خبير إستراتيجي: المقاومة الفلسطينية ستظل تقاوم حتى تسترد أرضها

الجمعة، 26 يوليو 2024 08:42 م
خبير إستراتيجي: المقاومة الفلسطينية ستظل تقاوم حتى تسترد أرضها الحرب فى غزة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء دكتور إبراهيم عثمان، خبير إستراتيجي ونائب أمين عام مجلس الدفاع الوطني المصري سابقًا، أن المقاومة الفلسطينية لا تموت، كما أن المقاومة ستظل تقاوم حتى تسترد أرضها.

وأضاف خلال لقائه على قناة «القاهرة الإخبارية»، مع الإعلامي محمد عبدالرحمن، أن إسرائيل على الوضع الحالى اليوم حولت الضفة الغربية الى سكنة عسكرية ، مشيرًا الى أن أسرائيل تدمر القوة البشرية والبنية التحتية فى قطاع غزة، وتسرق الأراضي فى الضفة الغربية، وحولتها الى سكنات عسكرية كاملة.

وتابع: «فيه فرقة دفاع إقليمي مسئولة عن الضفة الغربية، فرقة إسرائيلية للدفاع الإقليمي، الفرقة الآن موزعة على كامل الضفة الغربية من الداخل».

وأكمل: «ولتوصيف المشهد، نقول أن الضفة الغربية حجمها يزيد عن 5 آلاف و600 كيلو متر مربع، وغزة 365 كيلو متر مربع، يعني الضفة أكبر من 15 مرة من قطاع غزة، والضفة الغربية قبل 1967، مراحل كثيرة لهجرة اليهود إلى أن وصلوا إلى سنة 1948، الفلسطينيين اتجمعوا فى الضفة الغربية وفى غزة رغم أن القرار 181 كان معهم الجليل الغربي بالإضافة الى الضفة الغربية».

وقال: «حدثت حرب 1948 ثم أحداث كثيرة، بعد ذلك بدأ اليهود بالمكر اليهودي والمناورة كأسلوب لأعمالهم، تتوسع فى المستوطنات داخل الضفة، وبدأت تبني مستوطنات وتركز على القدس وخاصة القدس الشرقية، ووصلت حاليًا لأكثر من 19 مستوطنة داخل القدس الشرقية، والقدس الغربية بالكامل، لتهويد القدس، ثم بؤر استيطانية كنواة، وتبدأ بعد البؤر الاستيطانية تتحول إلى مستعمرة كاملة، ثم المستعمرة يحولها إلى أسوار».










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة