7 نصائح للحفاظ على سلامة الحيوانات الأليفة فى الطقس الحار

الجمعة، 26 يوليو 2024 02:00 ص
7 نصائح للحفاظ على سلامة الحيوانات الأليفة فى الطقس الحار العناية بالحيوان الأليف ـ ارشيفية
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نحن جميعًا نحب قضاء أيام الصيف المشمسة في الخارج، ولكن الاستمتاع بالطقس الحار قد يكون خطيرًا مع بدء ارتفاع درجات الحرارة يجب على أصحاب الحيوانات الأليفة، حيث يتطلب الانتباه بشكل خاص إلى حيواناتهم الأليفة لفهم حدودها واتخاذ احتياطات إضافية في هذا الطقس الدافئ  حتى لا يصيبها ضرر، وفيما يلى نصائح للحفاظ على سلامة الكلاب والقطط في درجات الحرارة العالية، وفقًا لموقع "dovelewis".

- لا تترك حيوانك الأليف في السيارة

ففي الأيام المعتدلة إلى الحارة قد تتجاوز درجات الحرارة في السيارة المغلقة ذروتها (حتى مع فتح النوافذ) مما يشكل خطراً كبيراً على الحيوان. 

 

- امنح حيوانك الأليف كمية إضافية من الماء
 

يعد الحفاظ على رطوبة الجسم أمرًا بالغ الأهمية في الأيام الحارة لتجنب إصابة الحيوان بالمرض، سواء كان حيوانك الأليف في الداخل أو الخارج تأكد من ملء أوعية الماء الخاصة به عدة مرات في اليوم.

 

- احمِ أقدام حيوانك الأليف من الأسطح الساخنة
 

اصطحب حيوانك الأليف في نزهة على العشب أو الظل كلما أمكن ذلك، إذا كنت بحاجة إلى اصطحابه إلى الخارج لقضاء حاجته فحاول تبليل السطح بخرطوم أو زجاجة ماء للمساعدة في جعله أكثر برودة قليلاً بالنسبة له.

- تجنب ممارسة التمارين الرياضية في الهواء الطلق
 

في كثير من الأحيان لا تعرف الكلاب متى تحتاج إلى استراحة لذا من المهم التوقف بشكل متكرر للحصول على فترات راحة في الظل وتقديم الكثير من الماء.

- كن حذرًا بشكل خاص مع الكلاب الأكبر سنًا 
 

تمامًا مثل البشر الأكبر سنًا يمكن أن تكون الكلاب الأكبر سنًا أكثر عرضة لدرجات الحرارة المرتفعة، كما أن بعض السلالات ذات الأنوف القصيرة معرضة لخطر أكبر للإصابة بضربة الشمس.

 

- استخدم واقيًا من الشمس آمنًا للحيوانات الأليفة 
 

يمكن أن تؤثر حروق الشمس على الحيوانات الأليفة بنفس الطريقة التي تؤثر بها على البشر مثل الألم والتقشير وسرطان الجلد، استخدم واقيًا من الشمس آمنًا للحيوانات الأليفة على المناطق غير المحمية مثل أطراف الأذنين والجلد حول الشفاه وطرف الأنف، قاعدة عامة جيدة للواقي من الشمس إذا كان آمنًا للأطفال فهو آمن لحيواناتك الأليفة.

- لا تترك النوافذ مفتوحة أثناء وجود حيواناتك الأليفة دون مراقبة

لا تعتمد على شبكات النوافذ لمنع حيوانك الأليف من السقوط.

 

- في حالة الشك ابق في الداخل
 

تجنب البقاء في الخارج لفترات طويلة خلال أكثر أوقات اليوم حرارة من الساعة 10 صباحًا إلى 5 مساءً، قم بالمشي في وقت مبكر من الصباح لتجنب الحرارة قدر الإمكان، يمكن أن تمرض الحيوانات بسرعة في الأيام الحارة حتى لو كانت في الظل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة