لوحات عالمية.. الموت والحياة لـ" جوستاف كليمت "

الخميس، 25 يوليو 2024 09:00 ص
لوحات عالمية.. الموت والحياة لـ" جوستاف كليمت " لوحة الموت والحياة
أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشاهد اليوم لوحة الموت والحياة لـ الفنان العالمي جوستاف كليمت، والتي أبدعها في سنة 1910، وهي موجودة فى متحف ليوبولد في فيينا.

رسم جوستاف كليمت لوحة "الموت والحياة" في عام 1910، ونرى كيف تتكون الحياة من أشخاص من جميع الأجيال: من الأطفال الصغار إلى النساء المسنات، كما يتم تمثيل جميع الأعمار، ونلاحظ أن عيون الشخصيات التي تظهر الحياة مغلقة، ومواقفها تكشف عن السلام والاسترخاء، يبدو كما لو أنهم غير مدركين لخطر الموت،  بينما الموت  ينظر إلى الحياة بابتسامة خبيثة، ويرتدي معطفًا من الألوان الداكنة والرموز الداكنة.

وفي سنة 2022 قام نشطاء المناخ باستهداف لوحة "الموت والحياة" في متحف ليوبولد في فيينا احتجاجًا على استخدام حكومتهم للطاقات الأحفورية، قال فريق ترميم المتحف، إن اللوحة نفسها لم تتضرر، فإن الأضرار التي لحقت بالزجاج والإطار الأمني كانت "واضحة وكبيرة".

وجوستاف كليمت من مواليد 1862 - توفي 1918 وهو فنان ورسام نمساوي مشهور، وأحد أبرز فناني حركة الانفصال الفنية في فيينا على الإطلاق.

ومن الأعمال الرئيسية له اللوحات والرسومات الجدارية وغيرها من التحف الفنية، وكثير منها موجود في معرض في فيينا وتحديدا قاعة الانفصال الفني.

الموت والحياة
الموت والحياة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة