استقرار معدلات السياحة الأوروبية فى مدن البحر الأحمر.. خبراء: الألمان والإيطاليون والإنجليز يصلون بأعداد كبيرة.. ونطالب بعودة الترويج لمقاصدنا فى دول الاسكندناف.. ويؤكدون: السياحة الداخلية رفعت الإشغال.. صور

الجمعة، 26 يوليو 2024 07:00 ص
استقرار معدلات السياحة الأوروبية فى مدن البحر الأحمر.. خبراء: الألمان والإيطاليون والإنجليز يصلون بأعداد كبيرة.. ونطالب بعودة الترويج لمقاصدنا فى دول الاسكندناف.. ويؤكدون: السياحة الداخلية رفعت الإشغال.. صور استقرار معدلات السياحية الأوروبية فى مدن البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد الحركة السياحية فى مدن محافظة البحر الأحمر المختلفة وعلى رأسها سيدة السياحة المصرية والعالمية مدينة الغردقة، وكذلك مالديف مصر " مرسى علم " تشهدا حالة من ااأستقرار فى الحركة السياحية الأوروبية بينما تفقد اعداد كبير من بعض الأسواق المختلفة، التي كانت تصل الى مصر بشكل كبير .


الخبير السياحي عصام على، قال أن السوق الالمانى والانجليزى والفرنسي وكذلك الأيطاليا مستقر استقرار كبير وتصل لمدن البحر الأحمر اعداد كبيرة منها وخاصة المانيا فى الغردقة وكذلك ايطاليا فى مرسى علم، وهناك توقعات كبيرة بزيادة اعدادها خلال نهاية النصف الثاني من 2024 .

الجولات الداخلية للسياح الاوربيون بالغردقة
الجولات الداخلية للسياح الاوربيون بالغردقة

 

واضاف الخبير السياحى فى تصريحات خاصة ل اليوم السابع، أن حجوزات ورحلات السفر من المانيا وايطاليا وانجلترا وكذلك فرنسا كاملة العدد فى سبتمبر المقبل او تحديدا خلال الشتاء المقبل، بزيادة كبيرة عن رحلات الصيف الموسم الحالى .

واوضح: أن بالفعل المدن السياحية بالبحر الأحمر فقدت عدد من الأسواق المختلفة منها السوق الروسى خاصة من بعد الحرب الروسية الاوكرانية، موضحا أن خلال النصف الاول من العام الحالى وصل للبحر الأحمر او تحديدا لمدينة الغردقة قرابة 760 الف سائح روسى بينما وصل لتركيا قرابة 2 مليون و600 الف سائح روسى .

  وكشف الخبير السياحي أن كذلك سائح الدول الاسكندنافية قل وصوله بشكل ملحوظ من مصر مطالبا الجهات المعنية بالسياحة بعودة مكاتب مصر التي تروج للسياحة بشكل كبير فى دول الاسكندناف، لجذب السوق الاسكندنافي مرة اخرى لمصر .

ولفت أن كذلك من المفترض النظر بشكل كبير للدول الافريقية مثل جنوب افريقيا وكذلك نجيريا التى تصل باعداد كبيرة إلى دبى والاسواق العربية المختلفة، مطالبا بتكثيف المشاركة فى كل الاسواق المختلفة لجذب اعداد اكبر من السياحة .

من جانبه قال بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحية بالبحر الأحمر أن السوق الاوربى والسياح الوافدين من دول سادة اوروبا تعتبر مصر والبحر الأحمر وجهتها الرئاسية، حيث توصل اعداد كبيرة من الالمان إلى الغردقة وكذلك الانجليز، وتصل إلى مرسى علم اعداد كبيرة من بولندا وكذلك ايطاليا عشاق فرنسا .

ونادى نقيب المرشدين السياحيين بالغردقة بالنظر الى تسهيل الرحلات الداخلية للسياح من مرسى علم الى الاقصر وكذلك من الغردقة الى الاقصر حيث ان هناك اعداد كبيرة من السياح تقوم بالغاء رحلات بسبب طول المسافة والطريق حيث أن سياح مرسى علم يقومون بالوصول لسفاجا ثم الى الأقصر مطالبا بفتح طريق مباشر من مرسى علم الى الأقصر .

وكشف ان السياحة الداخلية فى الصيف تعوض بشكل كبير جدا الموسم السياحي الدولى الذى يقل فى الصيف بسبب عدم وجود اجازات  فى اوروبا وان الموسم السياحي الدولى فى الشتاء، مؤكدا على أن المصريين رفعوا نسب الاشغالات الى اكثر من 80‎%‎ .

 
جانب من الفقرات الفنية للسياح
جانب من الفقرات الفنية للسياح

 

جولات البلد فى الغردقة
جولات البلد فى الغردقة

 

جولة داخلية للسياح بشوارع الغردقة
جولة داخلية للسياح بشوارع الغردقة

 

سياح اوروبا بالغردقة
سياح اوروبا بالغردقة

 

سياح اوروبا
سياح اوروبا

 

فوج سياحى اوربى متوجه لحلقة السمك
فوج سياحى اوربى متوجه لحلقة السمك

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة