إجلاء نحو 300 ألف شخص من منازلهم فى شرق الصين بسبب الإعصار جايمى

الجمعة، 26 يوليو 2024 09:25 ص
إجلاء نحو 300 ألف شخص من منازلهم فى شرق الصين بسبب الإعصار جايمى إعصار ـ صورة أرشيفية
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت السلطات الصينية اليوم الجمعة، بإجلاء نحو 300 ألف شخص من منازلهم فى بعض المناطق الواقعة شرقى البلاد بعدما ضربها الإعصار جايمى مصحوبا بأمطار غزيرة.

وذكرت شبكة "تشانيل نيوز آشيا" في نشرتها الناطقة بالإنجليزية أن السلطات نقلت أكثر من 290 ألف شخص في مقاطعة فوجيان إلى أماكن إيواء، كما قامت بتعليق وسائل النقل العام وإغلاق الأعمال والمدارس والمحال التجارية في بعض المدن.. أما في مقاطعة "تشيجيانج"، غمرت مياه الأمطار المصاحبة للإعصار الشوارع كما سقطت الأشجار على العديد من الطرق، فضلا عن إجلاء نحو سبعة آلاف شخص من منازلهم في مدينة "ونتشو".

وأشارت القناة إلى أن الإعصار سيتسبب في سقوط أمطار غزيرة على مقاطعتي "جيانجشي" و"خنان"، كما قامت السلطات في مقاطعة "جوانجدونج" بتعليق بعض خدمات قطارات الركاب اليوم قبيل وصول الإعصار.

ولم ترد تقارير بعد عن سقوط قتلى أو وقوع إصابات جراء الإعصار جايمى فى الصين.

كما أعلنت الصين أنها خصصت 66 مليون يوان (حوالي 9.26 مليون دولار أمريكي) لدعم الترميم العاجل للطرق المتضررة من الفيضانات والكوارث الجيولوجية الناجمة عن الأمطار، حسبما ذكرت وزارة المالية الصينية اليوم الجمعة.

وأضافت الوزارة - بحسب وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" أن هذه الأموال ستستخدم لترميم الطرق التي تضررت بسبب الفيضانات والكوارث الجيولوجية في ست مناطق على مستوى المقاطعة، بما في ذلك شنشي وسيتشوان وخنان وشاندونغ وتشونغتشينغ وجيانغسو، مع ضمان سلامة البنية التحتية للطرق خلال موسم الفيضانات. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة