التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى أهم الخطوات من الدولة لدعم ملف الحماية الاجتماعية.. دعم الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية.. ورسخ قواعد جديدة للعمل الخيرى بعيدًا عن المنافسة والعشوائية وقدم المساندة للملايين

الجمعة، 26 يوليو 2024 05:30 م
التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى أهم الخطوات من الدولة لدعم ملف الحماية الاجتماعية.. دعم الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية.. ورسخ قواعد جديدة للعمل الخيرى بعيدًا عن المنافسة والعشوائية وقدم المساندة للملايين التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، واحدا من الخطوات المهمة والكبرى التي تتخذها الدولة في ملف الحماية الاجتماعية، وتهدف من خلاله إلى القضاء على الفقر وغيره، فقد بذل جهود غير عادية على مدار الفترة الماضية، واستطاع أن يُثبت نفسه داخليا وخارجيا وفي العديد من مجالات العمل وفي فترة قصيرة للغاية.

وقدم التحالف الوطني دعم كبير للأسرة المصرية فى أكثر من مجال، ومن أهمها توزيع المواد الغذائية على المواطنين الأكثر احتياجا فى المناطق النائية فى جمهورية مصر العربية،  فقد ساند المواطنين فى المناطق البعيدة والحدودية وقد لهم الاحتياجات الخاصة لهم"، الحدود المصرية الفلسطينية فى قطاع غزة وارسال المساعدات الإغاثية والإنسانية ووصولها للأشقاء الفلسطينيين.

كما قدم التحالف الوطنى نموذج محترف عن كيفية التنسيق مشترك مع الحكومة فى كل ملفات التنمية الشاملة، مما يعزز من أثر مجهودات العمل الأهلى ويضع أموال التبرعات فى المكان الصحيح والذى يصنع فارق فى حياة المواطنين بشكل مستدام.

وساهم في تعزيز حقوق الإنسان بمصر ورفع الوعي بها على الصعيد المحلي والدولي، كما نفذ برامج لتوعية المواطنين بحقوقهم والدفاع عنها، فضلا عن دوره في توسيع نطاق مشروعات "حياة كريمة"، التى تستهدف تطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات في القرى الأكثر احتياجًا.

التحالف الوطني للعمل الأهلي رسخ قواعد جديدة للعمل الخيري في مصر

ورسخ التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، قواعد جديدة للعمل الخيري في مصر، الذى كان يتسم بالعشوائية وعدم النجاح في الوصول إلى أكبر قاعدة جماهيرية خاصة للقرى الأكثر احتياجًا والنائية التي يجب أن تكون من أهم المناطق على طاولة مؤسسات المجتمع الأهلي لتقديم كافة سبل الدعم والمساندة، لتوفير حياة كريمة للأهالي فيما يتعلق بالناحية الاقتصادية والاجتماعية.

ونجح التحالف الوطني، في تقديم يد العون والمساعدة لملايين من الأسر المصرية التي تعاني في ظل ظروف استثنائية نتيجة الأزمة الاقتصادية العالمية التى ألقت بظلالها على مختلف النظم الاقتصادية الكبرى، من زيادة معدلات التضخم وغيرها من التحديات التى جعلت الحاجة إلى كيان على غرار التحالف الوطني، الذى نجح في إعادة هيكلة أموال التبرعات وتوزيعها على الفئات الأكثر احتياجًا والاولى بالدعم، دون تمييز.
وتمكن التحالف الوطني من توحيد مظلة المؤسسات الأهلية والخيرية نحو هدف واحد وخطة محددة لدعم ملايين المصريين من خلال المبادرات المختلفة 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة