يوم الترطيب الأمريكى.. مشروبات وأطعمة تساعد على الشعور بالانتعاش

الخميس، 25 يوليو 2024 11:00 ص
يوم الترطيب الأمريكى.. مشروبات وأطعمة تساعد على الشعور بالانتعاش فواكه وخضروات لترطيب الجسم
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبحث كل شخص عند ارتفاع درجة حرارة الطقس عن أى شىء يساعده على التخلص من الشعور بالحر، وبمناسبة اليوم الوطنى للترطيب الأمريكى نستعرض فى هذا التقرير مشروبات وأطعمة تساعد على الشعور بالانتعاش، وفقاً لما ذكره موقع healthshots.

 

مشروبات وأطعمة تساعد على الشعور بالانتعاش

ماء جوز الهند

ماء جوز الهند، من المشروبات الطبيعية الصحية والتي تساعد على الشعور بالانتعاش وتجديد النشاط والتخلص من الشعور بالحر، وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعيد ترطيب الجسم.

اللبن الرائب

يساعد اللبن الرائب على تبريد الجسم وتحسين عملية التمثيل الغذائي والراحة من مشاكل الأمعاء التي قد تحدث بسبب الطقس، كما يحتوى اللبن الرائب على نسبة عالية من البروبيوتيك والفيتامينات والمعادن التي تعيد درجة حرارة الجسم الطبيعية.

الخيار

يحتوى الخيار على نسبة عالية من الماء، كما يعد مصدرًا جيدًا للألياف وفيتامينات B1 وB2 وB3 وB5 وB6 وحمض الفوليك وفيتامين C والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والزنك، وهذه العناصر الغذائية تساعد على ترطيب الجسم خلال الصيف.

الحمضيات

الحمضيات مثل البرتقال والليمون والليمون الأخضر تحتوى على الماء وفيتامين سى ما يساعد فى خفض درجة حرارة الجسم واستعادة مستويات الطاقة.

البطيخ

يتكون البطيخ من نحو 90% من الماء، كما أنه غنى بمضادات الأكسدة وفيتامينات أ، ب6، ج، والبوتاسيوم، والأحماض الأمينية التى تساعد على برودة الجسم وترطيبه بشكل طبيعى.

اطعمة للتخلص من الشعور بالحر
اطعمة للتخلص من الشعور بالحر

 

مشروبات واطعمة للشعور بالانتعاش
مشروبات واطعمة للشعور بالانتعاش

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة