لمسات عطرة تضفى جمالاً على منزلك.. 6 طرق للعناية بالفل والياسمين

الخميس، 25 يوليو 2024 06:00 ص
لمسات عطرة تضفى جمالاً على منزلك.. 6 طرق للعناية بالفل والياسمين العناية بالنباتات
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضفي زهور الفل والياسمين برائحتها العطرة لمسة ساحرة على أي منزل، ناهيك عن جمالها الأخاذ وألوانها الجذابة، لذا نستعرض خلال السطور التالية في هذا التقرير أبرز طرق العناية بالفل والياسمين للاستمتاع بجمال الزهور في منزلك، وفقًا لما جاء في موقع realsimple

العناية بنباتات الفل والياسمين في المنزل:

الإضاءة:

يحتاج الفل والياسمين إلى إضاءة قوية غير مباشرة، لذا فإن أفضل مكان لوضعهما هو بالقرب من نافذة مشمسة، مع تجنب تعريضهما لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، حيث قد يؤدي ذلك إلى حرق أوراقهما.

الري:

يجب ري الفل والياسمين بانتظام، خاصة خلال فصل الصيف، مع التأكد من أن التربة رطبة ولكن ليست مبللة فمن الأفضل ريّ النباتات في الصباح الباكر أو في المساء لتجنب تبخر الماء يجب تجنب ترك الماء يتراكم في صحن الصرف، فهذا قد يؤدي إلى تعفن الجذور.

السماد:

قم بتسميد الفل والياسمين كل شهرين باستخدام سماد سائل متوازن، مع اتباع تعليمات التسميد الموجودة على العبوة، وتجنب الإفراط في التسميد، حيث قد يؤدي إلى تلف النباتات.

التقليم:

قم بتقليم الفل والياسمين بعد موسم التزهير، سيساعد ذلك على تحفيز نموها وإنتاج المزيد من الزهور، وقم بـ إزالة الأوراق الميتة أو المصابة.

التربة:

يحتاج الفل والياسمين إلى تربة جيدة التصريف غنية بالمادة العضوية، يمكنك شراء تربة زراعية جاهزة أو تحضير تربة خاصة بك عن طريق خلط كميات متساوية من التربة الطينية والرملية والمادة العضوية.

الرطوبة:

يفضل الفل والياسمين الرطوبة العالية، يمكنك زيادة الرطوبة حول النباتات عن طريق وضعها على صينية مملوءة بالحصى والماء يمكنك أيضًا رش أوراق النباتات بالماء بانتظام.

العناية بالفل والياسمين
العناية بالفل والياسمين
العناية بالفل
العناية بالنباتات

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة