عن الواقعة، وقررت المدربة بيف بريستمان إبعاد نفسها عن التزامات المباراة الافتتاحية أمام نيوزيلندا غدا الخميس، وفتح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تحقيقا انضباطيا.

 

استبعاد مصارع تونسي.. للتأخر في فتح الباب؟

استبعد المصارع التونسي أمين غنيشي من الأولمبياد بعد قرار بإيقافه أربع سنوات لمخالفة قواعد المنشطات. وقال منتصر العبيدي المدير الفني للاتحاد التونسي للمصارعة: "القرار ظالم، سبب العقوبة مضحك، إذ حكم عليه بالإيقاف بسبب تأخره في فتح الباب لموظف مراقبة المنشطات لأخذ عينة لتحليلها، تأخر في فتح الباب لكنه لم يمتنع عن إعطاء العينة".

وأضاف العبيدي: "كان غنيشي يملك فرصة كبيرة في حصد ميدالية في باريس، ربما تقضي العقوبة على آمال مصارع يبلغ 24 عاما في قمة العطاء".

 

انسحاب سينر بسبب "التهاب اللوزتين"

أعلن الإيطالي يانيك سينر المصنف الأول عالميا في التنس انسحابه من الأولمبياد بسبب "التهاب اللوزتين"، لتزداد فرص الإسبانيين كارلوس ألكاراز ورافائيل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش في تحقيق الميدالية الذهبية في الفردي. وخلال الموسم الحالي حقق سينر 42 فوزا مقابل أربع هزائم فقط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة